كيري: المعارضة السورية لن تترك الحرب مادام الأسد في السلطة

 kerry-swiss66

دافوس ـ الأناضول: قال وزير الخارجية الأميركي، إن المعارضة السورية لن تترك الحرب، مادام الأسد في السلطة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير الأميركي، الجمعة، أمام منتدى دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا، وأضاف “أقولها لكم ببساطة الأسد لن يكون له مكان في مستقبل سوريا، فهو لن يبقَ بسبب الخراب الذي أحدثه في بلده، فلقد قتل طلاب الجامعات والمدارس والأطباء، فضلا عن استخدام الكيميائي ضد المعارضين، واستخدم قوة مفرطة بالمدافع والبراميل المتفجرة ضد مدنيين عزل بشكل يخالف قوانين الحروب”.

وأشار إلى أن الأسد قد فقد فرصة إعادة كسب الشرعية مستقبلا، التي فقدها بقتله 130 ألفا من أبناء شعبه، مضيفا “لذلك فإن المعارضين لن يتركوا خيار الحرب مادام هو باقٍ في منصبه”.

وناشد كيري، الرئيس السوري بترك منصبه باسم السلام وباسم مستقبل بلاده، وتابع “وإلا فإن الاستقرار لن يعرف لسوريا سبيلا”.

ومضى قائلا “الصور التي سُربت مؤخرا، عرضت أمام العالم أجمع كيف قام هذا النظام بقتل 11 ألف معتقل من خلال عميات تعذيب ممنهجة شملت تجويعهم”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الدكتاتور الاسد لن يترك البلد حتى يحوله صومال جديد,, لايهمه كم تبقى سوري حي داخل سوريا .. المهم استخدام فزاعة الارهاب والاستمرار في الكرسي للابد حتى توريثه لحافظ الثاني حفظه الله ..

  2. لماذا إصرار أعداء الأمة العربية على ازاحة كل رؤساء الدول العربية الغير خاضعة لهم؟؟ فإذا استعرضنا مع حصل بما يسمى ( الربيع العربي ) في دول الربيع نجد انه تم التخلص من كل الرؤساء — العراقي شنقوه ودمروا بلاده وقتلوا علمائه واليمني حرقوه ونفوه ودبت الفوضى والقتل والاقتتال بين الشعب الواحد وربما التقسيم والتونسي طردوه ودخلت البلاد في انقسامات حادة فيما بينهم والمصري سجنوه وواضح ما يحصل الان في مصر من دمار وخراب على أيدي المجاهدين ( بيت المقدس ) والسوري استعملوا كل حيلة عربية وأجنبية للتخلص منه وأمريكا تعلن بدون حياء بقاء الحرب ضد سورية ما دام الأسد موجودا فإذا ذهب الأسد تدخل سورية في نزاعات داخلية وتتجه الى التفكك والانقسام وبذلك يحل بها ما حل في بلاد العرب الاخرى من فوضى واقتتال وضعف وهذا هو المطلوب حتى لا يبقى اي جيش عربي قوي لمواجهة العدو وبذلك تنام اسرائيل قريرة العين. أليس نحن من نلام لأننا نتعاون مع من يريد تدميرنا لو كان كيري او غيره ! نسينا الليبي الذي نحره الناتو بمباركة الجامعة العربية التي طردت سورية من عضويتها. عرب ضد عرب للأسف الشديد. نحن نتقاتل والعدو يصب الزيت على النار بكل سعادة ليحرقنا وسيستمر المجاهدون بالجهاد.

  3. شبعنا صورا وشبعنا تلفيقا. والأجدر بكيري أن يقول أنّ الدول الداعمة للإرهاب سوف لن توقِفَ دعم الإرهاب إذا بقي الرئيس بشار الأسد في منصبه.
    الآن تخوض غالبية سورية حرب وجود بوجه سوريين ارتضوا أن يرهنوا مستقبل بلدهم لدى أجنبي لا ذمـّة له ولا رحمة.
    وللأسف، فقد علّمتنا الأيام ان ارادة الغالبية لا يمكن لها أن تنتصر في وطننا العربي.

  4. هذا الصهيوني الاصل همه الوحيد هو الحماية والدفاع عن اسرائيل فقط، لكن هؤلاء الاعراب الذين معه قصدا لايفهموا، حيث الكل يركض وراء الدولار، لا دين ولا وطن عندهم. لذا ترى هذا الصهيوني يعد ويتوعد بهؤلاء القتله وهم عصابته ويأمروهم متى شاء للبقاء او الرحيل. هو اعلن الان انه المسيطر الوحيد عليهم .

  5. الان يسمي السيد كيري من يحمل السلاح في سوريا بوجه النظام السوري “بالمعارضه” وبالأمس القريب
    صنفت الاداره الامريكيه داعش والنصره اللتين تشكلان القوه الفاعله في تدمير سوريا “منظمات ارهابيه”من تبقى على ا رض الميدان ممن تسميهم معارضه سوى الجبهه الاسلاميه بعد الاند ثار شبه الكلي لمايسمى بالجيش الحر. ان كنت ياسيد كيري تعتقد ان داعش والنصره والجبهه الاسلاميه سيلقون السلاح بعد تنحي الأسد-ان حصل- فأنت واهم وسطحي او على الاغلب مخادع كل ما تريده مزيد ا من الدمار لسوريا .لااريد ان اذكرك بما حصل في ليبيا بعد رحيل القذافي بل بالفارق بين ما حصل في ليبيا ومايمكن ان يحصل في سوريا ان رحل الاسد .في ليبيا ياسيد كيري بقيت الفصائل المسلحه تقاتل النظام مجتمعه حتى سقوط القذافي ولم تلق سلاحها وتوجهت للقتال فيما بينها بعد سقوط النظام أما في سوريا فإن الفصائل المسلحه هناك لم تتنتظر سقوط النظام لتعلن الحرب فيما بينها فكيف سيكون عليه الحال ان سقط النظام؟ ان كنت ياسيد كيري تفكر فعلا في هذه الطريقه الغبيه فإن
    وجودك على رأس الدبلوماسيه الامريكيه يبشر بالخير بقرب أفول امبراطورية الشر الاولى في العالم
    المعاصر

  6. السيد كيري يبدو ان لديه انفصام في الشخصية والمواقف وما ينطق به يعتمد مع من يتحدث وأين، فهو وبخلاف معظم مراكز القرار الامريكية يريد تنحي الاسد ولا يرى له مكانا في مستقبل سوريا. هكذا يقول وبكل ثقة ورعونة “أقولها لكم ببساطة….”. هذه الرعونة والاستعلاء على الغير بغض النظر من هو كانت وما زالت السمة المميزة للسياسة الخارجية للولايات المتحدة وبالتالي فان كيري يتصرف ضمن هذه المنظومة الفكرية والنفسية للادارات الامريكية. ألم تسمعون بأن السيدة مادلين أولبريت اتصلت بالرئيس السابق اميل لحود قبل الفجر وطلبت منه أن يعمل مؤتمر صحفي مباشرة ويصرح بان القوات الاسرائيلية قد انسحبت من الجنوب اللبناني (عام 2000) وعندما رفض ذلك قبل التحقق من الخبر قالت له أتدري مع من أنت تتكلم؟ قال لها بتحدي نعم المهم أنه رفض هذا المنطق في التعامل وعاد واكمل نومه. المهم الادارات الامريكية ترى أن اية حكومة تقف حجر عثرة امام تحقيق مصالحها الجيوسياسية يجب استهدافها اما بزعزعة استقرارها او القضاء عليها، وهي بهذا تحاول أن تغطي على حقيقة مآربها بالتحدث عن الديمقراطية وحقوق الانسان وحماية المدنيين العزل من بطش الدولة واستخدام التعذيب والقتل وتفبرك الوقائع على الارض بشكل متقن بحيث يبدو للوهلة الاولى وكأنه الحقيقة. وللأسف الشديد لا يدري غالبية الناس هذه الحقيقة الا بعد فات الاوان أو كما يقول المثل “بعد خراب البصرة”. وعلى ذكر خراب البصرة نقول للسيد كيري قواتكم التي غزت العراق هي من استخدمت الاسلحة المحرمة دوليا وهي من استخدمت الاسلحة الكيماوية وخلقت الحدائق المشعة في كل من البصرة والفالوجة عندما استخدمت الاسلحة التي يدخل في تصنيعها اليورانيوم المنضب. ولن تحتاج يا سيد كيري الى شهادة في الفيزياء النووية لتدرك ذلك، يكفيك ان تنظر الى تقارير العلماء الذين قاموا بزيارة هذه المواقع والاطلاع على اعداد الاطفال الذين يولدون بكل انوا التشوهات الخلقية والجينية. ألم تخدم يا سيد كيري في فيتنام ماذا فعلت قواتكم التي وصل تعدادها ما يقارب من النصف مليون جندي هناك؟ ألم تستخدموا قنابل الفسفور العنقودية، ألم تستخدموا غاز الاورنج السام والذي قمتم بتخزينه في جزر يابانية والتي ما زلتم للان تدمرون الاسطوانات الحاوية عليه؟ ألم تقوموا باتباع سياسة الارض المحروقة؟. لا تعطي محاضرات عن استخدام الاسلحة الكيماوية من قبل الجيش العربي السوري لانك على ما يبدو لم تقرأ اخر التقارير الواردة من خبرائكم الذين استخلصوا أنه لا يوجد أي دليل على اسخدامها من قبل الدولة السورية، بل ان كل الدلائل تشير الى استخدامها من قبل المجموعات الارهابية التي تدعمونها. أقرا ايضا التقرير الذي كتبه سيمور هيرش لترى كيف تلاعبتم بالادلة والمعلومات. من منا لا يذكر حكاية صور مختبرات الاسلحة الكيماوية المتنقلة في العراق التي عرضها السيد كولن باول بكل ثقة في أحدى جلسات مجلس الامن والتي على اساسها انتزعتم قرارا أتاح لكم أن تدمروا العراق وتدمروا كل بناه التحتية وتغتالون خيرة علمائه وتقتلون مئات الالاف من أطفاله ونساءه وشيوخه. هذا بعض مما فعلتم فلا تذرف دموع التماسيح انت وكل ادواتكم واتباعكم في المنطقة. وكلمة أخيرة نقولها بالفم الملئان من يقرر مستقبل سوريا هو الشعب السوري لا أنت ولا كل اتباعكم من الخونة والمرتزقة الذين يعتاشون على الدماء السورية الطاهرة التي تزهق من ارهابكم أجمعين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here