كيف وصلنا الى مرحلة السقوط هذه واصبحت حرفتنا تدمير الذات وأنظمتنا تصنف العدو صديقاً والصديق عدواً والمقاومة ارهاباً

 د. عبد الحي زلوم

لو صدقنا ما قاله وزير الطاقة الامريكي ريتشاردسون سنة 1999 بأن البترول كان سبباً رئيسياً في رسم سياسات الامن القومي والسياسة الخارجية الامريكية بل وتقسيمات حدود دول الدول العربية فقد عشت داخل هذا المحيط اكثر من ستين سنة عملت خلالها كمهندسٍ ومدير ومستشار في قطاع النفط في اربع قارات من العالم بما في ذلك دول الخليج والولايات المتحدة واوروبا وافريقيا والدول الناشئة حديثاً انذاك كالهند والصين واللتين كنت ازورهما على الاقل مرة كل شهرين . رأيت بعض دول الخليج التي تعمل من نفسها اليوم امبراطوريات وهي تتكون من شارع واحد . ورأيت كيف يمكن انشاء الدول على رمال متحركة. عند كشف مؤامرة كان جواب الطابور الخامس جاهزاً : إنها نظرية مؤامرة.

وكان عملي يستغرق كل وقتي وجهدي.  وحققت انجازات هامة في مجال عملي. كما عملتُ مستشاراً لاحدى كبريات مؤسسات النفط الحكومية في فرنسا ومستشاراً لاكبر شركة نفط حكومية في الصين.وساهمت اثناء تصاميم وتشغيل اوائل تكنولوجيات في تصنيع النفط  ثم ادارة عملياته. لكن كان  إعلان بوش الاب ان  احتلال دولة عربية (الكويت) وتدمير اخرى (العراق) هي بداية لنظام عالمي جديد ردده الاعلام العربي كالببغاوات دون أن يعرف أحدٌ هذا النظام الجديد وكيف تم تنفيذ مؤامرة على حسابنا لتدشين هذا النظام العالمي الجديد . منذ ذلك التاريخ بدأت ابحث عن كيف يدار العالم بسرية وكيف تُحاكْ المؤامرات كان بدايةً للبحث عن ما هو هذا النظام العالمي الجديد ولماذا وكيف تحاك المؤامرات ضدنا . في هذا المقال سأبين ما توصلت اليه عن النظام العالمي الجديد !

كان سيسل رودس (Cecil Rhodes في الرابعة والعشرين يوم الثاني من حزيران سنة 1877 عندما تم تكريسه في المحفل الماسوني التابع لجامعة آكسفورد.  ويدّعي أنه في نفس ليلة تكريسه جاءه هاجس صار حلمه الكبير حيث سطّر في تلك الليلة هدفه  وطموحه و هو تحفيز وتوسيع الامبراطورية البريطانية وتوحيد الجنس الانغلوساكسوني بما فيها الولايات المتحدة في ظل امبراطورية واحدة.  اذا كنا نؤمن أن عصر الانبياء والوحي قد ولّى ، فلنا أن نظن أن الوحي قد جاءه ممن كرسوه في محفلهم صباح ذلك اليوم.

كتب سيسل رودس:” ولِمَ لا نشكل تنظيماً سرّيا  هدفه توسيع الامبراطورية البريطانية واخضاع العالم للحكم البريطاني ولاستعادتنا للولايات المتحدة لنجعل من الجنس الانغلوساكسوني امبراطورية واحدة؟ ” ومن أقواله أيضاً :” علينا أن نكتشف اراض جديدة يمكن استخراج المواد الخام منها بسهولة في نفس الوقت نستعمل العمالة بالسخرة من مواطني المستعمرات كما ستصلح تلك المستعمرات كمنفذ للبضائع الفائضة المنتجة في مصانعنا.” وهذا ما تم ترجمته لمفهوم العولمة لاحقاً.

شارك بنك التمويل ” ن. م. روتشايلد وأبناؤه المحدودة “N M Rothschild & Sons Limited سيسل رودس في تأسيس  شركة مناجم الماسDE BEERS في جنوب افريقيا حينما كان في الخامسة والثلاثين من عمره.  وكانت عائلة روتشايلد اليهودية قد عولمت نشاطها البنكي قبل ذلك.

البروفيسور كارول كيغلي Carroll  Quigley   الاستاذ في جامعة جورج تاون بواشنطن ، والذي عمل مستشاراً لوزارة الدفاع درّس العديدين من كبار الساسة الامريكيين ومنهم الرئيس كلينتون. يروي البروفيسور كيغلي في كتابه (الكارثة والاملTragedy and Hope ) الصادر سنة 1966 أن رودس قد اسس جمعية سرّية تم انشاؤها سنة 1881. وقد تم تسميتها ( جمعية المختارينSociety of the Elect) . ولقد وضع رودس بالتعاون مع وليام ستيد William Stead ) هيكلية هرمية بالغة التعقيد ربما استوحاها من الماسونية . كان على راس الهرم اللورد روتشايلد ، ورودس  وستيد. يلي هؤلاء (دائرة الاوائل Circle Of Initiates) من النبلاء واللوردات ومنهم الكاردينال ماننغ Manning  واللورد غرايGrey واللورد آرثر بلفور صاحب وعد بلفور الشهير . اول مفاجأة لي في عملية البحث هذه أن وعد بلفور كان موجهاً من مرؤس (بلفور) الى رئيسه (روتشايلد) في تنظيم سري!

يلي دائرة الاوائل ( جمعية المساعدين) وهم جمهور أعضاء الجمعية والذين تم تنظيمهم سنة 1909 باسم (جمعية المائدة المستديرة) شبة العلنية . لم يكن يعرف اعضاء هذه الدائرة المستديرة التسلسل الهرمي السري كما اعلاه. وكان ليونيلكورتيسLionel Curtis  هو المنظم لها ، والتي انشأت بدورها جورنال المائدة المستديرة سنة 1910 .

كان واضحاً ان الامبراطورية البريطانية قد شاخت وتم تجنيد اعضاء للحركات السرية هذه داخل الولايات المتحدة ومنهم المستشارين الكبار للرئيس وليسون والذين اصطحبوه لحضور مؤتمر السلام في فرساي بعد انتهاء الحرب العالمية الاولى . كيرتيس وباجتماعات سرية مع اعضاء جمعيته الامريكان من المشاركين في مؤتمر فرساي بدأوا عملية التوأمة بين المؤسسات البريطانية ليكون لها رديف في الولايات المتحدة. من أهم هذه المؤسسات  كان انشاء مجلس العلاقات الخارجية ومركزه نيويورك. عائلة روكيفلر البنكية والنفطية تبنت هذا المجلس وكان اكثر اعضاءه من اصحاب المصارف والشركات الامريكية الكبرى . كان هذا المجلس هو التوأم للمعهد الملكي للعلاقات الدولية في لندن (والمعروف ايضاً تشاتام هاوس (Chatham House))  . وقد لعب ويلعب دوراً مركزياً حتى يومنا هذا في رسم سياسات المؤسسة الدائمة للولايات المتحدة .

كان الهدف من التوأمة هو الانتقال السلس لتصبح الامبراطورية الامريكية هي خليفة الامبراطورية البريطانية ولتصبح بريطانيا هي المستشار الامبريالي للامبراطورية الانغلوساكسونية الجديدة. وهذا ما يفسر العلاقة الخاصة بين بريطانيا والولايات المتحدة حتى اليوم.

 سياسة الولايات المتحدة ما بعد الحرب العالمية الثانية قررتها لجان سرية جداً بين مجلس العلاقات الخارجية وشخصيات مختارة من الرئيس روزفيلت من الوزارات السيادية الامريكية .كانت اللجان برئاسة اشعيا بومان (يهود) وكانت قراراتها تعتمد من الرئيس روزفيلت بسرية تامة. من هذه القرارات اعتماد عالم واحد برئاسة امبراطورية واحدة هي الولايات المتحدة. ومن اجل تنفيذ ذلك تمّ اقتراح اذرع الهيمنة للامبراطورية الامريكية وهي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمة التجارة الحرة (والتي بدأت بالغات Gatt) . كما قررت تلك اللجان السرية انشاء الامم المتحدة وقد تبرع ال روكيفلر  بالارض التي بنيت عليها بناية الامم المتحدة الحالية على مقربة من روكيفلر بلازا . والجدير بالذكر أن تمويل دراسات الحرب والسلام السرية اعلاه قد قدمتها عائلة روكيفلر  .

موّل اليهودي إشعيا بومان (Isaiah Bowman عام 1955 “معهد بحوث السياسة الخارجية” (FPRI) لإصدار نشرة ربع سنوية باسم أوربز (Orbis) عام 1957، والتي تخصصت في الشؤون الدولية. كان هدف هذه الجمعية المعلن العمل على الدعوة لتأسيس نظام عالمي جديد بقيادة الامبراطورية الامريكية دون منافس وبدون اتحاد سوفياتي . تم الاعلان عن هذه السياسة في مقال  عام 1957 أي قبل 35 سنة من انهيار الاتحاد السوفيتي.  جاء في المقال وعنوانه “موازين الغد “Balance of Tomorrow: “إن مهمة الولايات المتحدة هي توحيد العالم بأكمله تحت قيادتها خلال هذا الجيل .  أما سرعة وكفاءة تحقيق الولايات المتحدة لهذا الهدف فسوف يقرر مصير الحضارة الغربية وبالتالي المصير البشري… فهل سيكون النظام العالمي الجديد القادم هو إمبراطورية عالمية أميركية…؟ يجب أن يكون الأمر كذلك لدرجة أن تحمل الإمبراطورية العالمية تلك دمغة الروح الأميركية…”.

كان مجلس امناء هذا المعهد وهيئة تحرير مجلة اوربس الشخصيات التي تولت مراكز قيادية لتنفيذ هذه المهمة ومنهم : وليم ياندل إليوت William Yandell Elliot رئيس كلية سياسات الدولة في جامعة هارفارد، وتلميذه، آنذاك، هنري ألفرد كيسنجر (Henry A. Kissinger)! والذي عمل لاحقاً مع آل روكيفلرز قبل أن يدفعوه للعمل في الدولة . كما كان من الاعضاء في المعهد بريجنسكي وبرنارد لويس ! هذا هو  (النظام العالمي الجديد) الذي اعلنه بوش الاب وكانت بداياته احتلال دولة عربية من دولة عربية اخرى وتدمير تلك الدولة لاحقاً . هذا هو النظام الذي سمع العرب عنه ولم يعرفوا عنه شيئاً!

عند انهيار الاتحاد السوفياتي واعلان بوش للنظام العالمي الجديد اعادت مجلة اوربس نشر مقالها  (موازين الغد).

كتب بريجنسكي كتابه عن لعبة الشطرنج والذي كان عالمنا العربي والاسلامي هو رقعته وضحاياه. وكان استنزاف الاتحاد السوفياتي بأموال عربية وارواح عربية واسلامية هي سبب هام لسقوط الاتحاد السوفياتي وبداية النظام العالمي الجديد والذي اصبحنا من اكبر ضحاياه. واصبحنا منذ ذلك الوقت (من يخربون بيوتهم بايديهم).

لا يتسع هذا المقال لاكثر من هذا سوى الاشارة الى ان منظمات سرية او شبه سرية قد تم انشاؤها لاغراض محددة. من بينها أنه بعد أن بدأت أوروبا تستعيد عافيتها بعد الحرب العالمية الثانية تم إنشاء ملتقى Bilderberg   ” بيلدربيرغ ” في 1956 يضّم اساساً قادة السياسة والاقتصاد والاعلام على جانبي الاطلسي . وعندما استعادت اليابان عافيتها الاقتصادية تم انشاء ” اللجنة الثلاثية Trilateral Commission في 1973 ليتم التنسيق مع هذه القوة اليابانية الصاعدة واندماج الاقتصاد الاسيوي مع الاقتصاد الاوروبي الامريكي المتعولم. كان اول سكرتير عام لها بريجنكسي وكان اكثر من نصف وزراء الرئيس كارتر بما فيها كارتر نفسه من هذه الجماعة .

اننا نعيش مؤامرات واحدة بعد الاخرى . كلما كدنا ان نكتشف مؤامرة قال المتعاونون مع المتآمرين من النخبة في دولنا المنكوبة بهم : هذه هي نظرية مؤامرة . اثبتوا ما تدعون . كما نبين في تعريف الحكومة الامريكية فإن هذه المؤامرات تحكاك بحيث يتم انكارها حتى وأن كانت واضحة وضوح الشمس بالقرائن .  كما جاء تعريف الرئيس ريغان في الامر الاداري 12333 سنة 1984فإن العمل السري ( المؤامرة) covert operation هو ”  العمل السري أو الاعمال  الخاصة سياسية وعسكرية التي تستطيع ان تنكر الحكومة مسؤوليتها عنها بطريقة قانونية”. وحسب قاموس وزارة الدفاع الامريكية للاصطلاحات العسكرية فإن تعريف العمل السري ( المؤامرة) covert operation بأنه ذلك العمل الذي يتم تخطيطه وتنفيذه بطريقة تخفي معرفة فاعلية أو تسمح لفاعليه بالانكار .

نتيجة الى موقعنا الجغرافي والثقافي والحضاري والديني والجيولوجي ومصادر الطاقة فنحن نتعرض الى مؤامرات منذ قرنيين من الزمان . وتعتمد المؤامرات في تنفيذها على غسيل الدماغ و الفساد من متآمرين محليين ينفذون تلك المؤامرات حتى دون وعيّهم بتفاصيلها. هكذا وصلنا الى ما نحن فيه من سقوط وانحطاط .

لبيان مدى هذا السقوط الذي اوصلنا لما نحن فيه اذكر حادثة بقيت عالقةً في ذاكرتي .

كنت سنة 1970 مديرا للعمليات في شركة نفط خليجية.  كان علي اعادة هيكلتها.عندما انهيت عقد أحد الامريكيين واردت ان اكون دبلوماسياً في ابلاغه بالامر ، قال لي: لا عليك ، لقد تعلمت اني استطيع أن اسيطر على العالم العربي من المحيط الى الخليج بمساعدة خمس عاهرات شقراوات!

عندما نرى تفاهة ما يحصل في أمة قاربت ال400 مليون نسمة وعندها مقدرات الطاقة العالمية والتي لو احسن استعمالها ستكون اقوى سلاح دمار شامل يقضي على اقتصاد اي دولة تعادينا. لكننا استعملنا هذه الطاقة لتدمير الذات . انظمتنا اليوم تسمي العدو صديقاً والصديق عدوا!

الحل هو الرجوع الى اصولنا التي اخرجتنا من الجاهلية الاولى بعد نفض مما علق بها من عوالق بواسطة وعاظ سلاطين عصر الانحطاط والرجوع الى اصولها وثوابتها التي تعترف بالاخر {لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ}  وتطالب باستعمال العقل والعلم (أطلبوا العلم ولو في الصين.)

حضارة الامبراطورية الامريكية الانغلوساكسونية كما اعلاه روحها هي الرأسمالية النتنة التي تقاتل كل من يخالفها الرأي حتى انها تعتبر بابا الفاتيكان ماركسياً  لانه يطالب بالعدالة التي حثت عليها كل الاديان السماوية.

مستشار ومؤلف وباحث

Print Friendly, PDF & Email

26 تعليقات

  1. مادامت ألعكازة معوجة من ألأعلى ، وأصبح ألاعوجاج هو ألأساس في ألتحكم في شتى ألأمور وألمجالات ، فلا تقدير ولا إحترام ولا أخذ إعتبار لأسفل ألعكاز ، بإعتبارها ألأساس في ألإرتكاز ، لتحمل ألضغط ألقوي والذي مصدره إعوجاج أعلى ألعكاز…وأترك بقية ألتحليل لكم وللسادة ألقراء..
    وشكرا.
    طابت أوقاتكم.

    سمير أطناس.

  2. تحية وبعد ….
    أبدأ بما جاء في مقدمة مقالك القيم عن علمك وخبراتك الطويلة والتي نقدرها ونحترمها، فأقول … لقد شاهدنا والكثيرغيرنا، كيف تستثمر الدول المتقدمة مثل هذه الخبرات بل الأدنى منها بدرجات كثيرة، كيف تستثمرها باسم “الخبراء الأجانب” في الدول النامية التي تعتبر أن “الإفرنجي برنجي” وبأثمان باهظة، ولا تدري بأن لديها من أبنائها المخلصين من هو أخبر من هؤلاء الخبراء، وما يحزنني بأن دولنا العربية لا تفكر حتى في معرفة خبرائها وكان الواجب عليها جمع كل هذه الخبرات وفي مختلف مجالات الحياة ووضعها في أرشيفها الوطني والقومي فهي كنوز لا تقدر بثمن ولكنها تضيع هباءً منثورا.
    أما فيما يخص الأعداء ومؤامرتهم وخططهم في السيطرة علينا وعلى ثرواتنا فلا ينكرها إلا جاهل وأعتقد بأن أبسط الناس عندنا، ولكثرة ما عانوا من أعدائهم، باتوا يعرفونهم تماما حتى بدون اضطلاعهم على التفاصيل، فما بالك لو عرفوا هذه التفاصيل والتي يجب على القادة والحكومات معرفتها جيداً …
    يا سيدي الفاضل … نحن بأمس الحاجة لتوعية الأجيال الحالية بكل وسائل التوعية المتاحة، وهي كثيرة جدا في عصرنا هذا، ومن جهة أخرى تقديم النصح “الغير معلن” من قبل حكمائنا وعلمائنا ونخبة رجال الفكر والمعرفة لدينا إلى حكامنا وزعمائنا وحكوماتنا، علًّنا بذلك نوقف التدهور السريع والخطير الذي نعيشه حالياً ونبدأ عصر نهضتنا، عل وعسى ألا يطول ذلك.

  3. “أما سرعة وكفاءة تحقيق الولايات المتحدة لهذا الهدف فسوف يقرر مصير الحضارة الغربية وبالتالي المصير البشري”
    مصير الحضارة الغربية بالنسبة لهم هو مصير البشرية بالتبع، وكانه لا يوجد بشر غيرهم والباقيين مخلوقات اخرى، الا لعنة الله عليهم

  4. “نتيجة الى موقعنا الجغرافي والثقافي والحضاري والديني والجيولوجي ومصادر الطاقة فنحن نتعرض الى مؤامرات منذ قرنيين من الزمان” . شو علاقة الدين بالموضوع؟ كوبا و كوريا الشمالية و فنزويلا مش مسلمين و مع ذلك عم يتعرضوا لمؤامرات مثلنا و يمكن اكثر! يوغسلافيا بنصّ اوربا و مسيحية بل و ملحدة ومع ذلك خسفوها و قطّعوها سبع شقف و اعطوا شقفة للمسلمين رفعوا فيها تمثال للشيخ بل كلينتون !! صدقني يا دكتور لولا النفط و الموقع الجغرافي لكنّا بالف خير، أمّا قصة الدين فطالما شيوخنا من طراز السديس و القرضاوي والعرب تردد خلفهم آمين فلا داع أصلاً لأي مؤامرة.

  5. الف شكر وتحية للدكتور عبد الحي زلوم اطال الله في عمره وجعله ذخرا وسندا للهذه الأمة الضائعة
    نعم الماسونية هي من يتحكم في رقاب العالم وخصوصا العرب والمسلمين مباشرة او من وراء الستار, بريطانمي مازالت عدوتنا الأبدية وما الداعي لاحتفال تريزا ماي بذكرىالوعد المشئوم في 2 تشرين الثاني الماضي, ألا يشير ذلك الى ان آل روتشيلد هم من يعينون وهم من يخلعون؟
    ليس لنا امل الا بوحداتنا وتعزيز دورنا في الكرة الارضية والا سننقرض,
    المتسابقون لإرضاء اسرائيل هم من الماسون العرب الذين اوصلهم الماسونية للسلطة وهي من تحافظ على عروشهم من الزوال
    ان احتلال العراق ومن بعده ليبيا ثم الهجوم الكوني على سوريا ما هو الا من النظام العالمي الجديد, يستغل به الدين والديمقراطية والطائفية وكل ما يساهم في تشتيت الأمة والدولة
    الف شكر واحترام مرة ثانية

  6. سؤال للدكتور :

    في ظل سعي العديد من الدول للتخلص من الهيمنة الامريكية و محاولتها انشاء تحالفات و تفعيل انظمة و استراتيجيات تجارية تحاول من خلالها التخلص من الدولار الامريكي او على الاقل الحد من تأثيره..

    هل تنجح هذه الحلول (على المدى البعيد ربما) في التخلص من التبعية للدولار و بالتالي القضاء على اهم مقومات الاقتصاد الامريكي و هو ما سيغير العالم من عالم احادي القطبية الى عالم متعدد الاقطاب؟

    و ان كانت هذه الاستراتجيات غير كافية فما هي الحلول المثلى للتخلص من هذه التبعية و هذا الاستعمار الناعم؟

    هل يمكن ان لا تسقط الإمبراطورية الامريكية الا بالقوة العسكرية كحرب استنزافية مثلا؟ ام ان التحرر اقتصاديا كاف وحده لأفول هذه الإمبراطورية؟!

    ارجو افادتنا سيدي الكريم مع الشكر الجزيل!

  7. السلام عليك استاذنا العزيز. انك ممن يرى المنكر و يحاول تغييره بيده التي تكتب و بلسانه و بقلبه فعليك من الله السلام و الرحمة الدائمة. ان الامة في انحطاط لأن الانظمة المالكة للنفط هي مجموعة وكلاء للتنظيم السري الذي اشرت اليه. اعتقد ان وسيلة اطفاء الوعي التي اتبعها النظام السري هي :
    – تجويع الشعب العربي و اشغاله بالبحث عن لقمة عيشه.
    – قطع الامل بالخلاص و ذلك بصناعة حكومات مستبدة دائمة او انقلابية او احزاب تؤسس للقطيعة القومية و للدكتاتوريات و للنهب بينما تتحدث عن الوحدة و الحرية و الاشتراكية او احزاب تعبد الشيطان و تمارس طقوس عبادته باسم الاسلام.

  8. البترول واسرائيل أَلدّ أعداء العرب سواء بسواء , بل البترول أشد عداء لأنه وراء كل بلاء و سبب كل داء .

  9. لا مكان لنظرية الموامره يا دكتور . هي خطط يضعونها واذا كان من يتآمرون عليه حسب قولك سوف لن يقف في وجههم وزياده على ذلك يساعدهم فهي ليست مؤامره . الشي الوحيد انهم والعربان كانوا يتكتمون على عملية التنفيذ . مثلاً الثوره العربيه الكبرى كانت لظرب الامبراطوريه العثمانية حتى ان اليهود حاولوا الحصول على وعد من العثمانيين لإسكان اليهود في فلسطين وعندما رفض الأتراك ذلك ووجدوا في البريطانيين الاستعداد لذلك مقابل ادخال امريكا في تلك الحرب عرقلوا المساعي للصلح مع تركيا واستخدموا العرب والشريف حسين على رأسهم ووعدوه بان يكون ملك العرب . ثم رموه في تلك الكورنر من الوطن العربي ( الاْردن ) وهاشمي يا هاشمي مع احترامي للشعب الأردني الكريم والعزيز على قلبي . وهزمو قوات روميل ثعلب الصحراء بمساعدة العرب ودمرت تركيا بالمقاتلين العرب وبعدها الاتحاد السوفيتي بمساعدة العرب ( العربان ) مقابل وعود لآل سعود وغيرها من شيوخ الرمال وبعدها السيسي وكل (أراذل ) ما يسمى زعماء العرب عرفوا من اين تأكل الكتف ليست مؤامرات لانها موجوده في كتب مراكز الأبحاث وهي متاحه لمن أراد قراتها ابتداء من القرن السابع عشر وحتى سياسة الخطوه خطوه ولكننا أمة لا تقراء واذا قرات لا تفهم واذا فهمت تتغابا ( رغم كوننا أمة اقراء) لا زال في خزائن العربان ورمالهم نقود ونفط وسوف يحاولون ظرب الصين بالعربان وذلك بايقاض قضية الإيجور ( رغم مشروعيتها او عدمه ) فعندما تقرر امريكا سوف يتحرك العربان بأموالهم وفتاويهم وقد حاولوا ولكن الصين أقوى وعلى رأسها قيادة تحترم نفسها وليس جرب وتشوف العميل او يلتسين السكير . الخلاصه انها خطط وومعروفه ولكن الان ترامب يحطها على بلاطه وبالواضح وليست مؤامره ولمن لا يقراء فهو يقولها بكلام واضح وبالصوت العالي ادفعوا لنا نقود نفطكم وأرضكم وبيعوا قضيتكم الاولى ( فلسطين) وبنقودكم وتقبلوا عدوكم اسرائيل لتقودكم وحاربو حربنا وحرب اسرائيل نيابة عنىا فماذا نحن فاعلون .

  10. عذرا،
    وصلنا الى هذه المرحلة من السقوط عندما أيدنا وبررنا الاجرام الطائفي للأسد و إيران و حزب حسن وقلنا انها مقاومة.

  11. “واصبحنا منذ ذلك الوقت (من يخربون بيوتهم بايديهم).”. ابلغ الكلام! المشكلة اسمها: نحن!

  12. الدكتور يتكلم عن موضوع سياسي خطير من سنين وانا وغيري اريد ان اعرف معلومات اكثر حسب ما اطلع عليه خلال حياته العملية – ماشاء الله – ووضح باختصار كيفية انشاء هذه المنظمات واهدافها وخططها ومن قام وساعد بذلك ثم ياتينا معلقين مع احترامي يحاواون ان ينسفون الدرس الرائع بمهاجمة السعودية الهدف من ذلك واضح هو ابعاد القاري وتعليقاته عن الموضوع الاساسي حتى لايتم اثراء الموضوع وكشف الخفايا اكثر من متخصص اخر لطفا هناك كتاب كثر بالجريدة مهتمين بمهاجمة السعودية بالفاظ عاطفية اكثر منها منطقية – حامض ياعنب – فضلا احيلوا تعليقلتكم الى هذه النوعية من المقالات واتركوا مقالة الدكتور لمن يرغب ان يستفيد ويفهم وكان الله في عونك يادكتور من مثل هولاء القراء

  13. الأنظمة التي تحكم العرب أنظمة معادية لأسس الأمة وثقافتها. أما الشعب المسلم فهو في غيبوبة بعد فقدانه لمرجعيته الدينية والسياسية (الخلافة). والخلاصة أنظمة لا تستحي أن تتعرى على الملأ . وهذا ما نراه اليوم جهارا نهارا دون صوت أو فعل ينكر على هؤلاء جرائمهم بحق الأمة.

  14. واقعنا المخزي الذي نعيشه اليوم يعيدنا إلي زمن ملوك الطوائف في الأندلس بعد سقوط الخلافه والدوله الامويه..يومها انفرط عقد الأندلس وبدأت الصراعات علي اقتسام مناطق الدوله الامويه..حيث استقل كل والي منطقه ونصب نفسه أميرا عليها..ويقال أنه كان في الأندلس اربعه أطلقوا علي أنفسهم لقب خليفه!!!
    وبدأت الصراعات فيما بينهم لدرجة الاستعانه بالملك الصليبي ضد أخوه لهم ويدفعون له الأموال والذهب لمحاربة بعضهم البعض كما يحدث اليوم..يطلبون المساعده من ترامب وبوتين ضد بعضهم البعض كما حدث في الأندلس..
    الغريب أن عدد إمارات الأندلس كانوا نفس عدد الدول العربيه الآن إثنان وعشرون أميرا وملكا وتم القضاء على وجودهم في الأندلس بمحاربة بعضهم البعض بواسطه الملك الصليبي الفونسو… تماماً كما يحدث اليوم
    إن كان بعض العرب يعتقدون أن لجوؤهم إلي أمريكا وإسرائيل هو الذي سيحفظ ملكهم فهم واهمون ولن يجنوا من الاستعانه بهؤلاء سوي الخزي والخسران المبين..
    غياب الديمقراطيه والعداله في بعض الدول العربية بسبب تحكم الدكتاتوريون من الحكام هو السبب للتخلف والفقر والصراعات التي نشهدها بمعظم دولنا العربيه
    كل مااخشاه يادكتور هو أننا نواجه تماماً آخر أيام الأندلس بسبب الصراعات بين الدول فهل ستكتمل الصوره كما انتهت مع أمير غرناطه وبكاؤه أمام أمه علي ملك لم يحافظ عليه كالرجال وبكي كالنساء كما قالت له أمه؟؟؟!!!
    حفظ الله دكتورنا العزيز ومتعه الله بالصحه والعافيه وطول العمر

  15. (الحل هو الرجوع الى اصولنا التي اخرجتنا من الجاهلية الاولى … فنحن نتعرض الى مؤامرات منذ قرنيين من الزمان . وتعتمد المؤامرات في تنفيذها على غسيل الدماغ و الفساد من متآمرين محليين ينفذون تلك المؤامرات حتى دون وعيّهم بتفاصيلها.)
    بعد كل هذا الضوح يخرج علينا من يريد ان يغالط ويقول نعم ولكن (ولكن هذه نافية لكل شيء)
    وصدق الله تعالى حيث يقول ” مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ” و “أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلً” صدق الله العظيم
    وكما قال عمر بن الخطاب ( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله )
    ولادعياء العصبية المنتنة اقول قل هاتوا برهانك ان كنتم صادقين؟ ماذا قدمت هذه الانظمة الوظيفية لانفسها قبل شعوبها؟

  16. شكراً دكتور على المعلومات القيمة ولقد لمحت عن أسباب تدهور هذه الأمة وأنها بدأت مع انهيار المعسكر الاشتراكي أو بالأحرى الاتحاد السوفياتي ولكننا نحن القراء بحاجة لمن يكسر الأصيص الذي يحتوي المياه الآسنة ويقول الحقيقة واضحة جلية وعدم ترك أية مجال للشكوك وأنت تعلم مدي تقدمنا في علم التأويل والتفقه ..! أليس الأجدر القول وبكل صراحة و وضوح وباختصار أن السبب هو الإسلام سواء من خلال نهضته الحديثة التي كرست فهما جديدا ً لهذا الدين الحنيف فأحيت ماضٍ بني على الخطأ والنفاق وتريد ان تلزمه بالقوة على شعوب أضناها القهر والظلم منذ أن اعتنق الإسلام إلى يومنا هذا .ر

  17. شكرا جزيلا دكتور زلوم فمقالكم كفيل بأن ينشر على أوسع نطاق في العالم العربي حتى يتقن الجميع أن الأمة تساق إلى حتفها سوقا دون أدنى تفكير في المصير التي ينتظرها..
    لا شك أن هناك ترسانات من الأسلحة واعداد غفيرة من الجيوش لكن ماهي النتيجة التي نعيشها في العالم العربي…
    الوطن الأغلى لا يزال مجتلا… وأصوات نشاز تصدر في أماكن من العالم تسبح بامجاد إسرائيل بل وتهاجم أصحاب القضية…
    نعم لقد مرت الأمة في سنوات الوهن كما هي الحال الان ولكن الفرق ان قيادات تولت زمام الأمور فتغير الواقع… والامة الان تحتاج إلى قيادات مماثلة وهذا قد لايحدث الا بعد سنوات بسبب الثقافة والار تباط بالغرب والشرق ما يحول دون حدوث انتهاء حالة الوهن
    تحياتي. مجددا

  18. نعم هذا هو سبب سقوطنا الى مزالق الردى، عندما يتولى امورنا شرارنا وبطانتهم همهم ملىء جيوبهم والمثقف الشريف العفيف خارج دائرتهم، تلك هي التي تحكمنا، قبلتهم البيت الابيض، وترمب ربهم الاعلى استخف بعقولهم فأطاعوه.بل هددهم جهارا نهارا ثم اعلن واسر اسرارا لا يدوم حكمهم بدون حمايتهم هذه حقيقه علينا الاعتراف بها والدليل الواقع العربي المتهالك وسقوط حكامة بين شريد وقتيل وسجين.فحضارة 1400 سنة اضاعوها في 40 سنة فاليوم اضعف دول العالم قوة تستأسد على العرب والمسلمين(مينمار) نعم خيرات العرب والمسلمين تمتع بها الغرب وجاءت بالويلات علينا من خلال الاسلحة التي نقتل بعضنا البعض بها، نوالى الغرب ونستعدى اخواننا بالدين والحضارة واللغة والتاريخ.

  19. مقال صحيح ١٠٠٪؜ ولكنّه متأخر تسع سنوات! فلو قلنا هذه المعلومات بوقتها عند بداية الربيع العربي أو الشتاء الحالك كما وصفه أردوغان لاستطعنا ربما توفير سفك نقطة دم أو تهديم حجرة أو ترميل زوجة أو تيتيم طفل أو تهجير شيخ. على كل حال أن تأتي متأخر خير من أن لا تأتي.

  20. we always say till we change ourselves, the problem is not ourselves we know for a fact most go the Arab regimes especially the rich oil petrol stations are puppets of USA Zionist they control the money and the resources to keep everyone looking for a piece of food, the need to take their regimes out, and replace them with people’s regimes is the only way to give ourselves a chance to be back in history.

  21. ____ العرب تخلوا عن الأخلاق ، و إذا بالنتيجة ساروا على منهج التبعية .. و كل ما في الطريق من حشيش .. حلال !!!
    .

  22. شكرا للدكتور عبدالحي ،
    لدي وجهة نظر أخرى مغايرة تماما ً ، وهي أن المذهب الوهابي و تشدده و تغلله في المجتمع البدوي في الجزيرة العربية من جهة و النزعة القومية القبلية من جهة أخرى هي السبب في دمار الأمة العربية من محيطها إلى خليجها . محمد عبدالوهاب لم يسافر إلى مصر ولا إلى دمشق ولا إلى النجف ولا إلى القدس ولا إلى بخارى ولا سمرقند ليتعلم من علماء تلك البلاد بل جلس في منطقة صحراوية يقرأ و يفتى من رأسه و صدق نفسه عندما وجد له أتباع . و هذا الأمر من مائتين سنة إلى الآن والأمة الإسلامية تعيش في شتات و تفرقه . لأن المسلمين إذا عقدوا العزم على زيارة بيت الله الحرام للحج أو العمرة أو الزيارة واجهوا مفتي الحرم على المذهب الوهابي فيرجع هؤلاء و يبلغوا أهلهم بما رأوه و يظنوا أن أهل جزيرة العرب على الصواب و باقي الناس على ظلال .
    الأمر الثاني : العلم لم يتم تطويره و تنميته إطلاقا في الدول العربية فالمناهج المقررة من أربعين سنة ما زالت هي و كما هي لم تتغير و لا يوجد من المحيط إلى الخليج لا مصنع طائرات ولا سيارات كهربائية ولا شرائح إلكترونية ولاتوجد بنية تحتية سليمة ، كمحطة مترو أنفاق أو شبكة صرف صحي ولا يوجد إكتفاء ذاتي في ثروة حيوانية أو سمكية أو نباتية باستثناء دولتين : ايران و تركيا . و ما أحسنت العرب في شئ سوى في بيع النفط و استخدام ريعه في تجريم الأصدقاء و إعدامهم و القرب من الأعداء و التقرب إليهم .

  23. المنطق السليم يقضي * فقط * أن نبني على الأمر مقتضاه : * صديق العدو ؛ عدو * بس
    لندرك أن الأنظمة التي تصادق عدونا هي العو الأساس : ويجب إسقاطها وتشكيل أنظمة * شعبية * قبل مواجهة العو الحقيقي !

  24. السبب طبعا مشايخ ال سعود بالاضافة الى اعلام ال سعود ومرتزقتهم في الدول الاخرى مثل مصر ولبنان اي صوت نشاز يعادي فلسطين وشعبها ابحث عن المال السعودي
    منهم لله مشايخ السعودية بلا اخلاق ولا ضمير ولا مخافة من الله سبحانه وتعالى حرفوا في الاسلام لصالح العدو الصهيوني الذي يحتل ارضنا ومقدساتنا هذا يحتاج لمحاضرات من أشخاص متخصصين في دراسة تاريخ ال سعود وذلك لتوعية الشعوب العربية بعد انكشاف الوجه الحقيقي للسعودية وخلعها ثوب الوهابية الذي فصلته لهم امريكا باعتراف ابو منشار
    محاضرات بعنوان (( ال سعود وتهويد الاسلام ))

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here