لاريجاني: العقوبات الأمريكية منعت مساعدات لمتضرري فيضانات إيران والمؤسسة الدولية، المعنية بالدعم الإنساني لا يجب أن يتوقف عملها بسبب وجهات نظر سياسية

طهران/ محمد كورشون/ الأناضول – قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، السبت، إن العقوبات الأمريكية حالت دون وصول مساعدات إنسانية دولية لمتضرري فيضانات ضربت البلاد خلال الأيام الأخيرة.
جاء ذلك في تصريحات لصحفيين من مطار مهر آباد الدولي بالعاصمة طهران، قبيل توجهه إلى قطر للمشاركة في الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد البرلماني العالمي.
وشدد لاريجاني أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر  لم تقدم دولارًا واحدًا للهلال الأحمر الإيراني، بسبب المنع الأمريكي .
وأضاف أن المؤسسة الدولية، المعنية بتقديم مساعدات إنسانية للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية والحروب حول العالم؛ لا يجب أن يتوقف عملها بسبب  وجهات نظر سياسية .
وفي 3 أبريل/نيسان الجاري، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن المناطق المتضررة من الفيضانات لم تستقبل مساعدات إنسانية كافية بسبب عقوبات واشنطن، وهو ما نفاه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان.
يشار أن مناطق عديدة من البلاد شهدت أمطارًا غزيرة على مدار الأسبوعين الماضيين، أحدثت سيولًا جارفة تسببت بمصرع وإصابة عشرات الأشخاص، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لاريجاني: العقوبات الأمريكية منعت مساعدات لمتضرري فيضانات إيران والمؤسسة الدولية، المعنية بالدعم الإنساني لا يجب أن يتوقف عملها بسبب وجهات نظر سياسية
    ==========================
    وماذا عن دعم النظام الخاص بك للمتضررين من الكوارث التي انتم التسببت؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here