كوميرسانت: الإمارات تقدم هديتين لـ نتنياهو وترامب

تحت عنوان “أمير للسلام”، كتبت ماريانا بيلينكايا، في “كوميرسانت”، حول اتفاق السلام وتطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وجاء في المقال: للمرة الأولى منذ ربع قرن، اتفقت إسرائيل على تطبيع شامل للعلاقات مع دولة عربية- الإمارات العربية المتحدة. تم التوصل إلى الاتفاق بوساطة الولايات المتحدة. وهكذا، يمكن للرئيس دونالد ترامب تدوين ذلك في سجل إنجازاته. ثمن التوقيع المرتقب على حزمة الوثائق، تأجيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضم أراضي الضفة الغربية.

وبحسب البيان المشترك، فإن إسرائيل تتعهد بدلا من ذلك بـ “تركيز الجهود على توسيع العلاقات” مع الدول العربية والعالم الإسلامي ككل.

وفي الصدد، قالت خبيرة مركز هرتسليا، متعدد التخصصات، كسينيا سفيتلوفا، لـ “كوميرسانت”: “الآن، يرون في دول الخليج فوائد في العلاقات مع إسرائيل، بما في ذلك من أجل مواجهة إيران. تراجعت القضية الفلسطينية، التي كانت سابقا توحد العرب، إلى الخلفية، على الرغم من أن السياسيين الإماراتيين وغيرهم من السياسيين العرب يواصلون، بالطبع، التعبير عن ميلهم نحو الفلسطينيين. الاتفاق مع الإمارات، انتصار لبنيامين نتنياهو، وسيكون مكافأة كبيرة له في صراعه على السلطة، بما في ذلك في حال الانتخابات المبكرة”.

وكما قال الباحث في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، مكسيم سوشكوف، لـ”كوميرسانت”، فإن الرئيس ترامب، حصل أيضا على مكافأة انتخابية. وبقي إبرام السلام بين إسرائيل والفلسطينيين تقريبا وعده الوحيد الذي لم يف به قبل الانتخابات. و”على الرغم من عدم إحراز تقدم ملموس بشأن صفقة القرن، سيستعرض ترامب بالتأكيد نجاح سياسته في الشرق الأوسط لمؤيديه وللمانحين. وهكذا، يمكن أن يكون تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، إنجازا بديلا يقدمه للناخب. خاصة وأن الديمقراطيين يرشحون كمالا لمنصب نائب الرئيس كداعمة للشراكة الأمريكية الإسرائيلية. وبهذا المعنى، من المهم أن يُظهر ترامب أن أحدا في واشنطن لا يرقى إلى درجة صداقته مع إسرائيل”.

(روسيا اليوم)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. (الله وكليك يا أبي مو ناقصنا إلا شوية كرامة !! ) …..دريد لحام
    (هناك محكمة عليا اعلى من محاكم العدل ، انها محكمة الضمير ، انها تعلو بكثير كل المحاكم الاخرى ) …….المهاتما غاندي
    حكم لكي يستفيد منها من يحتاج اليها !!

  2. كيف لا والانتخابات على الأبواب.
    التطبيع يعني سياسيا وانتخابيا فوز استراتيجي، يمكن نتنياهو الصهيوني من الفوز بولاية أخرى.
    ومثله ترمب المهزوم سياسيا داخليا وخارجيا، فهو يحتاج إلى لقاح جديد ليستعيد عافيته، ويستفيد من نسبة سبر الآراء القادم.
    عرب يبيعون شرفهم وعرضهم وارضهم وعروبتهم لإسعاد غيرهم في الانتخابات ؟؟؟!!!!!!!!!!
    هدايا مجانية كي ترضى اليهود عنهم والنصارى، والله حذرنا من هكذا انبطاح ، غير ان الدين والشرف أصبح آخر هم العرب والمسلمين في زمن العمالة والرخص.

  3. الاتفاق مع الإمارات، انتصار لبنيامين نتنياهو
    =========================
    أنا شخصيا لست ضد زواج المثليين و لكني ضد أن يعقد القران في
    رحاب الأقصى و يكون المهر قبر المغفور له الحسين بن علي الهاشمي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here