لأول مرة… “أنصار الله” تعرض فيديو استهداف موقعا عسكريا في الدمام شرقي السعودية بصاروخ “بركان 3” (فيديو)

صنعاء ـ وكالات: عرضت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) تسجيلا مصورا للحظة إطلاق صاروخ “بركان 3″، الذي استهدف موقعا عسكريا في الدمام شرقي السعودية، أمس الخميس.

وكشف العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة، لجماعة “أنصار الله”، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي استهدف الدمام في السعودية، أمس الخميس.

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الجمعة: إن الصاروخ هو من منظومة بركان 3 بعيد المدى.

وأكد أن القوة الصاروخية قادرة على استهداف أي هدف في “دول العدوان” – على حد قوله.

وأوضح أن الصاروخ الباليستي هو “الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى، القادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافية دول العدوان”.

وأشار العميد يحيي سريع إلى “خضوع الصاروخ لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو”، مضيفا أن “بركان 3 صاروخ باليستي مصنع بأياد يمنية، وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة، وبقواعد ثابتة ومتحركة”.

وكانت “أنصار الله” أعلنت أنها قصفت، أمس الخميس، بصاروخ باليستي بعيد المدى، وللمرة الأولى هدفا عسكريا في أقصى المنطقة الشرقية للسعودية، وقالت إنه “ضرب العمق السعودي بالدمام في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. هذه العملية تبعث برسالة معناها ان قضية التواصل الايراني الخليجي لا يعني اليمنيين في شيء طالما اليمن مستهدف ومحاصر.

    قصف الدمام يعني بداية مرحلة جديدة من الحرب تدق منابع النفط و مركز ارامكو .

    أكثر من مره نقول أن القادم اعظم اذا لم يتوقف العدوان على اليمن الذي له خمس سنوات والعالم صامت.

  2. انصار الله والجيش اليمني واللجان الشعبية وخلفهم ابناء الشعب اليمني البطل الصامد
    قادرين على استهداف كل دول تحالف العدوان واستهداف كل القواعد الامريكية في الخليج وقادرين على اغلاق قناة السويس وباب المتدب وهم في الطريق لايصال صواريخهم الى ايلات .
    النظام السعودي يبدو انه لايريد ان يرعوي عن غيه وعدوانه على اليمن وصاروخ انصار الله الى الدمام قطع مسافه اكثر من الف كيلو متر داخل الاراضي السعودية ويحمل اكثر من رسالة من بينها فشل القبة الحدبدية الامريكية داخل السعودية وهي رسالة ان الجنود الامريكيين داخل بلاد الحرمين يمكن محوهم في اي لحظة بصاروخ وهو رسالة انه لم يعد هناك شي بعيد من بنك الاهداف داخل السعودبة عن متناول الجبش اليمني واللجان الشعبية
    لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي. اللهم اجعل تحرير بلاد الحرمين على يد ابنا بلد الايمان والحكمة انك على كل شي قدير وباستجابه الدعاء جدير.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here