كوميرسانت: سلام إسرائيلي مقابل مليار دولار

وعدت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر خطة حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي في أقرب وقت.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت” أن وسائل الإعلام وصفت هذه الخطة بصفقة القرن، مشيرة إلى أنه من المفروض أن توفر الدول العربية الخليجية وكذلك الولايات المتحدة التمويل اللازم لتنفيذ “صفقة القرن”.

وتقدمت الولايات المتحدة بطلب إلى دول الخليج العربية لتوفر تمويلا قدره نحو مليار دولار لتنفيذ “صفقة القرن” من خلال تنفيذ مشاريع البنى الأساسية في فلسطين وقطاع غزة، بحسب مصادر إعلامية.

وتتضمن “صفقة القرن” أيضا دفع تعويضات للفلسطينيين والإسرائيليين الذين طُردوا من البلدان العربية بعد إقامة إسرائيل.

وعبرت النائبة الإسرائيلية كسينيا سفيتلوفا لـ”كوميرسانت” عن شكوكها في إمكانية أن تقبل إسرائيل الخطة المقترحة، مشيرة إلى أنها تتوقع أن يرفض اليمين الإسرائيلي هذه الخطة.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد الديمقراطية الإسرائيلي أن 74 في المائة من الإسرائيليين يجدون فرصة ضعيفة أو ضعيفة جدا لتنفيذ “صفقة القرن”.

ورجحت الصحيفة أن تتناول مباحثات الرئيسين الروسي والأمريكي المزمع عقدها في العاصمة الفنلندية هلسنكي مناقشة “صفقة القرن”، مشيرة إلى أن مباحثات الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب قد تسبقها مباحثات روسية فلسطينية ومباحثات روسية إسرائيلية في موسكو عندما يزورها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. (سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. إلى االسيد مجرد معلق المحترم
    ==================
    كلهم بقر سيدي و تشابهت البقر…من بيضهم الى صفرهم ….من كبيرهم الى صغيرهم….من ألفهم إلى يائهم…..يصطفون أمام البيت الأسود يتوسلون الحلب من أجل الحماية من شرور البعابع و الأغوال و العنق….و خلاصة القول أن كلها أبقار تشابهت أو اختلفت………و يوم نقول لأبي إيفانكا هل اكتفيت فينعق هل من مزيييييييييييييد ؟؟!!

  2. الاخت سعاد ….. راعية الزعماء العرب:
    عن أي بقر تحديدا تتكلمين يا أختاه …. لأن البقر تشابه علينا ….. وغالبيتهم صاروا “عجلا جسدا له خوار”!!

  3. رغم احتلال الأراضي العربية والتنازل عن القدس بهذة الصفقة المهينة للعرب اجمعين تجبر أمريكا العرب أيضا على دفع التكاليف منهم الا تخجلوا من العالم امامكم هل أمريكا أصبحت هي التي تتحكم في مصيركم ومصير شعوبكم بمعنى اخر إسرائيل اين احفاد خالد وعمربن العاص وصلاح الدين زعيم كوريا الشمالية لدية كرامة اكثر من 23 دولة عربية
    وستقوم إسرائيل في السنوات العشر القادمة بقضم ما تبقى من الوطن العربي ومن المحتمل ان يطالبوا باراضي بني القينقاع وبني النضير هذا ليس مستبعد ويطالبوا بتعويضات كبيرة من السعودية ودول الخليج. انظروا الى ايران وتركيا ودول العالم الاخر قرارهم بيدهم وليس بيد دولة أخرى .

  4. وتتضمن “صفقة القرن” أيضا دفع تعويضات للفلسطينيين والإسرائيليين الذين طُردوا من البلدان العربية بعد إقامة إسرائيل
    حوار .. حدوتة . سهراية . اسطوانة . فيلم هندى . خربطة .. اى كلام … المهم أن ينشغل العرب به بين مؤيد ومعارض وصامت … وتنفرد إسرائيل بما لها ولأنها سترفضها ولكنها كعادتها ستجنى ما على الطرف الآخر .. لمدة .. حتى يظهر مسمى آخر خيبة العرب مثلاً … لاحظ تعويض الفلسطينيين والإسرائيليين …

  5. من أجل شعرك الذهبي يا أبا إيفانكا فإن البقر جاهزة للحلب…إحلب حتى آخر قطرة ……و يوم نقول لترامباوي هل اكتفيت فيقول هل من مزيد…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here