كوشنر: “صفقة القرن” ستعلن بعد شهر رمضان ومقترح السلام في الشرق الأوسط يتطلب تنازلات من الجانبين

واشنطن/ الأناضول: قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، الأربعاء، إن “صفقة القرن ستعلن بعد شهر رمضان”.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن كوشنر المفوض الأمريكي المسؤول عن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط قوله إن “مقترح السلام في الشرق الأوسط يتطلب تنازلات من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وحث كوشنر “مجموعة من السفراء في واشنطن على التحلي بذهن منفتح تجاه مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتظر للسلام في الشرق الأوسط”، والمعروف إعلاميا باسم “صفقة القرن”.

وسيتم إعلان خطة السلام بعدما تشكيل إسرائيل حكومة ائتلافية، في أعقاب فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالانتخابات، وبعد انتهاء شهر رمضان في أوائل يونيو/حزيران المقبل، بحسب المصدر نفسه.

ولفت كوشنر أنه “سيكون علينا جميعا النظر في تنازلات معقولة تتيح تحقيق السلام”.

ويبدأ شهر رمضان المبارك في أوائل شهر أيار/ مايو وينتهي في أوائل حزيران/ يونيو.

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. اخواني القراء: لقد خضعت فلسطين في تاريخا الى الاستعمار اليوناني فالاستعمار الفارسي فالاستعمارالروماني ، ثم الصليبي والعثماني ، فأين هم الآن ؟ لقد زالوا واندثروا ، وظلت فلسطين لأهلها ، واليوم تخضع للاستعمار الاستيطاني الصهيوني بمؤازرة غربية وشرقية وضعف عربي ، فأقاموا فيها دولة أسموها ( دولة اسرائيل) ، هذه الدولة ستزول لا محالة مثلما زالت الدول السالفة الذكر ، إنني وبعدما انتهيت من تأليف كتاب بعنوان ( جغرافية التوراة ليست في فلسطين ) ــ لم يُنشر بعد ــ أثبتُّ فيه اعتماداً على العهد القديم والنقوش القديمة والجغرافية عدم وجود اي اسم توراتي في فلسطين ، فلا تقل اورشليم او صهيون او حبرون او هنوم ……كما لا تقل بني اسرائيل ولا يهود ولا عبرانيين . فكلهم غرباء عن فلسطين ، هذا يعني أن أجلهم في فلسطين قد اقترب ،خاصة وأن لشعب الفلسطيني قوي بسكاكين وحجارة أطفاله ، وشجاعة شبابه بل ونسائه وعهد التميمي رمز شجاعة الفتيات الفلسطييات.

  2. يعيش يعيش كوشنر + مدامته + عمه + نتنياهو حماة الأوطان العربية وكراسي الحكام.
    شايفين يا عرب اهتمام الامريكان بفلسطين والعالم العربي اكثر من اهتمام العرب أنفسهم.
    جامعة العرب في خبر كان وأعضائها يتآمرون على بعضهم البعض – لماذا يخنقون سورية وهي محاطة بدول الأعضاء.
    كل حاكم عربي لا يوافق على صفقة امريكا فالربيع العربي له بالمرصاد.
    أمة من المحيط الى الخليج تحت السيطرة الامريكية. يا للعار. فقد اصبح الكرسي اهم من الأوطان.

  3. الأخ العزيز خواجه فلسطين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تعليقك المختصر هو كما يقولون ماقل ودل !!! انا واثق ان كوشنر سيظل جالس علي القرن وسينسي الصفقه

  4. ان لم يوافق اطفال الحجاره الفلسطينيين لن يعم السلام ولن يستقر السلام وقراراتهم لن تفيد

  5. السلام عليكم..تحية طيبة وبعد..هذا الكوشنر يذكرني بشخصيات السايكوباث في أفلام هوليوود. عبارة عن .تمثال من الشمع لا مشاعر له ويتخلص من كل شيء يحول بينه وبين هدفه. …..يالطيف السماء ورحمانها منه ومن اذرعه العربية،،،هذا الكاشير شيطان في صورة انسان، يعمل ليحسب الاعور الدجال هدفه تدمير القدس تشتيت الامة، حسبي الله صفقة القرن ستكون مقياس ولاء الحكام العرب لاميركا و لسيد البيت الابيض . سيقف الحكام العرب بالدور و حسب الطول , من يرفض الجلوس على القرن فهو من المغضوب عليهم , و حزمة العقوبات الترامبية بانتظاره . اما من يسارع بالجلوس على القرن فسينال بركة رب البيت الابيض و رضا صهره كوشنر , و ربما ينال قبلة من ايفانكا .

  6. “خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للسلام ستشمل محفزات اقتصادية كبيرة للفلسطينيين، ولكنها لن تتضمن إقامة دولة فلسطينية كاملة”
    هل عرفتم الآن لماذا تسمى صفقة؟ لأنها ببساطه بيع أرض فلسطين. الغريب إنه اللي حيدفع عرب الخليج لعرب آخرين وتستلم إسرائيل. الأغرب إنه هؤلاء العرب بالذات وأقصد الناس بدفع من حاكميهم أكثر العرب إللي عايروا الفلسطينين ببيع أراضيهم. طبعآ من آجل تبرير إحتلال فلسطين وتبرئة إسرائيل. كانوا سعداء جدآ الحكام والمحكومين وهم ببرروا لإسرائيل بخيانة أهلهم الفلسطينين.
    المضحك الآن إن الحكام بصرفوا فلوسهم لصالح إسرئيل حتى تستولي على ما تبقى من أرض عربيه قانونيآ لآنها أستولت عليها بوضع اليد والإحتلال من زمان.
    ياترى إيش رأي الشعوب الحره آلآن ببيع أرض فلسطين العربيه بفلوسهم الخاصه ليس من أجل إستعاده فلسطين بل حل مشكلة الأعداء والخلاص منها إلى الأبد؟

  7. ما بقي لدى الفلسطينيين ليتنازلوا عنه؟؟؟
    راحت فلسطين كلها
    البركة ب اوسلوا وعباس وماجد وعزام
    وصائب بيك
    الا اذا المطلوب التنازل عن خيبر الان.

  8. لم يبق للفلسطينيين سوى ملابسهم الداخلية….هل يريد هذا الصهيوني من الفلسطينيين التنازل عن ملابسهم الداخلية

  9. إن “مقترح السلام في الشرق الأوسط يتطلب تنازلات من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.
    أي تنازل العرب عن فلسطين وسوريا والأردن للكيان الصهيوني مقابل تنازل الكيان الصهيوني عن نعت العرب بالأغبياء

  10. نقولها عاليا:
    أيها الإجرام، سوف نلقن لكم درسا لن تنساه.
    أحرار هذه الأمة مازالو حيا.

  11. هذا الصبي الصهيوني المستفز يقرر مصير المنطقة العربية فعلا هزلت والمستفز اكثر منه هو صديقه اللاعروبي صبي اللبي ستيشن الذي يتحكم بقوة السلاح مدعوما من ترامب يتحكم في جزيرتنا العربية المحتلة رحم الله جمال عبد الناصر الذي كان اول من حذّر من وكلاء المستعمر الامريكي في جزيرتنا العربية المحتلة

  12. من مهزلت هذا الزمان أنه لن يبقى لنا من القوه ما يهابها هؤلاء الصعاليق .
    حتى الكلمه التي هي أضعف الإيمان لم تعد تجمعنا .
    لقد إنتفض رئيس إحدى الدول على دوله عربيه من أجل المعامله السيئه للعاملات اللواتي يعملنا في تلك الدوله.
    ونحن أنتهكت مقدساتنا وأرضنا وعرضنا ولم يبقى لنا شيئ .ومن يتكلم منا إما يحرق أو يسلق أو يذوب كالملح في الأسيد .
    ومحمدااااااااااااااا وضعفنا من بعدك يا سول الله .
    لو كنت فينا لكان كل شيئ جميل فينا .
    ولا نأسف على زمان قد كشح وكيف لا وانت مغيب عنا

  13. كل الحقوق هيا حقوقنا ليس لك حق و صفقة القرن خذ القرن و اجلس عليه و انا متاكد أنك تحب هذه .

  14. منذ اختلاق اسرائيل و الى اليوم الطرف العربي وحده هو الذي يتنازل. و باستثناء مصر عبدالناصر و ايران ما بعد الثورة الاسلامية فيها فما من طرف عربي الا و يقدم تنازلات. اسرائيل لن تهدأ حتى تمتلك كل الوطن العربي اذا لم يوقفها شعبنا العربي.

  15. يعني ضياع فلسطين والتمويل للضياع من عربان الخليج على راي المثل (من دقنه سقيله )

  16. ليعلنوا ما يشاؤون ومتى يشاؤون. هذا الجور على العرب والمسلمين سيوقظهم وسيقلبون الطاولة على الظالم وفي اجل قريب ان شاء الله. لن يستمر ضعفنا ولن نقبل بالأمر الواقع وسنربي أولادنا على الحق الذي لنا ولهم وللأجيال القادمة. الخطوة الأولى نبذ الفرقة التي صنفتنا سنة وشيعة وغير ذلك رغم اننا جميعا مسلمون مرفوضون من الأجنبي ومستهدفون. ليفكر كل منا بما آلت اليه الأحوال بسبب هذه الفرقة والتصنيفات ومن المستفيد منها. انها أمريكا وإسرائيل. حتى عرب أمريكا الذين هم معول الهدم بيد أمريكا وإسرائيل لم يستفيدوا شيئا بل يتم نهب ثرواتهم.

  17. يا Anonymous،
    العربي منبطح من اساسه ما عدا سوريا،
    والاسلامي اكثر انبطاحا ما عدا ايران وماليزيا،
    اعتقد ان كوشنر يقصد ان على الفلسطينيين التنازل عن كل شيء، مقابل ان يتنازل الاسرائيلي عن قتلهم.

  18. الجشع الصهيوني باقبح صوره وضع الامر الواقع لا يؤخر و لا يقدم لان القوه هي التي ستغير كل المعادلات و اوقائع على الارض فان كانت القوه بجانب الصهاينه الان و الكفه في صالحهم فنها سترحجح يوما ما لمصلحتنا و سنغير كل واقعهم ماضيهم و مستقبلهم المهم ان لا نخضع و لا نوافق ولا نوقع والله معنا ولن ينسانا

  19. اي جانبين ياكوشنر ؟ تفرضون حلولا على الفلسطينيين وتقول جانبيين ! واضح الان للعالم كله انه الفلسطينيين يقفون لوحدهم في مواجهة امريكا واسرائيل والمملكة ا واتباعها من العربان ومن العرب الذين يتسولون المعونة من اموال حج المسلمين
    الحلم ببلاش ياكوشنر هل يمكنكم إلغاء وجود ٧ مليون فلسطيني داخل فلسطين المحتلة ؟ هذا طبعا حلمك وحلم عمك ترامب وحلم نتن ياهو في الجنة فلسطين ستبقى عربية والصهاينة سيرحلون عاجلا او اجلا الصهاينة الغزاة لن يبقوا في ارض لاتشبههم سيرحلون لهذا جميعهم يحملون جنسيات اخرى غير جنسيتهم الاسرائيلية المستحدثة
    المهم اين اختفوا مشايخ وثوار الناتو تذكروا هزيمتهم في سورية وتذكروا انكم انتم ايضا ستهزمون مثل هزيمة مجاهديكم في سورية الذين تعالجوا في مشافيكم ولم يجدوا حرجا في هذا لانهم بلا عقيدة ولا عروبة ولا اخلاق ولا إنسانية ولا اي قيمة هم فقط مرتزقة مثل مشايخهم الذي أفتوا لهم بالجهاد في سورية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here