كولونيل فنزويلي  في شريط فيديو يعلن انشقاقه عن مادورو وولاءه لغوايدو ويدعو للسماح بإدخال المساعدات الانسانية التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى الحدود الكولومبية

كراكاس (أ ف ب) – أعلن كولونيل فنزويلي في شريط فيديو بثّ السبت أنّه لم يعد يعترف بسلطة الرئيس نيكولاس مادورو وسيخضع من الآن فصاعداً لسلطة خوان مادورو الذي أعلن نفسه رئيساً انتقالياً واعترفت بشرعيته حوالى 40 دولة.

وقال الكولونيل في سلاح البرّ روبن ألبرتو باث خيمينيث في شريط فيديو بثّ عبر شبكات للتواصل الاجتماعي “أنا ما عدت أعترف بمادورو رئيساً وأعترف بخوان غوايدو رئيساً انتقالياً وقائداً أعلى للقوات المسلّحة الوطنية”.

وأضاف “نحن غير الراضين نشكّل 90% من القوات المسلّحة ويتم استخدامنا لإبقائهم في السلطة”، في إشارة إلى حكومة مادورو.

وفي شريط الفيديو دعا الكولونيل أيضاً إلى السماح بإدخال المساعدات الانسانية التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى الحدود الكولومبية مع فنزويلا ولكن مادورو منع إدخالها.

والأسبوع الماضي أعلن الجنرال في سلاح الجو فرانشيسكو يانيز انشقاقه عن سلطة مادورو وولاءه لغوايدو، وذلك في شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويومها سارعت القوات الجوية إلى نشر صورة للجنرال مشطوبة بالاحمر وكتبت فوقها كلمة “خائن”.

والجنرال يانيز هو أعلى عسكري ينضم علناً إلى غوايدو فيما يراهن مادورو على دعم القوات المسلحة من أجل البقاء في السلطة.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس الجمعة قال غوايدو الذي اعترفت به حوالى أربعين دولة رئيساً للجمهورية بالوكالة، إنّه مستعد لكل شيء، بما في ذلك للسماح بتدخل عسكري، لطرد نيكولاس مادورو من السلطة.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. والمحكمة العليا تقرر * حل البرلمان*
    وهو ما يقتضي الستعداد لانتخابات تشريعية تحت لانتخاب برلمان يمثل حقيقة مصالح فنزويلا وشعب فنزويلا من منطلف فرز وغربلة المواطن الفنزويلي من عملاء العوبة بيد الارتهان لمصالح الصهيونية
    فالعمالة والخيانة لا وطن ولا لغة ولا جنسية لها

  2. سيقضي بقية عمره لاجئا في الخارج.. كما حدث لامثاله في بلدان اخرى.
    اميركا ستستخدم كل الطرق لاسقاط مادورو بما فيها اغتيال زعيم الانقلاب لتبرير تدخلها العسكري في فنزويلا

  3. مستعد لكل شيء، بما في ذلك للسماح بتدخل عسكري، لطرد نيكولاس مادورو من السلطة.,, قمة الخيانة والإجرام ، ان تستقوي بالغريب ضد ابناء شعبك كي يوصلوك للسلطة.. بدون مواربة او خجل او حياء ، دليل ان الديمقراطية مطاطة خدمة لمصالح المستعمر، كلنا مادورو..

  4. نفس السيناريو السوري كولونيل وجنرال وبعد ذالك جنود وكل هذا كذب في كذب على كذب بعدها سيكون شاهد عيان ومسؤل رفض المشف عن هوبته وصور مفبركة وسيرسلون الدواعش بلباس الثوار كالعادة لإستكمال التخريب

  5. مادورو يضيع الوقت والآخر يستغل الأزمة وربح الوقت في انتظار انشقاق عناصر الجيش عامل الوقت يعمل لصالح رئيس البرلمان . يجب حسم الموقف قبل فوات الأوان . نفس المماطلة للرئيس محمد مرسي حتى وجد نفسه في السجن بين أربعة جدران.

  6. يجب على مادورو اعلان انتخابات شعبية نزيهة ، ومهما كانت النتائج يجب تقبلها وذلك من اجل مصلحة البلاد ، حتى لو كانت النتيجة انتخاب العميل الامريكي رئيس مجلس النواب لان هذا سيكون خيار الشعب ويجب ان يتحملوا مسؤولية اختيارهم ، عكس الدول العربية التي فرضت الانظمة عليها فرضاً من الغرب وامريكيا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here