لاعبة شطرنج إيرانية موقوفة لعدم ارتداء الحجاب تنشق إلى الولايات المتحدة

5ipj

طهران- (د ب أ): انضمت لاعبة الشطرنج الإيرانية دورسا ديراخشاني، التي كانت موقوفة من ناديها المحلي للمشاركة في مسابقات دون ارتداء الحجاب، إلى المنتخب الوطني الأمريكي.

وتعني هذه الخطوة التي كشفت عنها وكالة الأنباء الايرانية “اسنا” الاثنين أن هذه هي أول مرة ينضم فيه لاعب شطرنج من إيران إلى خصمها اللدود الولايات المتحدة.

ووفقا للاتحاد الدولي للشطرنج، فإن ديراخشاني هي من أفضل 200 لاعبة نشطة على مستوى العالم، وتحمل لقبي بطولة الأساتذة الدولية والأساتذة الكبار للمرأة.

ويطلب من النساء في إيران ارتداء الحجاب والسترة الطويلة في الأماكن العامة، بما في ذلك الأحداث الرياضية. وقد حظر الاتحاد الإيراني للشطرنج ديراخشاني (19 عاما) في وقت سابق من العام الجاري لمشاركتها في بطولة دولية في جبل طارق دون تغطية رأسها.

كما تم منع شقيقها الأصغر، بورنا، في ذلك الوقت من اللعب ضد منافس إسرائيلي. وبسبب الخلافات السياسية، لم يسمح للاعبين الإيرانيين باللعب ضد اللاعبين الإسرائيليين منذ ما يقرب من 40 عاما.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لا صراع داخلي ولا شي هناك بايران كما قلت من هو منلهر بالغرب وامريكا ومالنا والدين والحجاب والسياسه ؟ خلونا نرقص نشرب نكبيل نتعاطى وخلونا دولة مثل تركيا حرية وخلاعة وهيك شي هكذا ناس تشوفهم يزحفون تدريجيا لالاههم الاوحد امريكا وكثير من الايرانيين انشقوا طمعا ان يخلعو هدومهم ويشربو ويتمرقصو او كما يسموها حرية وهؤلاء متربصون بالنظام الاسلامي الايراني كما جماعة الشاه يتحلمون ان يرجعوا للسلطة . مساكين سيعيشون ويموتون ولن يرو هذا البوم ومن لم تعجبه ايران ترى امريكا وغيرها تلف كثير وساخات لان الي مو عاجبة هالحد الادنى من الالتزام انصحه ان يشوفله طريق

  2. طائر الفينيق
    تعليق منطقي و صحيح عن الشخصية الايرانية في هذا المجال

  3. ذر الرماد بالعيون، الحجاب ورفض اللعب مع اسرائيل مجرد وسيلة لشق الصف العربي
    و خلق البلبلة لا اكثر و لا اقل،النظام الملالي قتل و دمر بلدان سالمة و قانمة با اكملها لا حرام و لاكن شابة في سن الرهق تحاسب على عدم ارتداء الحجاب 0
    اعجوبة من عجبائب الزمان

  4. الشعب الايراني على عكس القيادة الايرانية لديه عشق غريب لكل ما هو غربي بالعموم وامريكي بالخصوص بشكل غريب واغلبهم ليس لديهم مشكلة او عداء مع إسرائيل. .. شعب لديه ازمة هوية وصراع داخلي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here