كيف أذلَّ اللُّبنانيون تيلرسون وأجْبَروه على الانتظار؟ ولماذا تَراجع وأعادَ اتّهام “حزب الله” بالإرهاب؟ وكيف خَرَجَ مَصدومًا بعد لقائِه المُغْلَق مع أردوغان؟ وهل يَنجَح مُخطّط بِلاده بِسَلخْ آبار النِّفط والغاز عن الدَّولة السوريّة؟ وهل وَصلت صواريخ “سام 5” إلى اليمن؟

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

34 تعليقات

  1. يا سيد ردادي استنتاجاتك خاطئة ولان الدول العربيه لا تصنع صواريخ فاءٍن اليمن لا يمكن ان يصنع هذا منطق اعوج التصنيع يحتاج الى اراده ومعلومات وعزم وبحث وامكانيات بشريه وأدوات والحاجه ام الاختراع وتطوير الموجود أصلاً اسهل بكثير من صناعته وقرار التطوير والتصنيع ان وجد سيكون اسهل بكثير مما تظن ولكن الثقه في العرب مفقودة لان فقدانها من اهم اهداف اعدائها في الداخل والخارج

  2. شكلها الامور تنجر وراء الحروب ،و هناك احتمال كبير ان تبدأ المشاكل في لبنان و الله اعلم

  3. أي إذلال تتحدث عنه يا أستاذ ، الأمريكان أهانوا العرب إهانة أبدبة ، و العرب مازالوا يكرسون تكريسا فعاليا مثلهم الشهير ” أشبعانهم سبا و أخذوا كل الإبل “

  4. الصراع في المنطقة أنجلو أمريكي ، لان هذه المنطقة تعتبر للنفوذ البريطاني الامريكي .
    لبنان بوجود عون وحزب الله هي اصبع بيد أمريكا، وسوريا بيد أمريكا والسعودية بيد أمريكا وإيران بيد امريكا وتركيا بيد امريكا، والاردن وقطر بيد بريطانيا مع بقية دول الخليج .
    أما الحوثيين التي يدعمهم هي السعودية ، فكيف نفسر كل القصف من دول التحالف العربي في اليمن ولم يسقط الحوثيين لغاية هذه اللحظة (تقوم طائرات التحالف بقصف المدارس والمستشفيات وقليل من مواقع الحوثيين هي لتقوية الحوثيين ولعادل الجبير وزير خارجية السعودية مقالة في CNN يوم الجمعة 13/5/2016 قال الحوثيون جيراننا وجزء من نسيج اليمن.) أليس هذا يدعوا للشك والتفكر .
    نحن العرب قرارنا ليس بيدنا بل بيد أعداؤنا .

  5. لبنان ليس بلد صغير بل هو بلد كبير بجيشه ومقاومته و رجاله وهذا رغم عن أنف رعاة البقر ودبابيرالعصابة الصيو أمريكية وكل من زرع الكيان الصهيوني في المنطة منطقة الشرق !! وزد عليهم كل من يريدون التطبع مع جنود الشر وجنود الشيطان من من يليهم .
    بيبي نت و أترمبت وتلرسن ليسوا إلا جبناء و لصوص و قراصنة وغزاة ولو كان العربان عندهم ذرة من الكرامة كرامة الإسلام والعروبة الحقيقية لما سار هولاء الجبناء أسيادهم .
    الشعب و الأمة العربية تريد المزيدمن من التضامن مع محور المقاومة لتشتيت وردم جحور كل هذه العصابات التي تلتقم موارد و ثرواة الأمة ليل نهار.
    الول لهم و المذلة لهم .

  6. الی المتحدث الغیر رسمی باسم الحکومه الاسرائیلیه المدعو غازی الردادی ال سعیون عملاء اسرائیل وامریکا فی الشرق الاوسط منذ ما یقارب ال ثلاث سنوات وهم یقصفون الیمن شبرا شبرا ولا یستثنون صغیره وکبیره قصفوا المساجد مع مصلیها سنه وشیعه کطابورهم الدواعش قصفوا المستشفیات مع مرضاها سنه وشیعه قصفوا المدارس مع تلامیذها سنه وشیعه قصفوا البیوت الامنه مع سکانها الامنین سنه وشیعه حرقوا الاخضر والیابس علی السواء ولازالوا یقصفوا الیمنین لیل نهار وانت لاادری هل انک اعور العین تری بعین واحده ولا تری بالعین الثانیه وتتهم ایران بالتدخل وامثال هذه السخافات التی هی اشبه ب مسرحیه هزیله لیس لها راس اوذیل اذا کنت بشرا ولدیک ذره من الاحاسیس والمشاعر الانسانیه اذکر هذه المآسی التی یفتعلها نظام المشایخ والامراء من هذه العائله المشئومه بحق الشعوب العربیه والاسلامیه بعد ان غرق فی بحر من العماله والعبودیه لآل صهیون وترامب الذی قام بحلب هذه البقره التی لا ینشف حلیبها لاعداء الامه ویحارب حربا ضروس بالنیابه لاسرائیل وامریکا ..ویفتخر شیوخها بهذه العماله ضد کل الذین یریدون الحریه من ان یعیشوا تحت نیر اعداء البشریه امثال نتن یاهو وترامب وکل الانبطاحیین الذین انکروا التاریخ وکانهم ولدوا الیوم ولا یعرفون التاریخ الذی سحق واقبر اقوی واعنت منهم وان غدا لناظره قریب …

  7. /____ المشروع الأمريكي الذي تنوي أمريكا إهداءه لأردوغان تثمينا لدوره ’’ حراس ما شافش حاجة ’’ هو تقريب الجغرافيا بحيث يصبح لإسرائيل ـــحدود مشتركة مع تركيا جنوبا .. و على قد العزائم !!

  8. الاخ Ahmed Al houthi ،، هذا ليس تقليلا من اليمنيين ، جميع الدول العربيه لا تصنع الصواريخ وليس اليمن فقط هذا هو الواقع ، اليمن لم يصنع صاروخا واحد ايام الاستقرار وأيام كانت لديه دوله ، فهل يصنعها الحوثيين في الكهوف ، العالم كله يعرف ان ايران هي من تهرب الصواريخ لليمن ليس حبا فيه بل لتوريط اليمنيين وتدمير بلادهم ،
    اخي ، مصر والسعوديه او الجزائر او او وجميع بلداننا العربيه لا تصنع اسلحتها ، فالبالتأكيد ان الحوثيين المحاصرين لا يصنعون صواريخهم ،

  9. السعودية تقدم خدمات كبيرة جدا و مجانا لاسرائيل في الحرب التي شنتها السعودية على اليمن و اليكم من الصحف الصهيونية ,
    لقاء اليهود اليمنيين مع نتنياهو

    السعودية قدمت وعدا بإنشاء قاعدة عسكرية صهيونية في باب المندب
    وذكرت القناة العاشرة للتلفزيون الصهيوني نقلا عن وسائل الاعلام، انه تم كشف اسلحة اسرائيلية في مقر السفارة السعودية بصنعاء.
    فيما افادت تقارير اخرى ان الكيان الصهيوني أوفد ضباط الى المراكز العسكرية في العاصمة السعودية الرياض، ليقدموا العون الى هذا البلد في حربه على اليمن.
    وأعلنت حركة “أنصار الله” انها حصلت على وثائق تثبت ان اميركا كانت لديها خطة لإنشاء قاعدة عسكرية في المنطقة التي تسيطر عليها السعودية في باب المندب، لتتمكن من ضمان مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني.. كما ان السعودية طلبت من الكيان الصهيوني بتزويدها بأسلحة متطورة لمساعدتها في حرب اليمن. فيما افاد التلفزيون الصهيوني ان مكتب رئيس وزراء الكيان امتنع عن التعليق على هذا الخبر.
    كما تشير التقارير التي بثتها بعض المواقع الصهيونية كموقع “ليبرتي فايترز″، ان الكيان الصهيوني شارك في الغارات الجوية التي نفذت على محافظة تعز اليمنية. ومن جهة اخرى فإن التقارير الاستخباراتية تفيد بأن العدو الصهيوني حصل على وعد من السعودية بالسماح له بإنشاء قاعدة عسكرية في مضيق باب المندب.

  10. لماذا التقليل من قدرات اليمن هل لديهم عقول قرود أما ماذا، اليمن محاصر من قبل أكبر دول العالم أمريكا و بريطانيا واسرائيل وأدواتهم الإمارات والسعودية، فمن أين تدخل هذه الصواريخ ، العقول اليمنية هو من تصنع الصواريخ وتصنع أكثر من هذا، وجايين على تأديب السعوديين والإماراتيين

  11. /____ أمريكا تريد ’’ شام_فيات أفغاني ’’ !! هذه أدبيات و سوء نيات السياسة الأمريكية في المنطقة و ما جاورها البعيدة و القريبة .. الوزير تليرسون مرغم لا بطل لهذا فجولته كانت .. فياسكو كامل و مكمل .

  12. وزير الخارجية الامريكي ترسلسون كان يرجف من الخزي والاذلال بسبب انتظاره عدة دقائق لاستقباله !!!!!!!!!!!!!! كفى هراء وخداعا وضحكا على العقول العربية بشكل خاص وعلى عقول الناس بشكل عام . الحقيقة أن تريلسون لم يتأثر بطاطا بالموقف المحرج الذي تعرض له في لبنان , كل ما في الأمر أنه وصل مبكرا وبالرغم من ذلك تم الاعتذار له , لا يوجد صفعة ولا اهانة ولا غيرها من هذا الكلام المنمق ولو أنني وددت أن يتم صفع الأمريكان والروس واخراجهم جميعا من البلاد العربية وعدم السماح لهم بالتدخل في الشؤون العربية والفرح الكبير عند استعادة كامل الأرض العربية وفلسطين من دولة الاحتلال . أستاذنا وكاتبنا الكبير : المنذلون والمنبطحون هم الحكام العرب بدرجات متفاوتة , ومن ناحيتي وللاعتراف بالحقيقة الحكام والمسؤولين اللبنانيين هم أكثر الناس تمسكا بالحقوق العربية وبعدم الاعتراف بالكيان الصهيوني ولهم مواقف كثيرة مشرفة فألف تحية لهم على ذلك والسلام عليكم .

  13. يا اخ عبد الباري ..المثير للسخرية والاستهزاء ان دولة عظمى وهي الولايات المتحدة الاميركيه تحارب حركة او حزب بسيط وتضع راسها براس حزب الله . والله يا اخ عبد الباري سنحتفل معا بسقوط وانهيار إسرائيل قريبا وفي القدس. والله مره أخرى سنحتفل بسقوط الأنظمة الخليجية والعربية في مكه وفي الحرمين انشاء الله.

  14. وهل امريكا غيرت جلدها يوما ؟!. امريكا هي امريكا ، او الشيطان الاكبر كما سماها الامام الخميني !. المشكله الان انها مُسلطه علينا منذ عدة عقود . وامامنا خياران لا ثالث لهما . اما الاستسلام والركوع ، واما القتال حتى النصر !. فكما يبدو ان الخيار الثاني هو الاقرب ، بعد ان حسم رجال الله امرهم ، وإتكلوا على انفسهم بعد الاتكال على الله . واما من رضي ان يضع الطوق في عنقه وراح يزحف خلف ترامب فهنيئاً له !.

  15. واهم وقصير النظر من يعتقد أن الأميركان لهم مبادئ واخلاق تحمى الأنسان .. كل تصرفاتهم وافعالهم ارهاب فى ارهاب وسرقة ونهب ولتحقيق امن الكيان الغاصب لفلسطين .

  16. مليون تحية الى الرئيس الوطني اللبناني ميشال عون و القائد حسن نصر الله من 380 مليون عربي اصيل على تصديهم للعدو الاسرائيلي و الامريكي و الغرب المستعمر و يمكن ايضا للرئيس عون تبادل الاراء باستمرار مع الرئيس الوطني ايميل لحود بخبراته الكثيرة فما خاب من استشار .

  17. امريكا اصبحت ترعى الارهاب عيني عينك , لا اهلا ولا سهلا بامريكا فهم سبب مصايب امتنا اخر خمسين سنة ومن قبلهم الانجليز

  18. لقد قال وزير خارجية أمريكا ما قاله بحضور سعد الحريري الذي يحمل جنسية دولة خليجية كما نعلم والتي بسببها كرم من طرف ولي عهدها
    اظن اللوم على سعد الذي لم يدافع عن حزب شريك لسعد في حكومته كما دافع عنه حزب حسن أثناء إقامته في الرياض

  19. حسب ما اعلن ان الوزير الامريكي جاء قبل موعده بدقائق ، وسواء كان فيه اعتذار ام لا ، اذن الموضوع في كل الاحوال غير مقصود ، اذن نعتبرها بطوله بالحظ او هديه من الخصم ،، ولكن تيرلسون قال في قلب بيروت ان حزب حسن كله ارهابي هذه اقوى كثيرا من موقف الاستقبال لو كان مقصودا ،، امريكا لم تدمر العراق فقط بل نهبت مئات المليارات من خيرات العراق منذ عام 2003 ، فياليتهم يردوا ما نهبوه على الاقل ، ايضا ايران لم تتبرع بدولار واحد ، وحضرت المؤتمر للفرجه فقط ، فاللوم على ايران ايضا ، وليس على الخليجيين الذين تبرعوا مع بعض الدول الاوروبيه وتركيا ،، ثم لو اخذنا بان الأمريكيين لديهم اطماع بالنفط والغاز السوري ، فأين روسيا وبوتين الجبان وايران الم يكن تدخلهم في سوريا للدفاع عنها ضد كائن من كان ،، ام ان كائن من كان لا يشمل الأمريكان ،،

  20. كيف لهذه الصواريخ أن تصل إلى اليمن فهي لا تقع في الحارة المقابلة !

  21. على حكام الدول العربية الوطنية ان يتميزوا بالجرأة ويكسروا الحصار الفارغ على سورية ويزوروا القيادة السورية عاجلا و يعيدوا العلاقات الديبلوماسية فورا مع سورية العروبة و لتقوم تلك الدول بتسيير رحلات جوية مع سورية ما هذه المهزلة .. هل المستعمرون الاجانب هم من يحددوا العلاقات العربية هذا عار !!! و ليدعوا ما سمي جامعة عربية التي انحرفت عن النهج العربي بضغط من مال القلة المستعربة ولم تلتزم باتفاقية الدفاع المشترك عام 64 ولم تتصدى للعدوان الامريكي على العراق وسوريا و العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006 مع اذنابها المستعربين . المستعمر الامريكي نمر من ورق الان و يجب عدم الاستماع له اطلاقا وليشرب من البحر هو وعملاءه و الحليف الروسي اقوى بالف مرة . اين المغرب و مصر و العراق و الجزائر وغيرهم و الشعوب العربية 380 مليون تراقب باستمرار وبكل حزم

  22. الى تاوناتي
    ليس الوزير بل نائب الرئيس ترامب بنس و المهمه بخصوص القدس
    من قال لك اعتذار

  23. نحن العرب لم نتذوق طعم الانتصار على اسرائيل الا من رجال لبنان …كنّا نظر الى لبنان على انها مصيف سياحي و بلد رقيق …لكن اثبتت المبارزة ان الميادان لشعب لبنان البطل….وان حقكم لم يغتصب او يداس …تحية للشجعان تحية للبنان !!!!

  24. الوضع في الدول العربية كأن متواطئ لكن مع ضهور المقاومة الشريفة تغير و لن يعود مع تحياتي لك الأخ العزيز عبدالباري عطوان المحترم

  25. /____ وسائل القوة المادية و السياسية و العسكرية و الإقتصادية و المجتمعية في يد العرب .. و للساءل أن يتساءل : وقت آش يستعملوها ؟ الله أعلم .. لعل عند الخطر الداهم .. و الوقت يكون قد فات .. كما العهد و العادة ؟!!

  26. /____ وسائل القوة المادية و السياسية و العسكرية و الإقتصادية و المجتمعية في يد العرب .. و للساءل أن بتساءل : وقت آش يستعملوها ؟ الله أعلم .. لعل عند الخطر الداهم .. و الوقت يكون قد فات .

  27. /____ و فيما يخص ’’ إعمار ’’ العراق نقول / المجرم دائما يعود إلى مكان جريمته .. لكن الضحية لا و لن تعود .. مع الأسف .

  28. بسم الله الرحمن الرحيم.
    ان امريكا تستعمل الاكراد لكي يخدمو مصالحها. انها لا تريد شمال سوريا لاجل اعطاء البترول للاكراد بل لاقامه قاعده عسكريه لضرب تركيا وروسيا والعراق وايران. انه موقع وسط بين هذه الدول وليهددها من الخلف وسرعة الضربات. وان الاكراد سوف لن يحصلوا على شي من ثروات البترول في تلك المنطقه اللا لبعض القياديين منهم والباقي بدهم يكونو شغالين بالمطابخ وساءقين سيارات وشاحنات نقل ولا اكثر ولا اقل. وانهم يضحكون على الاكراد بتنميه القوميه الكرديه لديهم كما ينمون فكره القومي العربيه ضد الخلافه السلاميه, والسنه ضد الشيعه, والمسيحيين ضد المسلمين, وكل فريق ضد الاخر لكي يكون انقسامات وحروب.

  29. يا سيدي استاذ عبدالباري امريكيا هي الدجل والدجال المخادع الكذاب اللص الوقح سافك الدماء مسلمين و كثلويك امريكيا الاتينيه وبوذيين فيتنام وكوريا و اليابان
    هم حزب شيطاني يقتل من اجل المال المسروق …و لا تخاف فربك كبير وكل العالم يكره امريكيا ومعها اللص والدجال الصفير ابن الكبير اسرائيل و ستسحق اسرائيل ولن يحزن العالم على هؤلاء اللصوص فهم ليس شعب وليست دوله بل اسرائيل مجموعه من المافيه العالميه واللصوص الخطرين دون خلق و ادب ودين وقيم سوى قيم الدجل ولحروب و الصوصيه المسلحه..

  30. /____ مقابلات وزير الخارجية الأمريكي في انقرة و لبنان كانت مقابلات فاترة جافية حافية . و ما حدث في قصر بيروت الرئاسي كان متوقع من باب أضعف رد ، تلرسون خرج برفض دبلوماسي في انتظار الآتي .

  31. كيف تسلخ ابار النفط والغاز من الدولة السورية ؟ هل الموضوع مثل سلخ الارنب . حتى الارنب لا يسهل سلخه ويكون ذلك بعد ذبحه وهو ما لا يستطيع احد – لا امريكا ولا اسرائيل او احدى الدول العربية ان تقوم به.
    ولنفرض ان لسبب ما ابعدت القوات السورية عن احدى ابار النفط او الغاز ولمسافة كبيرة – ماذا سيمنع ان تقصف قوات الدولة السورية بالصواريخ الموجهة والمدفعية من قصف تلك الابار والمواقع كل يوم او يكفي تلاث مرات بالاسبوع بعد الاكل ؟ كل هذه الاشاعات صادرة عن خيال التمنيات الاسرائيلى الامريكى والذي لا مستقبل له .

  32. النظام الامريكي المجرم هو ارهاب الدولة الاول في العالم منذ عشرات السنين و الشعوب تعلم ذلك .

  33. عندما تعلق الامر بمصر والاردن كنتم تطالبون بعدم استقبال الوزير الامريكي.والان الوصول المبكر للوزير الامريكي قبل موعده مع نظيره اللبناني ورغم اعتذار رءيس ووزير لبنان.تعتبرونه اهانة لأمريكا ونصرا مبينا يضاف الى ملحمة سقوط الطاءرة الاسراءيلية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here