لأوّل مرّة في تاريخ الأردن: علامة “100%” لطالب في الثانويّة

عمان- “رأي اليوم”:

أظهرت نتائج امتحانات الثانوية العامّة في الأردن ولأوّل مرّة في تاريخ المملكة بأن الأوّل على المملكة في الفرع العلمي حصل على علامة “100%” وهو ما لم يحصل سابقًا في تاريخ الامتحانات.

وحصل الطالب أحمد حسن عثمان على علامة كاملة تمامًا ولأوّل مرّة، وحصل تسعة طلاب على علامة 99 وتسعة أعشار أيضًا.

 ولفت الطالب عثمان الأنظار، ولم تُوضّح وزارة التربية والتعليم كيفيّة حساب العلامات وحُصول هذه السابقة.

وسأل عشرات الأردنيين عبر مواقع التواصل عن كيفيّة حساب العلامة الجديدة.

وهنّأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الناجحين وعبّر عن فخره بهم.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. تتم حسابات تتعلق بنسبة النجاج المعقولة بمقاييس الوزارة و يتم تعديل العلامات حسب النسبة التي تحددها الوزارة..فمثلا اذا كانت نسبة النجاح في مادة ما منخفضة فقد تكون العلة في الاسئلة و بالتالي فان الامر يستوجب التعديل بزيادة محسوبة حسب علامة كل طالب. و نفس القاعدة تنطبق على المجموع الكلي و هذا ما يفسر وصول علامة الطالب الى 100% بعد التعديل على علامة كل كادة او على المجموع الكلي…وقد حدث في مصر ان مئات الطلبة تجاوزت علاماتهم 100%

  2. عقبال الوظيفة هادا ادا لقا وظيفة ولازم يكون في البلد شركات جديدة على عشان المليون واحد بدهم يتوظفوا ويصيرو من البشر لأنه قدام اذا ما صار فيه شركات جديدة و تشغل هاد الجيل الجاي راح يكون في بطالة مرعبة بعدين الله يستر بس

  3. كلها تعليقات هابطة
    مبروك للاول ولاهله وللاردن
    للي مش عاجبه لو ابنه جاب هاذ المعدل لمشى على يديه فرحا
    عالم بتعرفش تفرح

  4. أي طالب يحصل على معدل ٩٩ لأ بد أن يكون عبقري مبدع ،،، لكن على أرض الواقع لأ نلمس شيء من هذا،،،الحقيقة أن هولاء الطلبه يقوموا بحفظ المادة وأسئلتها واجباتها لا أكثر ولا أقل بمساعدة مدرسين مختصين ،،، بالضبط مثل الذي يحفظ أغنية أجنبية “هندية” دون أن معرفته باللغه الهندية ،،، كم معدل بيل جيتس،أينشتاين….

  5. ياترى هل هذه العلامة الكاملة لها علاقة بموضوع سحب بعض دول الخليج لاعترافها ببعض الجامعات الاردنية الخاصة ؟!

  6. في سنة ١٩٨٧ تم طردي من المدرسة و كنت في الصف الثالث الثانوي وذلك لاني اعترضت على نظام التعليم بالحفظ و التلقين لانه يقتل الابداع و استقلالية التفكير لدى الطلاب . . وقلت للإدارة ان نظام التعليم هذا عبارة عن أداة تخدم الإستعمار الإمبريالية الغربية. . لان هذا النظام التعليمي يساهم في إخراج كتبه و منفذي أوامر بدون اي قدرة على التفكير والتحليل و والاستيعاب و من ثم يفقد الفرد القدرة على التغيير على المستوى الشخصي او العام . .
    و بعدين اعتذرت و قلت اهم انه انا واحد جمال و ما بفهم عشان يخلوني اكمل السنة وامتحن إمتحانات آخر السنة

  7. لماذا يكون امتخان التوحيهي كتابي فقط .. لماذا لا يكون بعد الكتابي عملي ومقابله مع كل طالب حتى تكون النتيجه اقرب للعقلانيه و المغاله في الحفظ من الجلده للجلده …. واين العملي هل يمتحن الطالب في ما تعلم ….

  8. للعلم اعلب الجامعات الاوروبيه الرائده لا تتعامل مع اي شهادة توجيهي من الشرق الاوسط العربي.. اما الموصوغ كيف لطالب ان يحصل على مثل هذه العلامه فهذا شئ نسبي هو اجاب ما في اوراق الامتحان وليس معناه انه عبقري او فوق العاده .. اينشتاين بعبقريته لم يكن الا طالب كسول ..
    نصيحه الى الدول العربيه جمعا لا تضيعوا اوقاتكم بهذا المستوى التعليمي التلقيني ابحثوا عن ترق تعليم حديده و ابعدوا عن العنعنه وعن التلقين ينقص الطالب العربي الكثير من اللباقه و استقبال الرأي الاخر و احترامه … ابدأو معاهم من الصغر وكفي تلقين واحفظ القصيده كذا والمعلقه كذا …

  9. توجيهي كوسا وخيار
    سياسة تقرير الفشل بالنتائج المرتفعة.

    مبروك فرحة الاهل بأبنائهم …. والعزاء للوطن بهكذا مهازل تعليميه

  10. كنا نضع التعليم في الأردن في مقام خاص ، لكن تبين لنا بعد غلق العداد عن أخره وصف التسعات الشهيرة كأنها انتخابات رئاسية عربية ، أدركنا انه مافيش حد أحسن من حد ، ومن شابه أخاه فما ظلم .

  11. هو واحد من أمرين: إما أن هذا الجيل جيل عباقرة، وإما أن التوجيهي انحدر في المستوى مثل كل شيء آخر في البلد. وارجح الاحتمال الثاني.

  12. بعض النظر عن طريقة حساب العلامات، فإني فرحت كثيرا بهذا الخبر، في وقت قلت فيه الأخبار الساره. تحية لكم أيها الأشبال وتهنئة من القلب لكم ولذويكم. أسأل الله تعالى أن يوفقكم لما يحب ويرضى وإلى الأمام لمستقبل زاهر ترسمون من خلاله لوحة التقدم والإزدهار لبلدكم، كي يواكب النهضة ويخطو للأمام. حفظكم المولى سبحانه من كل سوء وجعلكم ذخرا للوطن والأهل. نصيحتي لكم أن لا ينتابكم الكبر أو الغرور ليحفظ الله تعالى لكم هذا الإنجاز الكبير وهو سبحانه من وفقكم لهذا، فاحمدوا الله تعالى على عطائه واشكروا نعمته.

  13. وآلله وزارة التعليم ما هي عارفه شو بدها كل يوم بيعملوا تجارب على الطلبه وتقول عنا انا محتلين الفضاء وأقوى دوله اقتصادية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here