كيف تحصل ملكة الاردن على ملابسها؟.. توضيح نادر ينفي الاسراف ويتحدث عن مبالغات

عمان – خاص بـ”راي اليوم”:

قالت ملكة الاردن رانيا العبد الله انها تستعير الملابس والازياء مرتفعة السعر التي تظهر بها في المناسبات العامة والدولية .

 واوضحت الملكة في بيان رسمي بان الملابس التي يشار لها عالميا باعتبارها مرتفعة الاسعار تحصل عليها الملكة اما هدايا او على صعيد الاستعارة من دور ازياء عالمية .

 واوضح بيان لمكتب الملكة بانها تشتري ملابسها بأسعار منخفضة  وان بعض المواقع الاعلامية والترويجية العالمية تتخصص في الحديث عن ملابس وازياء زوجات رؤساء في عدة دول وان ذلك يستعمل احيانا لأسباب سياسية .

 وعبر البيان عن اسف طاقم الملكة لتبني بعض الآراء من الاردنيين والتي تظهر الملكة بانها غير واقعية في مسالة الملابس .

وطلب المكتب في بيانه من الراي العام الانتباه للحقائق والوقائع .

وقال بان انفاق الملكة على الملابس في عام 2017 وحسب موقع عالمي متخصص طرح تقديرات بعيدة عن الواقع والحقيقة واستغرب ان يكون انفاق الملكة على الملابس موضع جدل ونقاش في بعض الاحيان على حساب الكثير مما قدمته في شتى المجالات .

وانتقد مكتب الملكة نفسه لانه امتنع عن توضيح هذه الموضوعات بشكل صريح طوال سنوات .

وحسب التوضيحات نفسها فان مصدر ملابس الملكة مقتصر على الهدايا والاستعارة والاسعار المنخفضة لكن الانطباعات الخاطئة تتراكم ويتم اختلاق المعلومات خلافا للحقيقة

Print Friendly, PDF & Email

32 تعليقات

  1. بس ما حدا يا جماعة جاب سيرة فرق اسعار المحروقات او المبلغ الثابت بفاتورة المي ! مش لاشي يا اخوان بس حب استطلاع

  2. انغولا ماركيل..المانيا..تحكم من دوله من اضخم واقوى اقتصاد في العالم….لكنني لم ارى هذه السيدة الموقرة الا بلباس احسه من احد بالات سقف السيل في عمان…عدا انني لم اشاهدها الا في لباس متكرر تحس انها تحكم بلد في العصر الحجري….المناظر والديكور لا يقدم الشعوب خطوة …المثل الاردني يقول ..من جوا سخام ومن بره رخام…ام حسين ملكتنا ونفتخر لكن هذه هي طبائع العرب..

  3. الفاضل علي بن احمد ،

    — سيدي ، احييك واحيي الجزائر موئل الأحرار ونحن واياكم أنسباء فالأمير علي بن الحسين شقيق جلاله الملك متزوج من الأميره ريم ابنه الدبلوماسي الجزائري العريق الأخضر الإبراهيمي وهي انسانه مثقفه متواضعه في تصرفها وملابسها وحياتها ، وسمعت مباشره ممن عمل معها في نيويورك قبل زواجها انها كانت مميزه بكل معنى الكلمه .

    — زوج الامير ريم الجزائرية هو الامير علي الاصدق والاحرص على أخيه الملك عبد الله وما نقرأه الان بالإعلام كان ينقله له من سنوات حرصا عليه وعلى الملكه ، وبالنتيجه تم ابعاده وتدخل الانتهازيون لتعميق الامر
    — سيدي ، لسنا في عصر الحمام الزاجل لنحتاج من يلمع صورتنا بالغرب فالغرب يقرأ ويستهجن ان رأى هدرا في ناحيه وجوعا في اخرى ، ومن يهتمون بمظاهرنا هم طبقه النجوم ومجلات الأزياء فاي فايده ترجى من رضاهم ومن صداقاتهم ومن حضور مناسباتهم الدوليه ومن يدفع تكاليف ذلك بالنهايه .

    — قد نقسوا باستعمال المفردات لكننا نريد خير الملكه فنحن لسنا الطف الناس بل أصدقهم ومن وثق الحسين والحسن بهم ونحن من يدفع برضا ثمن غاليا لولائهم لانه تشريف من ال البيت وواجبنا ان ننصح بل ونجزر اذا اقتضى الامر لاننا نعرف الى اين سيصل الاردن والبيت الهاشمي اذا لم نفعل .

    — واضيف أمراً هاما جدا وهو ان نشر مجله UFO تصنيف الملكه رانيا بانها اكثر من انفقت على ملابسها في العام الماضي ليس صدفه ( اطلاقا ) بل هي رساله ضغط ممن يبغون موقفا سياسيا من الاردن بعدما عجزوا عن اقناع جلاله الملك بالتنازل في القضايا المصيرية وسيتبعها حتما رسائل اخرى عن نشاطات عقاريه واستثمارية خارجيه تمرر الاعلام الدولي لزياده الصغط وهنا نستذكر ما يردده الامير الحسن حفطه الله دوما ( لا تجتمع الاماره والتجاره )

  4. أقولها بدون تحيز كجزائري مقيم في أوروبا أن الملكة رانيا ، يمكن القول أنها من الشخصيات العربية القليلة التي تعطي إنطباعا حسنا و إيجابي عن العرب ،و خاصة عن المرأة العربية. و لهذا صرف قليل من المال على نشاطاتها يمكن أن يحسن صورة كل العرب و ليس الأردنيين لوحدهم. أموال كثيرة تصرفها الدول العربية و كذلك الجامعة العربية على البعثات الد بلوماسية التي لا فائدة منها .

  5. ما هي درجة الغباء المطلوبة للتوظيف كمستشار اعلامي عند ملكة الاردن؟ يبدو ان المؤهلين الوحيدين لشغل مثل هذا المنصب هم حكام عرب سابقون.

  6. .
    — منذ تاسيس المملكه الهاشميه بالاردن في القرن الماضي بلغ عدد ملكات الاردن سته وهن :

    – الملكه مصباح زوجه الملك عبد الله الاول
    – الملكه زين الشرف زوجه الملك طلال .
    – الملكه دينا زوجه الملك الحسين .
    – الأميره منى زوجه الملك الحسين ( والده الملك عبد الله الثاني) لم تنصب ملكه كون والديها غير عربيين .
    – الملكه علياء زوجه الملك الحسين .
    – الملكه نور زوجه الملك الحسين .
    – الملكه رانيا زوجه الملك عبد الله الثاني .
    .
    — الملكات الخمس منذ تاسيس المملكه لم يكن لاي منهن مكتب خاص ، فقط كادر قوامه سكرتير ومرافق .
    .
    — في سابقه نادره ، تم تعديل ( الدستور ) الاردني في عهد جلاله الملك عبد الله الثاني لتتمتع الملكه لأول مره بحصانه مساويه لحصانه الملك .
    .
    — استنادا للتعديل تم سجن ضابط وعضو برلمان سابق وإعلامي سابق ثلاث سنوات لكل منهما بحكم اصدرته “محكمه امن الدوله” بجرم القدح في مقام الملكه ( علما بانه لم يحول للقضاء احد مما تعرضوا للملك نفسه وتلك من مناقب الهاشميين المتسامحة التي حمت ملكهم )
    .
    — تم انشاء مكتب بكادر متنفذ من اداره وقسم بروتوكول مستقل ومستشارين وفريق عمل باسم مكتب الملكه ولهذا المكتب نشاطات محليه ودوليه واسعه .
    .
    — نرحب قطعا بشفافيه الإفصاح التي مارسها مكتب الملكه بخصوص قضيه الملابس لكن اصبح من الضروري ومنعا للتقويل والافتراض ان يقوم مكتب الملكه بالإفصاح ايضا عّن الامور التاليه وهي الاهم للشعب :
    .
    — ما هي ضروره وجود مكتب للملكه علما بان نشاطها حسب الدستور لم يختلف عن نشاطات الملكات اللواتي سبقنها واذا تمت اضافه نشاطات اخرى بصفه رسميه فما هي ومن يحدد أهميتها ويغطي تكاليفها .
    .
    — كم تبلغ ميزانيه او مخصصات مكتب الملكه من كادر وفرق عمل واعلام وسفر خارجي ومن يغطيها . وما هي عوائد تلك النشاطات على الاردن مقارنه بنفقاتها .
    .
    — ان ملوك وملكات اوربا يخضعون لرقابه صارمه في ادوارهم وتحركاتهم ومصاريفهم رغم ان بلادهم ليست فقيره لذلك فان المطالبه بشفافيه مماثله تعتبر حقا للمواطنين في الظروف العاديه فكيف اذا كانت ظروفا صعبه .
    ،
    .
    .

  7. لا اكاد اصدق درجة غباء مستشاري القصر الذين سمحوا لمثل هذا التوضيح ان ينشر.
    لقد جعلتم من الملكة والملك والمملكة اضحوكة ومسخرة في افواه الذي يسوى والذي لا يسوى.
    يا جماعة يقول المثل ان ابتليتم فاستتروا.

  8. لا نتجنى على احد ، فقط راجعوا ما كتب بحق آل سعود عند تقديم الهدايا لايفانكا ترامب ، ايضا يجب ان لا ننسى اسرائيل وففسادها ومع ذالك تراهم يجمعون الادلة لمحاكمة نتنياهو كونه تلقى ” هدايا ” كرشاوي ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  9. قمتوا القيامة على الملكة لانها وضحت موضوع الملابس..مع انه الملكة نور كانت تلف اوروبا بلد بلد في وقت حرب الخليج وبالاخير بتعلقوا اه ملكة بطلعلها..عن النفاق اتحدث…

  10. انا احب الملكه وافديها بالروح فهى ملكتنا اولا واخيرا وزوجة ملكنا وحبيبنا عبدالله الثاني ووالدة ولي العهد , ومع ذلك مش غلط انها تكون من طينة الشعب ويكون لباسها يمثل بلدنا الاردن الحبيب , لا احنا ولاهي بحاجة الموضة ما دام انها نذرت حياتها لخدمة شعبها.

  11. يا الله ارحمنا
    والله اني مستغرب من بعض الردود اللي مش عاجبهم اشي اذا وضحوا للناس على الفاضي
    يا عاااااالم زوجة ملك دولة حرام يكون الها مخصصات تشتري ما يحلو لها
    وبعدين الملك والملكة يمثلوا الدولة والشعب
    افهموااااااا

  12. تابعت هذا التعليل من شريط لصحفي أمريكي من أصل عربي ,,بصراحة التعليل كان أقبح من ذنبه
    الملكة رانيا بكل ما تمتاز به من ذكاء ولباقة وحسن تفكير وتعليم جامعي ,,,,, لا تحتاج الى أن تكون كعارضات الأزياء ولا حتى مثل ملكات أوروبا فهن في دول شعوبها شبعانة
    ويجب عدم التنافس معهن أطلاقا ,,, فيجب بحالتها هذه هي التي تضيف على الملبس والمجوهرات التي نشرت قبل فترة على صحف أوروبية وسعره الخرافي لشعب ظهر على كل وسائل الميديا من طبقات متوسطة التي تلاشت الى طبقات دنيا يصرخون ما معناش ,,,أي ليس بمقدورنا العيش والانفاق على متطلبات الحياة الضرورية ….
    بصراحة لاحظت هذا التبذير والاسراف والمبالغة بالاقتناء هي ثقافة متوحشة بكل من أعرفهن ممن كن يقمن بالكويت تحديدا وكنت أنزعج جدا من هذه التصرفات ,,,,
    باخلاص شديد لو كنت مكانها للفظت هذه الملابس حتى لو كانت هدايا فيجب أن أوعز بالا أقتنهيا أو ألبسها حتى لو كانت مرصعة بالمجوهرات أو توضع في فترينات كما تقتنى الدول العظيمة الهدايا لكي تصبح ملك الجمهور ولا أقبل أن تتصارع العدسات لكي تلتقط لي صورا لاظهار شكلي طالما جوهري صاف وراق ,,,فأنا أضيف على اللباس وليس اللباس من يضيف عليه,,,,,
    تخلصوا من ثقافة المباراة بالشكل فالجوهر هو ألأبقى ولا داعي للاستفزاز

  13. إلى علي العلي
    انا مواطن أردني من أصل فلسطيني ولا يعجبني لباس الملكه المنفصل عن الواقع الأردني لعموم المجتمع الأردني.
    لنبتعد عن الاقليميه الضيقه ولنكن موضوعين ولنطالب بالشفافيه بخصوص موضوع ملابس الملكه من حيث إثبات أن ما يدفع بهذا السياق ليس من جيب المواطن المتهالك من عبء الحياه.

    اما من يقول ان باوروبا مخصصات للعائلات المالكه:
    أنا اعيش ببريطانيا منذ زمن هربا من عدم العداله ببلادي واحمل جنسيتها وأقول ان هذا القول وان كان صحيحا إلى حد ما فانه لا ينطبق على الاردن لانعدام الشفافيه بخصوص مصروفات الديوان الملكي بالحاله الاردنيه فمثلا ببيريطانيا مخصصات الملكه واضحه للعموم وكما لها مخصصات فإنها تساهم وعائلتها بتطوير الاقتصاد البيريطاني من خلال السياحه والمناسبات الملكيه ولا ننسى أن الاردن ليست أوروبا فمثلا رواتب العاملين مع الملكه إليزابيث معروفه للعموم البريطاني ومجلس العموم يخول صرف مخصصاتها بشكل فعلي وليس صوري وهناك تدقيق على المصاريف وباحدى السنوات قال المجلس ان الملكه مبذره رغم محبة الجميع لها ودعاها المجلس لفتح المزيد من القصور الملكيه امام السياح لتوفير مزيد من النقد….كل هذه الممارسات منعدمه بالاردن وعليه المقارنه غير صحيحه….المطلوب هو التواضع ولبس ملابس تعبر عن البيئه الاردنيه من الرمثا للعقبه ولنترك معزوفة النشاز التي تقسم الشعب الواحد فنحن أبناء وطن واحد من شتى المنابت والأصول وحمى الله الاردن ولسنا بالمناسبه ضد الملكيه بالاردن بل على العكس نعتبرها صمام أمان ومن هنا ننتقد آملين الافضل للبلد اي انه انتقاد بناء من واقع محبه
    والله من وراء القصد.

  14. لا اعتقد ان التوضيح من مكتب الملكة له داعي خاصةً في الوقت الحالي ، ربما لو كان في اوقات سابقة قبل ان تستعر نيران الاشاعات في بلدي الاردن واصبحت تأكل بنيرانها الأخضر واليابس ربما كان افضل وسيكون له تأثير اكبر في نفوس الاردنيين ، اما الان فأعتقد ان الوقت لم يكن موفقاً للتبرير . ما يهمني اكثر ان الملكة رانيا حفظها الله ورعاها واتمّ عليها الصحة والعافية غاية في الجمال و الروعة ومهما لبست فالقالب غالب !!!

  15. أولا : أصل المجتمع العربي هو البداوة و اللي مالو أصل و أول مالو تالي يا مش عارف مين.
    ثانياً الملكة رانيا اشتغلت صح و كانت نموذج للمنطقة ككل و الجهد الإعلامي اللي عملته رائع واصبحت أيقونة عالمية و شخصية دولية معترف بها و لا أتوقع بكلف عالية مقارنة مع ما يصرفه أو يسرقه مسؤولينا العرب.
    ودمتم

  16. ” يا ناس يا شر كفاية قر” هذا مثل مصري . الناس شغلتها وعملتها القيل والقال . ما تخليكم في ضريبة الدخل . يا “علي العلي” إلعب غيرها .
    في آوروبا العائلات الملكية لها مخصصات من الدولة وعامة الشعب حريصون على ان تظهر الملكة بمظهر يليق بمقامها .

  17. الافضل للملكة عدم ارتداء الثياب الثمينة حتى ولو كانت مستعارة

  18. الى علي العلي
    بعد التحيه والتقدير
    من متى في فلسطين الملكه هيا الام فقط
    انا كفلسطيني لا اؤمن في ملك و ملكه الله وحده الملك

  19. ملكتنا ايقونة الأناقة والجمال في الشرق الأوسط وحتى على المستوى العالمي لها حضور متميز بفكرها النير ومساهماتها الإنسانية. هذا الحضور هو احد الوجوه المضيئة على بلدنا الصغير في العالم.
    ليس من حق احد ان يسألها عن تكلفة ملابسها طالما انها لا تعتدي على المال العام. هي ملكة وزوجة ملك وام ولي العهد وام الأمراء والأميرات وشقيقة رجال اعمال. يعني هي ليست بحاجة للمال العام. وما كانت في تقديري بحاجة للتوضيح الذي قدمته وهي مشكورة عليه بكل الأحوال.
    شيء مؤسف ان يقوم البعض بمحاولات التنغيص وكبح النشاط العالي والحركة المدروسة في كل الاتجاهات لهادفة لعمل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن وتنميتهما وتطوير امكاناتهما. أتمنى ان لا يكون الدافع لهكذا تصرفات بائسة من البعض ذوي الصوت العالي هو افق ضيق ومحدود ونظرة عنصرية ليست في محلها على الإطلاق. يجب ان تبقى ملكتنا متميزة في كل شيء كما هي عليه الآن واكثر، وبما في ذلك اناقتها ولباسها الرائعين.

  20. مجرد تساؤل…. لو لم تكن ملكة هل كان بامكانها أن تحصل على هذه الملايس كاستعارة أو كهدايا من دور الازياء العالمية ؟؟؟ لنا في رسول الله قدوة ، لا أحفظ الحديث ولكن أسرد الواقعة ، عندما جاء أحد من ولاهم شؤون المسلميين بمال الخراج والزكاة ودفعة لرسول الله قائلا هذا لبيت المال أما هذا ( جزء من المال ) فهو هدية أو هدايا قدمت لي . قال له الرسول أولو جلست في دارك أكانت تأتيك هذه كهدايا ؟؟؟ ردها الى بيت مال المسلمين .

  21. واذا اشترت ملابس هيه أولا ملكه وبعدين هيه مشتريته بفلوسه شنو المشكلة

  22. فقط لأنها فلسطينية…ولأنها ام الملك الفلسطيني القادم. قامت قيامة البدوان الاعراب

  23. ملكه بكل ما تعني الكلمه مثقفه تحب الاردن ولها حضور اردني وعربي ودولي. وللاسف كثير ممن يريدون شرا الاردن يحاولون أن يخرقوا السفينه .
    تحيه خالصه للملكه الذكيه والراقيه والتي ترفع اسم الاردن عاليا .
    علي- الدنمارك

  24. .
    — من حق الملكه علينا ان ننصحها بامانه ومن حقها علينا ان تسمع النصيحه ، اولا التصريح الاعلامي الذي صدر عن مكتب الملكه غير موفق بتاتا فهو يسوق أعذارا مستفزه وكأن المستشارة الاعلاميه لماري أنطوانيت هي من كتبت التصريح .
    .
    — دور الملكه ان تضيف لرصيد ملك يتخذ موقفا مشرفا من المقدسات وليس ان تأخذ من رصيده ، لذلك عليها ان تراعي حتى بمظهرها انها زوجه ملك هاشمي في بلد قليل الموارد يعاني من ازمه اقتصاديه خانقه .
    .
    — مجرد ان تتابع مجلات الأزياء الدوليه ما تلبسه الملكه هو ظاهره غير محموده فكيف اذا وضعتها على رأس قائمه الأنيقات بالعالم وتتبعوا كم قطعه اشترت وأثمان القطع .
    ،
    — التبرير الذي ورد برد مكتب الملكه بان دور الأزياء تعير الملكه ملابس للعرض او تبيعها بسعر منخفض او تستأجرها فهذا مع كل الاحترام رد غير مقبول ولا يليق بمكتب ملكه .
    .
    — الملكه رانيا سواء اتفقنا ام اختلفنا مع تدخلها في أدوات الحكم انسانه بالغه الذكاء لها حضور طاغ وقدره على المخاطبه والخطابة وبالتالي لا تحتاج لمظاهر اناقه مميزه فتلك أدوات تغطيه لا تحتاجها بل تلك مظاهر مستفزه تطهر عدم اكتراث لمعاناه الكثير من الناس .
    .
    — لعل كون الملكه قد تربت كطفلة بالخليج كون عندها الحرص على ان تبدوا بمظاهر ثمينه لان مظاهر الثراء هي من أدوات الحكم بالخليج ، لكن الامر مختلف بالاردن فالتواضع من مظاهر القوه والبساطة من مظاهر الصدق وأدوات التواصل .
    .
    .
    .

  25. الانجازات والتقدير تطفو في قلوب الاردنيين
    بينما نرى إنجازات الملكة والتي ساهمت في الارتقاء بالتعليم والارتقاء بالمعلمين ودورها في الإنجازات التنموية والاجتماعية اضافة لدورها المميز في إظهار صورة مشرفة عن الاردن والشعب الاردني نجد القلة ممن تركز على موضوع غريب الا وهو ملابس الملكة وإنفاقها على الملابس هذه الحملة لا تغطي التقدير الكبير من الشعب الاردني للملكة التي يكن الجميع الاحترام والتقدير لها وان الذين يهتمون بملابس الملكة قلة لا تذكر من المجتمعرالاردني ورد مكتب جلالة الملكة بهذه اللباقة العالية دليل الشفافية والوضوح واحترام الرأي الاخر بمنتهى التواضع والاحترام

  26. قوة الحضور الكارزمي للملكة رانيا العبدالله الدولي والعربي والمحلي يثير الحسد والغيرة لدى البعض عند استحضار اي مقارنة على مستوى مجتمع النخبة من حيث الاطلالة المميزة والنوعية للمرأة الشرقية العربية المتعلمة والمثقفة التي تجيد فن التخاطب والحوار بخلاف النظرة النمطية السائدة في الدول الغربية للمراة العربية التي تتوارى في الظل والجهل والتبعية
    الحضور الأخير للملكة رانيا بزي بمسحة وهوية شرقية وعربية كان له وقع مشرق ، ودعاية مجانية وقيمة مضافة لبلادنا المقدسة في دوائر صنع القرار الغربي والدولي .

  27. بالنسبه لي كمواطن أردني من أصل فلسطيني فإنني اعتير التوضيح عذر اكبر من ذنب.
    المظهر اللائق الذي يدعيه البيان هو المظهر الذي يعبر عن المجتمع الأردني بمجمله وليس عن شريحه ضئيله مخمليه فالملكه هي ملكه لدوله فقيره تعاني من عجز وتطلب الدعم وعليه فاللباس الذي يعبر عنا كاردنبين من شتى المنابت والأصول بشكل عام يكون بسيطا فمثلا يمكن ان تلبس مره ملابس تعبر عن الشمال ومره عن الجنوب ومن ثم المخيمات وهنا نرفع القبعه احتراما. اما التصرف كأنها ملكة السويد او الدنمارك او بلجيكا او هولندا…الخ فهذا هو انفصال عن الواقع ولا يخدم البلد او العرش ومهما أصدروا من بيانات فلن يحجب غربال البيانات شمس الحقيقه الساطع.
    نقطه اخرى، الملكه ليست عارضة أزياء لتقبل هدايا من دور الازياء وهذا اهانه لنا كاردنيين من أبناء القبائل إلى أبناء المخيمات والأهم انه هذه الهدايا جاءت للمنصب وعليه كان من الأفضل عدم قبولها ان صح انها هدايا فعلا.
    والله من وراء القصد.

  28. و الله يليق بك جلالتك فانتي ملكه و زوجه ملك و نريد أن نراك بأرقى أنواع الملابس و الطلعه البهيه و على آخر موضه لان هذا يعكس صورة الأردن و مستواه الثقافي و الحضاري بس شو بدكم تحكوا في ناس يرددون شائعات من خارج الأردن و مصادرها اقليميه معروفه لتشويه صورة الأردن و بث النعرات .
    أي مواطن طبيعي و عادي و متعايش مع نفسه و بتهمه سمعته يحاول أن يلبس زوجته و أولاده و بناته باحلى الملابس و يكسوهم بالذهب إن استطاع فكيف بملكه و زوجة ملك .
    المهم في الموضوع كله إن لا يكون هذا من مال حرام ابقي متألقه جلالتك كما عهدناك و ليخسأ الخاسئون فجلالتك و جلالته من سلالات و عائلات ممتدة محترمه برقيها و علمها و سخائها و مشهوره في المنطقه العربيه و العالميه . حبنا لك.

  29. كل الشكر لجلالة الملكه وجميع من كان له دور في هذا التوضيح ونرجوا من الجميع ان يتحققوا من المعلومه قبل نشرها وقولها حتى لا نبهت احدا امتثالا لقوله تعالى
    يا ايها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على فعلتم نادمين

  30. كمواطن اردني اشكر مكتب جلالة الملكة على هذا التوضيح الجريء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here