لأصحاب العمل المكتبي.. هذه أعراض مرض “مرفق لاعب التنس”

لندن- متابعات: يعتبر مرض “مرفق لاعب التنس” عبارة عن التهاب حادّ يصيب أوتار المرفق بصفة خاصة، وعضلات وأوتار الذراع بشكل عام.

وبحسب جرّاحة العظام الألمانية الدكتورة كارولين فيركمايستر، فإن أسباب الإصابة بمرفق لاعب التنس، تتمثل في التحميل الشديد أو أحادي الجانب على الذراع؛ كالعمل المكتبي لساعات طويلة أو ممارسة رياضات معينة كالتنس والتجديف، أو عزف آلات موسيقية معينة مثل الكمان، أو حمل الأغراض الثقيلة كقطع الأثاث.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”؛ فإن أعراض مرفق لاعب التنس تتمثل في آلام شديدة، تمتد من المرفق إلى الذراع بأكمله، وصعوبات عند الإمساك بالأغراض، ومحدودية حركة الذراع، بالإضافة إلى اضطرابات النوم؛ نظرًا لأن الآلام كثيرًا ما تهاجم المريض أثناء الليل.

ويمكن مواجهة هذه المتاعب من خلال إراحة الذراع وتقوية عضلات الذراع، من خلال ممارسة تمارين تقوية العضلات والتدليك.

وفي الحالات الشديدة يمكن تخفيف الآلام المبرحة من خلال تعاطي المسكنات مثل إيبوبروفين أو ديكلوفيناك، كما يمكن اللجوء إلى حقن الكورتيزون أو العلاج بالإبر الصينية أو العلاج بالموجات التصادمية؛ بينما قد تستلزم بعض الحالات الخضوع للجراحة

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here