لأول مرة… علاء مبارك يتحدث عن ثروة والده في سويسرا

القاهرة ـ متابعات: قال علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، إن بعض المواقع تناقلت خبرا بعنوان أن سويسرا تكشف عن مصير أموال والده المهربة.

وأضاف علاء مبارك، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بـ “تويتر”، أن “أكذوبة أموال مبارك أصبحت تشكل عقدة لدى البعض رغم أن البيان الصادر من المجلس الفيدرالي السويسرى أكد أن مبارك لا يمتلك أي أصول إطلاقا في سويسرا”.

وجاء رد نجل الرئيس المصري الأسبق على ما نقلته بعض المواقع والصحف المصرية على لسان وزير الخارجية السويسرى إيجنازيو كاسيس أثناء لقائه بنظيره المصري سامح شكري، بأن مصير أموال الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك المجمدة لدى سويسرا بيد القضاء في بلاده، وإن الخارجية لا يمكنها التدخل لرفع الحظر عن تلك الأموال.

يذكر أن مصر بدأت في إجراءات استعادة أموال مبارك بعد أحداث يناير/كانون الثاني 2011، وشكلت مجموعة عمل قومية للتنسيق بين الأجهزة المعنية باسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة بعد عام من هذا التاريخ.

كما قررت الحكومة المصرية في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، تشكيل اللجنة التنسيقية لاسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة للخارج برئاسة وزير العدل المصري.

وأعقب ذلك في يونيو/حزيران 2015 أن أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرارا بقانون بإنشاء اللجنة القومية لاسترداد أموال مصر من الخارج، بهدف استرداد الأصول والأموال وكافة الموجودات والامتيازات المصرية بالخارج، التي تم التحصل عليها بفعل يعاقب عليه القانون.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. محمد حسين
    النهضة التي شهدتها مصر في كافة المجالات في عهد مبارك قل أن يوجد لها نظير ،غير أن تتابع الأحداث والتطورات المتلاحقة والمعيشة اللصيقة تحجب في كثير من الأحيان صورة التغير الذي تحقق خلال ثلاثين سنة وخاصة بالنسبة للمواطن المصري ، أما الأجنبي الذي يغيب عن البلد بضع سنوات ثم يعود يشاهد التغير ويرى التطور الذي حدث ، أما الفساد .. فهي آفة لأي تقدم لمصر في كافة العهود ، وعموما لم يقل مبارك يوما ان ثلاجته فارغة الا من المياه ، لأن ما يملأها كان متوفرا وباسعار في متناول الجميع ، وقد قام مبارك بجهود جبارة في القضاء عليه ، ولكن كان نجاحه نسبيا ، وربما لو قدر لنظامه أن يستمر لحقق نجاحات أخرى بالتأكيد ، لقد قاد البلاد بأناة وحكمة وتبصر وسعى لتقدمها وجعل صورتها مشرقة في كل أنحاء العالم وأسبغ عليها الأمن والأمان والاستقرار والحرية للجميع .وسيسجل له التاريخ انه من اشهر زعماء العالم في العصر الحديث .

  2. جمهورية مصر العربية دولة غنية جداً في حضارتها ومواردها الطبيعية وموقعها الاستراتيجي لم تدخل الحرب منذ 40 عاما والفقر يعاني منه الشعب المصري
    يجب ان يعاقب حسني مبارك باشد العقوبات
    عطل مصر الحبيبة 30 عاماً في سياسة الحرمان والخذلان والتخلف

  3. الي احمد ساز
    طبعا مبارك عفيف و شريف و تلاتين سنة في الحكم و ما كانش غير المية في التلاجة عنده و كان بيقول للمصريين فكوا الحزام و انتو مش كتير و لا حاجة و علي ايده في تلاتين سنة أصبحت مصر نمرا أفريقيا و كان يقعد صاحي طول أليل عشان لو عبارة غرقت بمصريين يبعت لهم الطيارات تنقذهم و لما الاسرائيلي قتل سلمان خاطر قال الجيش يطلع يجيب حقه….و ولاده الإشراف عملوا المليارات من المصروف اللي كان بيدهولهم بابا، فعلا زمن الرويبضة، يكذب الصادق و يؤتمن الخاين

  4. لا يوجد أحدا يتسم بالطهاره لو صرفت الأموال التي استحوذ عايها العالم العربي بطريقة نزيهة فلم تجد مواطنا عربيا يعاني من الفقر كلهم بلهموطيه

  5. الى الأخ احمد ساز، شوف يا أخي لا نستطيع ان نقول انه طاهر اليد عفيف الذمه قوي!!! لكن بمقياس هذا العصر، نعم هو أفضل من كثيرين ويعتبر قديسا بمقياس زمننا!!! نعم هناك بعض المخالفات المالية لكنها تافهة جدا بالنسبه لما أفتروه عليه وبالنسبه لما يفعله غيره في دول كثيره عربيه وغير عربيه. قالوا ان لديه ٧٠ مليار دولار وهكذا مبلغ يستحيل إخفائه والتعتيم على مكانه. أراد البرادعي لمبارك ان يرحل من مصر وأن يذهب للمملكه العربيه السعوديه!!! طبعا اترك هذا لفهم القرّاء! ولكن مبارك رفض وأصر على البقاء وقال مقولته الشهيره على أرضها ولدت وعلى أرضها أموت.

  6. ثبت لدى الجميع أن الرئيس مبارك كان طاهر اليد وعفيف الذمة ، وأن الشائعات عن أموال مهربة ما هو إلا تلهية من قبل بعض الفاسدين للتغطية على ما يجري في البلاد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here