لأول مرة : فتاة أردنية مولودة تحمل إسم” السعودية”

 راي اليوم- عمان

 قالت عائلة اردنية انها تلتقت عروضا مالية لتغيير اسم مولودة لها اطلقت عليها اسم “السعودية”.

 وحسب صحيفة خبرني الاردنية قررت إحدى العوائل في مدينة المفرق شرقي البلاد تسمية ابنتها المولودة “السعودية” وتم اصدار بطاقة قيد مدني بهذا الاسم.

 وقالت العائلة لصحيفة عكاظ السعودية انها اطلقت الاسم  على الفتاة تيمنا بالسعودية .

 وقالت انها تقدر الملك سلمان والشعب السعودي واطلقت الاسم من باب المحبة فقط

Print Friendly, PDF & Email

24 تعليقات

  1. ” وقالت انها تقدر الملك سلمان والشعب السعودي واطلقت الاسم من باب المحبة فقط “….!!!؟؟؟؟
    يعني عندما يحب ” الشخص السعودي بلده ووطنه “.. ويعبر عنه بأي طريقة كانت .. فلا نجد حينها أي غرابة أو استغراب من تلك المحبة والإعجاب …..!!!!؟؟؟؟
    أما أن يأتي الإعجاب من قبل ” شخص أردني ” وبتلك المبالغة الفجة … فلنا حينها الحـق في الإنكار عليه وتوجيه اللوم والتوبيخ له على ذلك ” التزلف والنفاق ” الممجوج …!!!؟؟؟؟
    ” الشخص الأردني ” بطبيعته وفطرته .. عزيز نفس .. كريم الطبع والطباع .. وسمعتها كثيراً من ” الإخوة الخليجييـن ” الذين يقضون اجازاتهم الصيفية مع عائلاتهم في ” الأردن ” عن أنفة وعزة نفس الشخص الفقير منهم قبل ميسور الحال….!!!!؟؟؟؟
    يقول لي أحدهم وقد قام سائق التاكسي الأردني بتوصيله من المطار الى الفندق .. وكان ” السائح الخليجي ” مصطجباً عائلته معه فكان يحمل معه الكثير من الشنط وحقائب السفر .. ونزل سائق التاكسي من سيارته لمساعدة السائح في تنزيل متاعه وأغراضه من التكسي ..فقام جينها السائح الخليجي بالوقوف جانباً منتظراً السائق أن ينهي تنزيل أغراضه .. فتفاجـأ السائح الخليجي بسائق التاكسي الأردني يتوقف عن تلك المهمة ويكلمه بغضب شديد مكبوت ..” وليش ما تيجي تنزل أغراضك .. واقف تتفرج علي “.. فقال له ” السائح الخليجي ..” مو مشكلة يالطيب .. أعطيك أجرة التوصياة .. وأعطيك زيادة بعـد “.. فقال له الأردني منفعلاً ..” لا تعطيني ولا أعطيك .. أنا سواق تاكسي .. مش حمـّال عندك .. أنـا نزلت أساعدك مساعدة في حمل الشنط مش أكثر .. أقـولك .. نادي حمـال من الفندق ينزلك شنطك .. وأعطيني أجـرة التوصيلة خليني أمشي “……!!!!؟؟؟؟؟
    معنى الكلام .. اذا كان الأردني والد الطفلة ” السعودية “.. يمتلك ذلك القلب الحساس المرهـف .. والصدر الواسع الحنون .. الذي وسع حب ” المملكة السعودية ” في ثنايا فؤاده ..” فليحبني أنـا “.. وليسمي ابنته بإسم ” محمديـة “.. على الأقل هو اسم ” يرفع الرأس فوق هام السحب “….!!!!؟؟؟
    ولكنه لن يفعل .. لأن أقصى ما سيصله مني كمكافأة وتقدير على ذلك الإسم وتلك المحبة .. هو ” كيلو ميريمية .. كيلو زعنر بلدي .. لتر ونصف زيت زيتون أصلي .. نصف كيلو جبنة نابلسية بحبة البركة “… غير هيك لا يفكـر ولا يحلم ولا يتخيل .. وليحمد ربه حمداً كثيراً على تلك الهدية الغالية مني .. له ….!!!؟؟؟؟
    أبوعدنان عبد الحسين عبد الرضـا – رحمه الله تعالى – قال في مشهد من ” مسلسل درب الزلق ” مخاطباً ” ابنة مدير الشركة ” التي يعمل بها شاكياً لها ..” يعني تصدقين .. بس لأني فقير طايح حظ .. اللي ماكو وحدة انجبرت فيني وتحبني .. وتقول لي ..أحبك يا فلان .. كله أنا أحب وبس “……!!!!؟؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  2. اعيش في الولايات المتحدة منذ خمس عقود لم أقرأ وأفهم تعليقات السيد النشاشيبي، لغته الانكليزية ركيكة وغير مفهومة، يا أخ اكتب بالعربي دعك من الإنكليزية بإمكانك تحميل الكتابة بالعربي على جهاز الكومبيوتر بسهولة.
    أما بالنسبة للطفلة التي سُميت سعودية، فدعكم من الإستهزاء بالاخرين فهذا ليس شأنكم،

  3. بغط النظر عن دوافع الوالد تسميته …احب ان اذكر ان مواطن اردني سما ابنه نتنياهو..

  4. يعني لو سموها خامئني او سليماني بترتاحون ؟ عيب التدخل في خصوصيات الناس !

  5. .
    الفاضل المثنى ،
    .
    — سيدي ، أرجو ان تقبل اعتذاري اذا لمست اي اساءه فحاشا لله ان يقبل اي اردني شريف الاساءه لاهلنا في الجزيره العربيه .
    .
    — ما ازعج المعلقين هو اُسلوب تزلف والد الطفله لال سعود الذي تأنفه الكبرياء الاردنيه ، من يصدق ان هنالك من عرض عليه الأموال ليغير اسمها ، بل ان ادعاءه هذا يؤكد انه مرتزق .
    .
    لكم احترامي وتقديري
    .
    .

  6. حق الولد على الوالد ثلاث: أن يحسن اختيار أمه، و أن يحسن تسميته، و أن يعلمه القرآن. هذا معنى الحديث و ليس نصه الحرفي.
    ستسأل هذه البنت أهلها في الدنيا و الآخرة عن هذا الاسم و عسى أن يرزقها الله حياة سعيدة فالسعودية مبشرة بالهلاك قريبا عندما تضرب فتنة الشام التي نعيشها بأيديها و أرجلها في الجزيرة و تدخل مرحلة هلاك الملوك.

  7. ايش دخلكم السعوديه تاج راسكم وموتو بحسدكم وغيضكم وعفن قلوبكم الاسود القذر

  8. والله لو سموها قدسية لباركها الله ورسوله والمؤمنون !
    ولكن الغاية تبرّر الوسيلة !
    ولبئس الغاية ولبئس الوسيلة ؟
    وعل اية حال اهون مما لو سموها سارة ياهو او ايقانكا ترامبو لكانت المصيبة اعظم ولو كانت
    تسميتها لاسم كهذا غير مألوف وغير محمود لافي الارض ولافي السماء ومانزّل الله به من سلطان !
    ولله في خلقه شؤون ، وشؤون الخلق كثير !

  9. الاردن اهل الدين والطيب والكرم
    وانعم عشت معهم اكثر من 22عاما
    اما تغير الاسم فهي حرية شخصية للوالدين ولهما كل الاحترام اما الي يسب السعودية فعيب عليك روح شوف السعودية ماذا تقدم للحجاج والمعتمرين والضيوف ووووالخ احفظ لسانك في السب ببلاد الحرمين يامسلم
    والسعودية هي تاج للمسلمين والعرب رضي من رضي وسخط من سخط ….وكل عام والامة الاسلامية بخير دوم يارب

  10. أول عنز من معيزي تولد سأسمي إبنها إذا أنجبت ذكرآ “ماتيس” و أما إذا أنجبت أنثى فسأسميها “نيكي هالي” أما إذا أنجبت توأمآ فسأجمع بين الحبيبين ماتيس و نيكي هالي و هذا سيكون مثل جمع الغراب بالبومة اللهم عافينا…..فأسرعي يا عنزتي بإنجاب توأم

  11. الى المدعو ALNASHASHIBI
    في ناس لو ما أتكلموا احسن !
    و كلامك مردود عليك ؟ فهل عرفت ماحدث لاسماء بوش وباربرا في الكويت ؟
    ان كنت لاتدري فهي جريمة /وان كنت تدري فالجرم اعظم ؟
    ومرة ثانية تكلم بلسات عربي فصيح وليس بلسان فرانكو – انجلو وهو قبيح !
    و تهنئة عربية بالعيد السعيد
    احمد الياسيني المقدسي

  12. كان احلى للجيب و الفلوس و التطبيع تسميتها كوشنيرا نسبة للصهر الصهيوني. كان السعودية دفعت بلا مطالبة و لا مقابل. يعني حتى بالاسم مو عارفين كيف تلعبوها

  13. .
    — الاخوه المعلقين كفو ووفوا ، منيح ما سمّاها ابو ظبي .
    .
    .

  14. يتاجروا بأولادهم من أجل المال! كان من واج مكتب الأحوال المدنية أن يرفض هذا الاسم ! فعلاً ظلموا البنت!

  15. We are one Family
    Withou ANY discrimination
    YES HUMANITY. IS FIRST
    YES FOR OUR UNIFICATION AND ENOSIS

  16. سواء تم تسميتها السعوديه ، او ايران ، جعلها الله من مواليد السعادة وأقر بها عين والديها والله يحفظها ويبارك فيها ،،

  17. يعني تم تغير اسم الفتاة المسكينة في مقابل حفنة من المال !!!
    فما بالكم من صفقة القرن المشؤومة التي مشروطة على بيع فلسطين و مقدساتها بالكامل للصهاينة في مقابل مساعدات مالية قدرها 2,5 مليارد دولار امريكي التي تعرضها السعودية على الاردن !!!!!!!!!!!!!!

  18. من باب المحبه فقط ..وتيمنا بالسعوديه اكيد…؟؟؟مش لأجل الريالات.اخجلوا شويه..

  19. ظلمتم الطفلة البريئة لهاذا الاسم اللامنطقي من اجل دريهمات من ال سعود وقد سبقكم ترامب ولَم يبقي لهم الا الفتات كفوا عن النفاق يا أمة ذليلة جعلتم من الحكام آلهة تعبد

  20. ” قالت عائلة اردنية انها تلتقت عروضا مالية لتغيير اسم مولودة لها اطلقت عليها اسم “السعودية” “…..!!!؟؟؟؟؟
    ” يعني تريد تلك العائلة الكريمة أن تقول ” يـا أيتها المملكة السعودية .. قدموا لنـا عرضـاً ماليـاً نظير تلك العروض المالية التي رفضناهـا مـن أجلكـم “…..!!!!؟؟؟؟
    افهمـوا يا عالم .. يا بشـر … ” المملكة السعودية ” لا تعطي مالاً ولا هبة ولا مساعدات مالية .. إلا بموافقة ” البيت الأبيض الأمريكي “…!!!!؟؟؟
    لذلك وجب عليكم تغيير اسم ” طفلتكم البريئة ” الى اسم ” إيفانكـا “.. ثم قوموا بارسال صورة الهوية الخاصة بها بعد تغيير الإسم الى ” ايفانكـا ترامب ” في واشنطن “..!!!؟؟؟
    حينها تقوم ” ايفانكـا بارسال أمر سامي مرفقاً بغمزة عيـن من عيونهـا الخنجريـة “.. “… فيصـدر ” الشيك البنكي ” فوراً وتقـداً الى الأردنيـة ابنـة الأردنـي …” ايفانكـا محمد سالم بني خالـد “……!!!؟؟؟
    يعنـي يا أخي الكريـم المحترم … اسمك ” محمـد ” .. ومـن ” بنـي خالـد “.. وتطلب ” مال النفاق عن طريـق النفـاق من أهـل النفـاق والشقـاق “…..!!!!؟؟؟؟
    ” والله عيب “………..!!!!!؟؟؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here