كوشنر يخرج عن صمته بشأن اتهام ابن سلمان بقتل خاشقجي في ظهور نادر: ليس هناك أي قيمة للنتائج التي توصلت إليها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والسعودية حليف قوي جدا  في صراعنا مع ايران ونأمل الإعلان عن خطتنا بشان الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قريبا (فيديو)

واشنطن ـ وكالات: ناقش كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، أمس الاثنين، التحديات التي تواجه إدارة ترامب عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونفى كوشنر، في ظهور تلفزيوني نادر على برنامج Hannity الذي يُذاع على قناة Fox News، وجود أي قيمة للنتائج التي توصلت إليها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في قضية خاشقجي، والتي تقول إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بقتله (خاشقجي).

وردا على سؤال عما إذا كانت الأجندة الأمريكية فيما يتعلق بالشرق الأوسط قد تضررت جراء مقتل خاشقجي، أجاب كوشنر: “أظن أن وكالات الاستخبارات لدينا تعطي تقديراتها، ونأمل أن نحرص على تطبيق العدالة كما ينبغي، إننا نركز على الجانب الأشمل، وهو التوصل إلى كيفية إبرام اتفاق ما، كما نأمل، بين الإسرائيليين والفلسطينيين. لقد دام ذاك الصراع أطول بكثيرٍ مما ينبغي”.

وتابع: إن الرئيس يركز في الآونة الأخيرة على التأليف بين جميع الأطراف المختلفة. نحن نطمح أن نعلن عن خطتنا خلال الأشهر القليلة المقبلة، وهي خطة لن يحبها الجميع، ولكن ثمة أسباب كافية لكي يأخذ الناس بها ويمضون قدما”.

وأضاف: “ستحفظ هذه الخطة سلامة الشعب الإسرائيلي، وتمنحهم مستقبلا جيدا، ولكن كذلك تعطي فرصة حقيقية وأملا للشعب الفلسطيني في أن يحيوا حياة أفضل بكثير. لقد قلت مرارا ألا ينبغي لك أن تفسد مستقبل أبنائك بسبب صراع أجدادك”.

وتأتي تعليقات كوشنر بعد أيام من المزاعم القائلة إنه أشار على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتسوية نزاعاته في الشرق الأوسط وتجنُّب المزيد من الإحراج في المستقبل، بعد مقتل خاشقجي.

ويذكر أن كوشنر أوضح في تصريحات سابقة لـCNN خلال منتدى سيتيزن أنه نصح ولي العهد السعودي قائلا: “يجب أن تجري تحقيقا شفافا وتأخذ هذه القضية على محمل الجد” وأردف قائلا: “سنرى” إذا كان سيأخذ بالنصيحة”.

وأشاد كوشنر بالإصلاحات التي قام بها الأمير محمد بن سلمان، حيث قال: “لقد أجروا الكثير من الإصلاحات وساعدونا في تتبع مصادر تمويل الإرهاب، وأن نحارب من يحاولون تشويه سمعة الدين، لقد صنعوا التاريخ العام الماضي”.

وتابع قائلا: “لذلك يحذونا الأمل بأن نواصل العمل من أجل تحقيق المصالح الأمريكية، وأن نكبح العدوان الإيراني، سنواصل التركيز على ذلك”، وشدد على أن السعودية حليف قوي جدا في هذا المجال.

ويخطط النائب الأمريكي إيليوت إنجل، الذي من المتوقع أن يرأس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، لإجراء مراجعة شاملة للسياسة الأمريكية تجاه المملكة العربية السعودية، وفقا لما ذكره تيم مولفي المتحدث باسم إنجل، وفقا لـCNN.

وقال مولفي إن إنجل “ملتزم بإجراء مراجعة من الأعلى إلى الأسفل للسياسة الأمريكية تجاه السعودية، وذلك يشمل ما أثر على رد الولايات المتحدة بشأن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي”.

وبسؤاله عما إذا كان ذلك يعني التحقيق في العلاقات بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، قال مولفي: “كل شيء مطروح على الطاولة”.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. من أين لهذا الصغير من إرث و من خبرة و مرجعية سياسية حتى يكون “”كبير”” المستشارين يستشيره مهرج العصر في قضايا حساسة تهم الأمن الدولي ؟..
    و هل “”خُطَّتك هذه”” التي ستولد ميتة بلا روح و بلا أمل ، و التي أنت تتحدث عليها هذا ما يزيد عن السنة ، و التي ما زلت تتردد في الكشف عنها كونك أنه يبدو أنك أنت شخصيا مذعورا منها و لم تثق و لم تؤمن بجدواها ، هل هذه الخطة تناقشها و تدرس معالمها مع أُولي الأمر و أُولي القضية و المصير ، الفلسطينيين كل الفلسطينيين ، و بالخصوص مع فصائل المقاومة ، أم أنت تخطط في الرَّمل و السراب و تُهَرتِق مع “”البار”” و “”الحميم”” الذي أنت تتستر عليه و تحلبه في الرياض ؟!..
    سؤال : وَرِّينَا كيف أنك “تحرص على تطبيق العدالة كما ينبغي” في الوقت الذي أنت تدافع و تغطي على غريمك بلا هوادة ؟؟!!..

  2. السيد كوشنر يسعى لتقديم فلسطين كدية عن بن سلمان
    نشك أن جريمة خاشقجي تمت بضوء أخضر منه و من صهره الرئيس
    المظلة ترامب و مقبضها كوشنر و حاملها الأمير
    هي تقيه التبلل بأمطار التعليقات الدولية لكن حمرة دم الشهيد الصحافي الدولي التي تلطخ ثياب الأمير لا تزال بادية للعيان

  3. الصبية ينطقون بما همسوا به لأوليائهم بلا روتوش ولا فوطوشوب : ‘ما وأما تسقط بلا قيمة :
    لولا دعم السعودية ===> ما كانت “إسرائيل”
    ولو لا حماية أمريكا => ما “تفرعن آل سعود”
    ولو لا خيانة الأعراب => ما “تبلطجت” أمريكا

  4. ونحن العرب المسلمين مادخلنا بصراع الكيان الصهيوني مع ايران ؟!!! ايران دولة مسلمة وهى تدعم القضية الفلسطينية العادلة وتدعم عروبة القدس الشريف التي سرقتموها من العرب وبعد كل ذلك تريدون من العرب ان يخوضوا حروب امريكا واسرائيل ؟!!! يالله على الوقاحة وعلى الاجرام وعلى قلة الحياء ؟؟؟

  5. يقول هذا المنحط بانه ينبغي لك أن لا تفسد مستقبل أبنائك بسبب صراع أجدادك و نحن نقول له بان لا مستقبل للمستعمرين العنصريين في بلادنا لانهم جسم سرطاني غريب في جسم الامه العربيه و سوف يرفضه هذا الجسم عاجلا ام اجلا وفلسطين كانت و ستبقى عصيه على الترويض مهما مر الزمان و سيعلم من تدنس بمصافحتكم يا ايها النجس ومن تمثلون من جهلاء هذه الامه انهم كانو مخطئون وستكون نهايتكم بفضل شعب الجبارين و انا نراه قريبا و لو كنتم تحسبوه بعيدا

  6. ما يهم صديق المنشار هو مصلحة اسرائيل حتى ولو ذبح المنشار كل الشعب السعودي والشعوب العربية وحتى الشعب الفلسطيني وسيقدم المنشار خدمة عظيمة لو انه يبيد الشعب الفلسطيني ولن يعارضه لا ترامب ولا صهره لان العملية تخدم الصهاينة
    ما قيمة الشعب السعودي واليمني والفلسطيني والسوري والليبي واللبناني امام مصلحة اسرائيل العظمى والمقدسة
    كوشنير يؤكد على مصلحة اسرائيل ووجد تخوف المنشار من ايران وتركيا لانهما يهددان مشروعه في الخلافة الاسلامية ولكن المنشار يتناسى انه سيصبح هو في يوم من الايام هدفا من اهداف الصهاينة لانهم سيرون فيه تهديدا لهم وفي ذلك الوقت لن ولن يجد احدا ليقف معه بعد الموبقات التي ارتكبها في حق الشعوب العربية والاسلامية ويومه قريب اقرب مما يظن ولن يكمل فترة ملكه حتى يذوق باذن الله من نفس الكأس التي اذاقها للناس

  7. العنوان خاطئ. لم يقل ابدآ ليس هناك أي قيمة للنتائج التي توصلت إليها وكالة الاستخبارات المركزية ولا يجرؤ ان يتفوه به. ما قاله أن وكالات الأستخبارات لا زالت تعطي تقديراتها. طبعآ هو يكذب لأن الآستخبارات أنتهت من هذا الأمر منذ زمن.

  8. يستمرون في استعباط السعودية وعلى رأسها الملك سلمان وابنه أبو منشار محمد . مع العلم بأن أرض نجد والحجاز تمتلك من القدرات مايكفي لمنع مثل هذه الادارة الأمريكية من الاستهزاء بهم عالطالعة والنازلة .! بأعيب الشوم ..!!!

  9. اعتقد جازما أن ربيعا عربيا بلون ازهار الاقحوان قادم لا محالة ستختفي معه وجوه لطالما تآمر اصحابها على القضية الاقدس كما تآمروا على آمال الشعوب وتطلعاتها .

  10. بالنسبة لك ياسيد كوشنر التحقيقات ليس لها قيمة لانك تعلم منذ البداية انه قاتل لأنكم انتم تقتلون اطفال فلسطين بعدما سرقتم وطنهم لذلك هذا عادي بالنسبة لكم التعامل والتحالف مع القتلة امثالكم لكن نحن العرب المسلمين نريد ان تستمر التحقيقات في قضية قتل وتقطيع خاشقجي لانه القاتل يسيطر على مقدساتنا ولأنه سنويا يذهب لبلاد الحرمين حوالي ٣ مليون مسلم واذا فلت القاتل من العقاب سيكرر جريمته مع شعب بلاد الحرمين ومع شعوب عربية اخرى مثلما يقتل اهل اليمن قصفا بالطائرات كما تفعلون مع اهل فلسطين المحتلة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here