كيري يبحث مع نظيره السعودي الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية ونووي إيران

555555555555555555555555555

واشنطن / أثير كاكان/ الأناضول-

بحث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع نظيره السعودي، سعود الفيصل، يوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس، دور السعودية في الحرب ضد تنظيم “داعش”، والتطورات المتعلقة بالمفاوضات النووية مع إيران.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، في تصريح صحفي “التقى الوزير (جون) كيري مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل اليوم (الخميس) في باريس، حيث تداولا التقدم الذي يحققه التحالف ضد داعش والدور المهم الذي تضطلع به السعودية في هذا الجهد”.
ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا.
واضافت ساكي أن “الوزير تداول (كذلك) مع الفيصل المفاوضات النووية المستمرة للاتحاد الأوروبي ومجموعة (5+1) مع ايران، بما في ذلك المخاوف المستمرة بخصوص برنامج إيران النووي”.
وأشارت إلى تأكيد كيري على “التزام الولايات المتحدة بأمن واستقرار المنطقة”.
وشهدت العاصمة النمساوية، فيينا، مساء الخميس، قمة ثلاثية، جمعت كيري، ونظيره الإيراني “محمد جواد ظريف”، وممثلة السياسة الخارجية السابقة للاتحاد الأوروبي “كاثرين آشتون” التي تقود المجموعة الدولية (5+1) في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.
ومنذ عام 2003، والغرب يثير الشكوك في نية طهران، ويتهمها بالسعي لإنتاج سلاح نووي، الأمر الذي تنفيه الأخيرة، وتعلن أنها تطور برنامجها النووي من أجل أغراض سلمية.
وبدأت في فيينا، أمس الخميس، جولة جديدة من مفاوضات إيران ومجموعة (5+1) (وهي الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن، أمريكا، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، إضافةً إلى ألمانيا)، للتوصل إلى اتفاق بشأن أنشطة إيران النووية، وتستمر حتى 24 من الشهر الجاري.
ولم يتمكن الطرفان من التوصل إلى اتفاق حول المسائل الخلافية في الجولة السابقة من المفاوضات، التي جرت في فيينا في الفترة 14-16 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

2014-11-21T00:31:03Z

anaana

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. یا موسالیم انا اتابع التعليقات في رأي اليوم و أعرف المعلقين
    انت يهودي صهيوني بامتياز و ما عندي شك في رأيي
    اما اسقاط الجمهورية الاسلامية و سوريا و حزب الله و حماس و الجهاد و دول و جهات المقاومة كابوس لك و لأسيادك في تل ابيب و واشنطن لن يفسر ابدا الا بانهيارهم و انهيار حكام باعوا كل قضايا الاسلام و العروبة

  2. السيد John KERRY وزير خارجية الولايات المتحدة ، بحث مع الوزير السعودي ، داعش ، وخمنائي…
    ولم يتطرق للأهم ، وهو إسققاط نظام مجرم القرن 21 .
    ( على كل ، علانية لم يفعل . وما دار خلف الكواليس يعلمه الله ).

  3. لعلك كيري قرر الاعتذار بعد أن تم تجاوز المملكة والدخول في مفاوضات مع الايرانيين دون علمها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here