لأول مرة : تجار العاصمة عمان يطالبون بإقالة “العمدة” وتعويضات مالية

راي اليوم- عمان

قرر تجار مدينة عمان تنظيم اعتصام إحتجاجي هو الاول من نوعه على ابواب مجلس بلدية العاصمة يطالبون فيه بتعويضات مالية وبإقالة أمين العاصمة الوزير الاسبق يوسف شواربه.

ولأول مرة تقريبا منذ سنوات طويلة ينظم تجارا في السوق حراكا يطالبون فيه بإقالة عمدة العاصمة.

وخسر التجار ملايين الدنانير بعدما داهمت السيول محلاتهم التجارية في منطقة وسط العاصمة عمان جراء انهيار البنية التحتية.

ووصفت غرفة التجارة الاسواق في وسط المدينة بانها “منطقة منكوبة”

. ويطالب التجار بتعويضات قانونية بسبب تأخر المساعدة لهم وضعف البنية التحتية كما يطالبون بإقالة الامين للعاصمة بسبب اعلانه قبل العاصفة المطرية الاخيرة بان الجاهزية مستعدة للتعامل مع الظروف الجوية.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. تحية – يوسف الشواربة لم يكن يوما ما وزيرا بل كان نائب امين عمان

  2. يجب إقالته اولا ومحاسبته على إهانة سكان عمان من خلال تكريمه لنساء لا تعرف لهن مهنة يحترمها اي اردني عنده شرف.

    من سمح له ولسلفه بدفع مبالغ مالية لتلكم النساء من ضرائب ندفعها من جيب فارغة؟

  3. لن ترضخ لهم الحكومة و اسلوبهم هذا يقوي امين عمان ولو كانت الحكومة تفكر باقالته ستتوقف عن ذلك ثم هذا الرجل مدعوم اقوى نوع ،، و اذا رصخت لهم الحكومة ربما سبعاودوا ثانية للمطاابة باقالة وزبر اابلديات او وزبر الاشغال

  4. يقول المثل
    الميه تكذب الغطاس
    فيضانات عمان وما سبقها من كوارث تفضح كل شعارات التخطيط ومحاربة الفساد والإصلاح على مختلف المستويات

  5. أمانة (بلدية) العاصمة مستعدة دائما وجاهزة كما تدعي. والمؤسسات الحكومية في الأردن جاهزة ومستعدة دائما كما تدعي. لكن الوضع للأسف وما يحدث منذ فترة يدل على العكس تماما. مصيبة البحر الميت قبل أكثر من شهر والآن كارثة المحال التجارية في قاع عمان تدلان على أن الدولة تسير نحو التحول إلى دولة فاشلة كلبنان أو غيرها. السبب الأساسي وراء ذلك هو الفساد والعشائرية والمشاكل الاقتصادية ونهب موارد البلد والاعتماد على الخارج وانعدام الديمقراطية.

  6. .
    — امانه العاصمه اقطاعيه خارج سيطره الحكومه واصبحت قدراتها متهالكه تماما لان امكانياتها موجهه بالدرجه الاولى حسب التوجيهات الصامته .
    .
    — الاهم من اقاله امين العاصمه هو وقف نفوذ الاخ المقدس الذي يقف وراء تعيين واقاله أمناء العاصمه وتوجيهها لخدمه مصالحه بالدرجه الاولى لآخر عشر سنوات .
    ،
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here