كيري يشيد بـ”امتثال” النظام السوري لقرار تدمير ترسانته الكيميائية

567.jpj

 

نوسا دوا- اعتبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاثنين ان “السرعة القياسية” التي انطلقت فيها عملية تدمير الترسانة الكيميائية السورية الاحد “نقطة تسجل” لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال الوزير الاميركي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اثر لقائهما في اندونيسيا على هامش قمة آسيا-المحيط الهادئ ان “العملية (تدمير الاسلحة الكيميائية السورية) بدأت في زمن قياسي ونحن ممتنون للتعاون الروسي وكذلك طبعا للامتثال السوري”.

واضاف “اعتقد انه امر بالغ الاهمية انه بالامس، الاحد، في غضون اسبوع من صدور قرار (مجلس الامن الدولي) جرى تدمير بعض الاسلحة الكيميائية” في سوريا.

وتابع “اعتقد هذا الامر نقطة تسجل لنظام الاسد، بصراحة. هذه بداية جيدة ونحن نرحب بالبداية الجيدة”.

واعلنت الامم المتحدة الاحد ان مفتشي السلاح الكيميائي الدوليين اشرفوا في سوريا الاحد على تدمير رؤوس صواريخ وقنابل ومعدات تستخدم في مزج المواد الكيميائية، لتنطلق بذلك عملية تدمير الترسانة الكيميائية السورية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لا شك بان السيد كيري سعيدا بتدمير السلاح الكيماوي السوري كما كان سعيدا عندما دمر الناتو ليبيا ودمر التحالف الامريكي العراق لان ذلك يصب في مصلحة حبيبة أمريكا وهي اسرائيل. يقولون ان الرئيس الامريكي الحالي أوباما كان يخطط لادخال مصر في نفس مصير سورية ولكن العناية الربانية حالت دون ذلك ونجت مصر من مخطط كونديرارايس للشرق الأوسط الجديد ولكن أعداء الأمة العربي والإسلامية سيستمرون في التآمر عليها لبث الفوضى بها ًوتدمير اقتصادها وجيشها وبث الفرقة بينها حتى لا تتحد لان في الاتحاد قوة ربما تهدد امن اسرائيل الغالي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here