كيف تتخلص من النمل بدون ارتكاب عملية قتل جماعي؟  

برلين  (د ب أ)- لا يريد أحد أن يعيش النمل بأعداد هائلة في حديقته أو ما هو أسوأ في منزله. ولكن حشرات النمل كائنات ضئيلة الحجم مرنة وقد يكون من الصعب التخلص منها .

ولكن في الواقع النمل مفيد جدا حيث ينشر اللقاح والبذور ويلعب دورا مهما في النظام البيئي للحديقة.

والأنباء الجيدة أن المرء ليس بحاجة لعملية قتل جماعي للتخلص من أعداد النمل الهائلة في المنزل. فكل ما يحتاج المرء إليه هو عملية إقناع لطيفة ليأخذ النمل عائلته ويمضى إلى مكان آخر.

النمل حساس للروائح مثل الإنسان. وينصح الخبراء بتطويق المنطقة المراد التخلص من النمل منها بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات وهي جيدة أيضا لتربة الحديقة.

ومن الأشياء المنفرة للنمل هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ. كما يمكن تجربة قشر الليمون ومسحوق القرفة والخل وكذلك الزيوت الطاردة للنمل.

وإذا لم يجد هذا نفعا، ويثير النمل الانزعاج بينما يتناول الأشخاص الطعام في الأماكن المفتوحة، يمكن تجربة تشتيتها. وسوف ينصح خبراء البستنة بوضع إسفنجة أو خرقة منقوعة في ماء حلو على الأرض بعيدا عن المكان الذي تجلس فيه. ثم يمكن بعد ذلك إلقائها في السماد العضوي بعد الانتهاء من تناول الطعام.

وفي المنزل، من الجيد إحكام غلق كل الأطعمة. ويجب التخلص من كل الفتات باستمرار ويجب عدم ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترة طويلة.

ولإبقاء النمل خارج المنزل، فكر في سد الشروخ في الجدران والنوافذ.

وفي النهاية، إذا كنت تريد القضاء على النمل، هناك حشرة أخرى يجب الانتباه لها في الحديقة وهي حشرة المن. يتغذى النمل على عسل المن وقد يمضي بها الحال لمساعدتها على الحماية من الحيوانات المفترسة. وبالتالي إذا ما أردت التخلص من النمل، فإن القضاء على المن أولا حتما سوف يساعد في ذلك.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. ضع مادة الجير وهي طبعية100% على جحور النمل و انتهى الامر

  2. هذا الكلام فاضي لا يمكن التخلص من النمل في المنزل رشيت عليه كاز ومبيد حشري وجربت كل الوصفات ولم تنجح وجاي تقلي لافندر ومش عارف ايش النمل اعداد كبيرة جدا وكل ما تتخلص من فوج بطلع 100

  3. .
    — يعني حرصا على نسل النمل الواحد يسال كل حشره ببيته انتي نمله او مَن ؟ فاذا قالت انا نمله يتركها اما اذا قالت انا مَن فيقضي عليها ، لكن المشكله اذا كانت المن كذابه وقالت انها نمله .
    ،
    الله يسامحكم على هيك مواضيع .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here