لاغارد: اليونان تتعهد سداد دفعة تستحق في 9 الجاري لصندوق النقد

lagard-new.jpg55

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في ختام اجتماع مع وزير المال اليوناني يانيس فاروفاكيس في واشنطن الأحد ان أثينا تعهدت سداد دفعة بقيمة 460 مليون يورو تستحق للصندوق في 9 نيسان/ابريل.

وقالت لاغارد في بيان ان “الوزير فاروفاكيس وانا تبادلنا وجهات نظرنا حول التطورات الجارية ورأينا ان تعاونا فعالا يصب في مصلحة الجميع”.

وأضافت “لقد اتفقنا على ان التردد ليس في صالح اليونان، وأرحب بتأكيد الوزير ان الدفعة المستحقة للصندوق ستسدد في 9 نيسان/ابريل”.

ومنذ ثلاثة اسابيع سرت شائعة بأن اثينا قد لا تتمكن من سداد استحقاق التاسع من نيسان/ابريل، وما عزز هذه الشائعة هو رسالة ارسلها في 15 آذار/مارس رئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس الى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

وبحسب الاقتصاديين فان تخلف اثينا عن سداد هذه الدفعة كان ليؤدي الى تداعيات لا حصر لها.

وتخوض اليونان حاليا مفاوضات صعبة مع شركائها في الاتحاد الاوروبي حول ديونها.

وتبدو أثينا بصدد البحث عن مصادر دعم اخرى، فبعد لاغارد سيلتقي فاروفاكيس الاثنين مسؤولين في وزارة الخزانة الاميركية بينهم ناثان شيتس، مساعد الوزير للشؤون الدولية.

كما سيلتقي الوزير اليوناني كارولين اكتينسون مستشارة الرئيس باراك اوباما للشؤون الاقتصادية الدولية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here