لافتةٌ وضعها الأمير بن سلمان تُرحِّب بزوار المدينة المُنورّة باللغة العبريّة: “شالوم”

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

في خطوةٍ أخرى نحو التطبيع بين المملكة العربيّة السعوديّة وكيان الاحتلال الإسرائيليّ، نُصِبت في المدينة المُنورّة في المملكة العربيّة السعوديّة، وعلى مقربة من المسجد النبويّ الشريف، نُصِبت لافتةً تُرحِّب بزوار المدينة المُنورّة من كل أنحاء العالم.

وقامت صفحة وزارة الخارجيّة الإسرائيليّة باللغة العربيّة، على موقع التواصل الاجتماعيّ (فيسبوك) “إسرائيل تتكلّم العربيّة”، قامت بتأكيد الخبر الذي نشره موقع (PANET)، في الداخل الفلسطينيّ، وقالت كُتب على اللوحة: “السلام عليكم ورحمة الله. أهلا وسهلا بكم بكل لغات العالم”.

وتابعت قائلةً، مٌقتبسِة الخبر والصور التي تمّ نشرها بالموقع المذكور، تابعت قائلةً إنّه كُتِبت عبارات الترحيب بلغاتٍ كثيرةٍ من بينها “شالوم” باللغة العبريّة والتي تعني “السلام”، مُشيرةً في الوقت عينه:” تحمل توقيع هذه اللافتة حملة “خير أمّة” التي أطلقها أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، وهي مبادرة القيم والأخلاق، كما جاء في صفحة “إسرائيل تتكلّم العربيّة”.

واللافت أنّ الصورة والخبر حصل على أكثر من مائة ألف إعجاب، وـ991 تعليقًا و494 مُشاركة من مُتصفحين في الوطن العربيّ، علمًا أنّ هذه الصفحة تعمل على “تبييض” سمعة إسرائيل في الوطن العربيّ، ويتفاعَل معها الكثر من أبناء الأمّة العربيّة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ هناك حسابات مزيفة، على الأغلب تقوم الخارجيّة الإسرائيليّة بإنشائها للتأكيد على تأثير الصفحة على الأمّة العربيّة، خصوصًا وأنّ هذه الصفحة تُعتبر رأس الحربة في الحرب النفسيّة التي يخوضها كيان الاحتلال الإسرائيليّ ضدّ الأمّة العربيّة بشكلٍ عامٍّ، وضدّ الشعب العربيّ الفلسطينيّ بشكلٍ خاصٍّ.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. كان من الاجدر ان صح الخبر ان يكتب على اللافتة ادخلوها يا بني صهيون بسلام امنيم لتزداد علنا كما هو يروج لصفقة القرن
    يا ناس ان القوم أصابهم هوس من بني صهيون واصبحوا يبصرون لا يبصرون ويسمعون لا يسمعون او كما قال نبي الله عيسى عليه السلام

  2. .
    — قبل بضع سنوات جرفت السعوديه قلعه أجياد والتل الذي ترتفع فوقه فرب الحرم المكي مزيله اثرا تاريخيا لحكم ال البيت في مكه والحجاز كما ازالت بيت السيده خديجه زوج رسول الله واقامت فوقه مراحيض للحجاج .!!
    .
    — في الوقت ذاته تم اقامه سُوَر من شبك الحمايه حول حصن خَيْبَر ومنع الدخول اليه دون اذن حمايه للموقع من عبث الزوار.
    .
    .
    .

  3. الأخ / مغترب ،، والله لا علم لدي وان صح الخبر فانا ضده تماما ، لكن اتمنى ان يكون كتبت بالخطأ ،،
    الاخ / إبن الطحاوى ،، بئر سيدنا عثمان رضي الله عنه في المدينه المنوره ،
    تحياتي للجميع ،،

  4. فلسطين ادعوا هؤلاء الصهاينه بانها لهم واعتمدوا على تزوير تاريخ عمره الاف السنين فما بالكم بتاريخ عمره مئات السنيين ونحن اعترفنا به وكتبناه انا اريد ان اسال ابناء الحجاز عن هذا الخطر الحقيقي القادم ماذا انتم فاعلون بعد ان تحددت الهويه للفاعل بالحجه والدليل والبرهان

  5. لماذا وصل الامير بن سلمان إلى هذه الدرجة من الوقاحة في الاعتداء على مشاعر الأمة العربية و الإسلامية!!!؟عليه أن يتواضع بدلا من جرح مشاعرها والاعتداء على خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.

  6. زوار الحرم المدني والمكي معروف انهم مسلمون
    واللغة العبرية معروف انها لغة اليهود
    لذلك ما الهدف من اضافة اللغة العبرية لباقي اللغات العالمية في اللوحة؟؟
    يبدو ان ال سعود يعودون الى اصولهم شيئا فشيئا

  7. أفضل زيارة بيت المقدس والقدس رغم أنها مدينة المحتلة على أن أزور أرض الحرمين مكة والمدينة محمد بن سلمان وأعماله قذرة سجن العلماء والدعاة وقتل الصحافي خاشقجي والحرب اليمن علاقات مع الاسراءيل قتل في نفسي اي الشوق الزيارة مناسك المقدسة اعتقد هذا الإحساس ملايين من المسلمين لهذا أصبح تدويل المناسك الحج و تشكيل اللجنة من الدول الإسلامية رفع يد ال سعود على تنظيم الحج مطلب الإسلامي هذا الوضع لا يمكن أن يستمر سوف يجبر المسلمون مقاطعة الحج يتقلص عدد الحجاج يوم بعد المسلمون يفضلون زيارة القدس على مكة

  8. بدأ تهويد الحرمين على يدي سلمان وابنه، اين اهل الحزيرة؟

  9. ولك كمان ان السطلة الحاكمة فى مكة المكرمة وضعت لافتة حديثاً على بئر سيدنا عثمان كُتب عليها (بئر عثمان اشتراة من يهودى ) … اضيفت كلمة اشتراة من يهودى .. لماذا ؟!!

  10. ليش لحتى إسرائيل تنشئ حسابات مزيفة. البركة بابن سلمان و القحطاني و الردادي و أمثالهم. أقل الشي حساباتهم غير مزيفة و الدعم حقيقي و اسألوا تحاليل ال DNA تخبركم أنهم ١٠٠% عرب.

  11. اسال الله العظيم ان يحشرك معهم يوم القيامة. اللهم انا نبرؤا اليك مما يفعلونه بالمقدسات الاسلامية ومايفعلونه من تطبيع.
    الرسول صلى الله عليه طردهم من المدينة والاخ جاي يرجعهم.

  12. انه الذباب الإلكتروني لا غير مادامت إسرائيل تحتل القدس فلن تتقبلها الشعوب العربية والمسلمة

  13. 《 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِـمِينَ》
    .
    سورة المائدة
    الأية 51

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here