كيم وترامب يتناولان العشاء في فندق “ميتروبول” الأسطوري

هانوي (د ب أ)- يعد فندق “سوفيتل ليجند ميتروبول”، فئة خمس نجوم، في العاصمة الفيتنامية هانوي، الذي سيلتقي فيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون في مأدبة عشاء مساء اليوم الأربعاء، واحدا من الفنادق التاريخية في آسيا والذي يجسد التاريخ الاستعماري والعائلات الثرية العريقة والنزلاء الأسطوريين.

وكان من بين هؤلاء النزلاء قادة العالم، من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش والرئيس الفرنسي الأسبق، فرنسوا ميتران، بالإضافة إلى مشاهير سينمائيين، مثل تشارلي شابلن. وكتب أيضا المؤلف البريطاني، جراهام جرين، فيلمه الكلاسيكي “ذا كوايت أمريكان” خلال إقامته في الفندق.

وكان الفندق قد أسسه فرنسيان، هما أندريه دوكامب وجوستاف ايميل دوموتييه، في الحقبة الاستعمارية في عام 1901 . وبعد تاريخ من تغيير ملكية الفندق ، آل الآن مرة أخرى إلى ملكية الفرنسيين ، تحت العلامة التجارية “سوفيتيل”.

وخلال حرب فيتنام، كان فندق “ميتروبول”، الذي كان يعرف آنذاك باسم “فندق ريونيفيكيشن” الفندق المفضل لدى الشخصيات الزائرة.

واليوم يضم الفندق 364 غرفة، بما في ذلك الأجنحة- وعدة مطاعم وحانات وحمام سباحة. ويبدأ سعر قضاء ليلة واحدة بالفندق من حوالي 260 دولارا

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here