كوشنر يلغي زيارة مقررة إلى إسرائيل والبيت الأبيض يعلن معارضته أي خطوة إسرائيلية أحادية الجانب لضم الضفة الغربية

الناصرة ـ وكالات: ألغى كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر ومبعوث السلام للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش زيارتهما المقررة إلى إسرائيل، فيما أعلن البيت الأبيض معارضته أي ضم إسرائيلي للضفة الغربية.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن، فريق السلام الأمريكي الموجود في سويسرا لحضور مؤتمر دافوس الاقتصادي سيعود إلى واشنطن على متن الطائرة الرئاسية مع الرئيس دونالد ترامب، ولن يتوجه إلى إسرائيل كما هو مقرر”.

وقال مسؤول في إدارة ترامب لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن “الفريق قرر عدم القيام بالزيارة، بعد أن تأخرت رحلته بسبب الظروف الجوية”.

ولم يتضح ما إذا كان فريق خطة السلام المعروفة بـ(صفقة القرن) سيعيد جدولة موعد زيارته إلى إسرائيل، والتي كان من المفترض أن تشكل خطوة حساسة قبيل اتخاذ قرار نشر الخطة من عدمه قبل الانتخابات الإسرائيلية في مايو المقبل.

وترافق هذا التطور مع إعلان مسؤول أمريكي أن “البيت الأبيض يعارض أي خطوة إسرائيلية أحادية الجانب، لضم أجزاء من الضفة الغربية، قبل نشر خطته المرتقبة لتسوية الصراع”.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن “الإدارة الأمريكية أوضحت موقفها للحكومة الإسرائيلية، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على دراية كاملة بأن الولايات المتحدة لا تريد أي خطوات أحادية من قبل إسرائيل”.

وأرجأ البيت الأبيض أكثر من مرة العام الماضي، نشر الخطة بانتظار تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. يا خسارة علينا ما عاد فينا واحد عنده كرامه الغرب بيبيعوا ويشتروا فى أراضينا وإحنا مثل الأموات لا نتحرك ولا نرد كأننا خشب مسنده مافيش حاكم واحد يخرج عن صمته ومذلته ويقول أنا لها أنا لها اردوغان بيضحك على الشعوب العربيه وهو داخل لاطماع داخل نفسه لتبيقيه على سدة الحكم فى بلده والشعوب مسكينه عاطفة الدين تحركهم وهذا الخبيث علم من أين يدخل وسط خذلان من حكام ليس عندهم شاغل غير التسابق لإرضاء الصهاينة والغرب لنا الله وللبيت رب يحميه…؟؟؟؟؟؟؟

  2. يا خسارة علينا ما عاد فينا واحد عنده كرامه الغرب بيبيعوا ويشتروا فى أراضينا وإحنا مثل الأموات لا نتحرك ولا نرد كأننا خشب مسنده مافيش حاكم واحد يخرج عن صمته ومذلته ويقول أنا لها أنا لها اردوغان بيضحك على الشعوب العربيه وهو داخل لاطماع داخل نفسه لتبيقيه على سدة الحكم فى بلده والشعوب مسكينه عاطفة الدين تحركهم وهذا الخبيث علم من أين يدخل وسط خذلان من حكام ليس عندهم شاغل غير التسابق لإرضاء الصهاينة والغرب لنا الله وللبيت رب يحميه…؟؟؟؟؟؟؟

  3. .
    — اكتب كمتابع عن قرب لنشاطات البيت الأبيض والكونغرس ،،، ما حد سائل بكوشنر بامريكا غير حماه وزوجته ،،، ( وزنه السياسي صفر ) حضر او غاب مثل بعضه ،،، ولا في خطه قرن او ثلاث قرون .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here