كيف تهدئ حيوانك الأليف خلال العواصف الرعدية  

برلين  (د ب أ)- خلال العواصف الرعدية لا يخيف صوت الرعد وومضات البرق الأطفال فحسب ولكن أيضا الحيوانات الأليفة.

إذا كنت تمتلك حيوانا يخاف من هذه اللحظات الدرامية، من الأفضل أن تتخذ إجراءات وقائية لمنع مرور صديقك الأليف بتوتر غير ضروري.

يجب أن يكون أول ما تلجأ إليه هو محاولة التقليل من الاضطراب الناتج عن الطقس. ويمكن فعل هذا بغلق النوافذ وفرد الستائر حتى تقل كمية الضوضاء والضوء التي تدخل المنزل.

ومن الأفضل تجنب أي تعرض للطقس المفزع وبالتالي هذا يعني ألا تخرج في تمشية مع الحيوان الأليف إذا ما كان من المحتمل أن تهب عاصفة. وفعل هذا قد يعرضك لخسارة حيوانك الأليف الذي قد يفر هاربا فزعا.

وفي المنزل يمكن أن يكون التشتيت خيارا جيدا مثل إعطاء الحيوان الأليف كرة للعب بها ولكن لا تبالغ في فعل هذا.

وقد تميل لتهدئة حيوانك الأليف للتعويض عن محفزات الخوف. ولكن الحيوانات تعي هذا التغير في السلوك، ويمكن أن تكون هذه علامة على وجود خطأ ما وهو ما سيؤدي بدوره على إفزاعهم.

وكما يقول القول المأثور: احتفظ بهدوئك واستمر ، وافعل ما في وسعك لتجاهل العاصفة. وإذا اختبأ الحيوان بعيدا أو زحف أسفل السرير دعه هناك طالما أن المكان آمن. وسوف يظهر مجددا في وقته.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here