كينيا.. مسلحو الشباب يختطفون طبيبين كوبيين

 

نيروبي/الأناضول – أكدت الشرطة الكينية، أن مسلحين يشتبه بانتمائهم لحركة الشباب اختطفوا، صباح الجمعة، طبيبين كوبيين و قتلوا أحد الشرطيين المسؤولين عن حمايتهم شمالي البلاد.

و كشف مسؤول بارز في الشرطة على اطلاع بمجريات التحقي، للأناضول، أن الشرطة والقوات العسكرية أطلقت عملية بحث مشترك من أجل ملاحقة المسلحين.

و أشار المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن هويته بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام إلى أن المسلحين ربما عبروا الحدود كونها سهلة الاختراق باتجاه الصومال.

و قال، مصير الطبيبين مجهول حاليا.

و يواجه نظام الرعاية الصحية العامة في كينيا أوقاتًا عصيبة. حيث استقدمت الحكومة الكينية، في يونيو الماضي، 50 طبيبًا كوبيًا في إطار شراكة لمساعدة الأطباء الكينيين في مجالات الأورام وأمراض الكلى والجلدية حيث توجد حاجة ماسة للخدمات الطبية.

و أعلنت كينيا الحرب على مسلحي حركة الشباب على الأراضي الصومالية في أكتوبر 2012 بعد اختطاف طبيبتين إسبانيتين تعملان مع منظمة أطباء بلا حدود ، وقد تعهد مقاتلي الحركة بتنفيذ هجمات في كينيا حتى تسحب قواتها من الصومال.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here