كوشنر يقول أنه على إسرائيل ألا تجازف بالاعتراف بدولة للفلسطينيين اذا لم يلتزموا بمعايير معينة في خطة السلام التي عرضها ترامب

واشنطن – (أ ف ب) – اكد جاريد كوشنر صهر ومستشار دونالد ترامب الاحد انه ينبغي على اسرائيل الا “تجازف بالاعتراف (بالفلسطينيين) كدولة” اذا لم يلتزم هؤلاء شروطا معينة في خطة السلام التي عرضها الرئيس الاميركي.

والخطة المذكورة التي هندسها كوشنر عرضها ترامب الثلاثاء في حضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، وتلحظ تنازلات كبيرة لمصلحة الدولة العبرية ما دفع السلطة الفلسطينية الى رفضها بشدة.

وصرح كوشنر لشبكة سي إن إن بان المطلوب من الفلسطينيين قبل الحصول على دولة ان تكون لديهم صحافة حرة وانتخابات حرة وحرية ممارسة المعتقد وقضاء مستقل ونظام مالي متين.

ورد عليه محاوره أن “اي بلد عربي لا يفي بهذه المعايير، وخصوصا السعودية او مصر” اللتين عمل معهما كوشنر من قرب.

وكان جواب الضيف ان الاراضي الفلسطينية تعني “دولة بوليسية (…) لا ديموقراطية ناشئة”، مضيفا “اذا اراد الفلسطينيون ان يتمتع شعبهم بحياة افضل، امامنا اليوم اطار للقيام بذلك”.

وتابع “إذا كانوا يعتقدون انهم غير قادرين على التزام هذه المعايير، لا اعتقد اننا نستطيع دفع اسرائيل الى المجازفة بالاعتراف بهم كدولة”.

وتعرض كوشنر لانتقادات بعد ادلائه بتصريحات قاسية حيال الفلسطينيين اثر عرض الخطة.

وكان صرح الثلاثاء لسي إن إن بان الفلسطينيين “كانوا ماهرين في الماضي في فن تفويت كل الفرص التي منحت لهم. واذا فوتوا هذه الفرصة (…) اعتقد انهم سيواجهون صعوبة كبيرة في مواجهة المجتمع الدولي والقول إنهم ضحايا”.

ومن ابرز بنود الخطة الاميركية جعل ضاحية ابو ديس القريبة من القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، في حين يطالب الفلسطينيون بان تكون القدس الشرقية برمتها عاصمة لدولتهم المنشودة.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. منذ قرون والغرب يصنع دولا ويفني دولا حسب أهوائه ومصالحه والغريب أن الدول التي تجهل التاريخ وتعتمد على الأرتزاق الفكري هي التي تنتظر من كوشنر وغير كوشنر حل مشاكلها فهل انتظرت الفيتنام عند كفاحها أن ياتيها الحل من واشنطن أو باريز أو لندن ؟

  2. لولا العربان لما تجرأت تقول هذه النكته يا جاهل ، فلسطين موجودة قبل بداية التاريخ (غيب يا قط ألعب يا فأر)

  3. طالما السياسه ليست مبنيه على الدين والأخلاق والانسانيه وإنما تجاره ونوادي قمار وما حولها فإن فلسطين على حالها بلد عربيه محتله لاغراض خدمة الغرب المستعمر والعرب مروا بضروف اصعب وحرروا فلسطين والقدس قبل ١٠٠٠سنه

  4. لك الحق بالقول كما تشأ. لكونك. مستعمر. وحشي متطفل تسفك دما البشر وابتزازهم. وهذا يسمي بربري
    نعم نحن ما نفعل. هل سنبقي نعيش في مذله من أجل لقمه العيش الذليل…
    أم. سنتوحد. ونطرد أي وجود لهذا الاستعمار الصهيوامركانبيريطنوفرنسي من كل الوطن العربيه والاسلامي..بحكمه عسكريه.
    لن نساوم ولن نبيع ولن نفاوض ولن نركع ما دام لنا عقل حكيم. وضمير يحافظ علي دما الشهدا…
    لن يكون للاستعمار أي حق بالوجود. ما دام نمتلك الوحده العسكرية والعلمية والإنتاجية…

  5. السؤال يا كوشنر هو أن تسأل الفلسطينيين هل هم يعترفون أولا و قبل كل شيء ب “دولة كيان الصهاينة الغاصب” حتى تطلب و تحث أنت هذا الكيان بأن لا يعترف بدولة فلسطين التي لها جذور عريقة في التاريخ !!…
    فلسطين كل فلسطين بما فيها أراضي 48 ستحررها المقاومة و سيرمون الجيفة في البحر إن شاء الله !!…
    تحيى فلسطين و اليسقط الخونة المهزومين !!…

  6. سأخبرك شيء:
    أولا أنت صهيوني متغطي بلباس أمريكي.وجميعنا يعلم.
    ثانيا:عام ١٩٤٧ كان عدد اليهود لا يتجاوز ٣ بالمائة من سكان فلسطين،وعدد العرب ٩٧ بالمائة
    ثالثا كما قال عريقات هذه خطة صهيونية كتبها نتنياهو وليست أمريكية.
    رابعا لولا ما قلبك يعمل للكيان أكثر من أميركا كان ما قبلت تروج لهيك خطة وتسافر من مكان لمكان وتهين دولة عظمى بتمثلها-مراسل للكيان بمعنى.
    الشعب الأمريكي طيب وحرام للي الاتكم الإعلامية الخبيثة تعمل فيه-تضليله لتغطية كذبتكم.
    خامسا ابو مازن السمج رئيس غير شرعي انتهت صلاحيته.الشعب الفلسطيني ببيعه ويبيع مليون أبو مازن والأخير لن يسمح لكم بخداعه
    لذلك روح عند أهلك الصهاينة ونام.

  7. هذه هي الديمقراطية الامريكية و مفهوم الحرية الامريكي الفاشية العنصرية ديمقراطية هيروشيما و نكازاكي و فيتنام ولا تختلف باي شكل من الأشكال عن ديمقراطية داعش فكما قال مدير اعمالك ترامب انها صنيعة الادارة الامريكية فأنتم من علم الدواعش كل هذا الإجرام و المضحك انكم تقنعون شعبكم انكم تحاربوا داعش التي تطور سلاحها بدعمكم طبعا من البندقية الى الدبابة وطائرات بدون طيار

  8. ليصب غضب الله عليكم وعلي كل صهيوني منكم ، ومعكم كل من ساندكم وساندهم ، لعنكم الله اجمعين .

  9. سيأتي زمن باذن الله يكون قريبا تكون دولتهم ركاما وجثثكم أشلاء ولن تجدوا عينا تدمع عليكم . ألا إن وعد الله قريب بإذن الله.

  10. الباين ان هذا المجرم الصهيوني المنافق الملياردير كوشنير زعلان بسبب خوفه ان تضيع عنه المكافأة المادية التي عاهدته بها السعودية، الإمارات والبحرين في حال وافق الفلسطينين علي خطة العار التي هي حقيقة لم تأتي منه بل من مجرمين حرب اسرائيل قبل عدة سنوات وفي مقدمتهم السفّاح البولندي نيتانياهو ، ذلك بدون شك بجانب تكفل دول خليجية دفع ال ٥٠ مليار خلال عدة سنوات للفلسطينيين!!!! يا للفضيحة وَيَا للعار ! انا لا افهم هذه الخيانة السعودية الاماراتية الدنيئة ضد الشعب الفلسطيني البطل ؟؟؟ اليوم بيع فلسطين والقدس وغدا السعودية بمكة والمدينة للكيان الصهيوني الامريكي الغادر والكذاب!!!

  11. ابو العزم تحياتي
    اشرب شاي وهدي بالك شوي
    يعني ما في حل عندك لو طخه لو تكسر مخه ؟!؟

    يواش يواش عزيزي ، ترى هذا صهر عزيز على قلب ترامب وإذا اشتكى له ، اخاف يبعث لك درون وتصير طحين !

  12. يا جماعة هذا المدعو كوشنير : احتمال ان يكون جاهلاً واحتمال ان يكون مثقفاً عالماً ، وليس هناك احتمال ثالث ، فإذا انطبق عليه الاحتمال الاول فقد كفى الله المؤمنين القتال ، اما اذا كان ينطبق عليه الاتمال الثاني فأنا اطلب منه ان يأتينا بدليل واحد مهما صغر يدل على ان بني اسرائيل دخلوا فلسطين او شاهدوها ولو عن بُعد ، بل حتى النسخة الاصلية لكتاب العهد القديم لا يذكر بتاتا اية معرفة لبني اسرائيل بفلسطين، كل ما حدث : ان مترجمي التوراة قد فرضوا الاسماء التوراتية على ارض فلسطين ، ليقولوا ها هي تورتنا ومروياتها في فلسطين . وقد ساعدهم في هذا الباحثون التوراتيون والمسيحيون المتعصبون ، الذين جيروا لقاهم الاثرية لمصلحة بني اسرائيل وجعلوهم في فلسطين بقراءة الاثار قراءة خاطئة وتفسير خاطئ ، اي بالكذب والتزوير مثلا ً زوروا نصوص اللعنة المصرية ورسائل تل العمارنة ولوحة مرنبتاح وزوروا حجر ميشع وحروب الاشوريين وآثارهم . ان كوشنير ورئيسه يعتقدون ان القوة تجعل الباطل حقا , وهذا خطأ اثبته التاريخ .

  13. وفر علئ نفسك النصائح الفلسطيني لا يحتاج نصح من شخص قذر مثلك انت ومن قبل بصفقة القرن من الاعراب سوف نرميكم في مزابل التاريخ مع صفقة العار

  14. دولة عربية واحدة يمكن ان تغير وجه التاريخ ولكنها للأسف الشديد تحت البونديرة الأمريكية فلا تستطيع التنفس بدونها.

  15. ما هذه العنجهية ما هذه الغطرسة ما هذه العنصرية والفوقية. يا الله هذا الغضب داخلي. إهانات يومياً.

  16. من هوان الدهر أن يأتي هذا الصعلوك الجاف المخشب كأنه تمثال من الشمع لكي يفتي ويقرر للشعب الفلسطيني المناضل منذ عشرات السنين ما عليه فعله.

  17. انا بقول وفر نصائحك لنفسك يازوج الست ايفانكا
    لم يطلب احد سماع نصائحك خاصة انك طرف مع الاحتلال الصهيوني اي انت عدو للفلسطينيين ولكل العرب
    اذا كيف تقدم نصيحة لمن سرقت بيوتهم ومنازلهم واراضيهم ومازلتم تسرقونهم وتحاصرونهم وتمنعون عنهم كل أشكال الحياة

  18. كم انت ثقيل الظل ياكوشنير
    الذي جعلك تتحدث بهذا الأسلوب الوقح جدا والمستفز جدا هم جماعة التنسيق الأمني المقدس
    منهم لله بس

  19. ومن قال لك ياصهيوني ياعديم الإحساس انه الفلسطينيين يريدون دولتكم المسخ المشوهة هذه ؟
    الفلسطينيين لايريدون حل الدولتين بل يريدون دولة واحدة تقوم على أساس المواطنة يعيش فيها الجميع من كل الأديان دولة مدنية مثل امريكا يعني واللى مش عاجبه هذا الحل وهذا التعايش السلمي بين الجميع هو اللى يرحل وهو الذي يشكل خطرا على البشرية ،،،
    انتم بطمعكم وجشعكم هذا فرضتم حل الدولة الواحدة خاصة انه عدد العرب الان في فلسطين المحتلة اكثر من عدد الصهاينة اليهود وهذا هو الذي سيفشل صفقاتكم ومخططاتكم الصهيونية ياصهيوني يامستعمر

  20. انت يا ولد تريد ان تعلم ذلك الكيان الصهيوني الاستعماري الذي قام بسرقة واحتلال ارض الآخرين بالقوة وبالكذب وبالشعوذة انت تريد ان تعلمهم ماذا يفعلون مع اصحاب الارض الاصليين ؟
    الأفضل ان توفر نصائحك لصديقك بومنشار كيف سيصبح خادما للحرمين الشريفين وهو يدعم الصهاينة اليهود ضد المسلمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here