كوشنر سيزور الرباط وعمان والقدس هذا الاسبوع لبحث خطة السلام الاسرائيلية الفلسطينية

 

 

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلن البيت الابيض الثلاثاء أن مستشار الرئيس الاميركي دونالد ترامب المكلف خطة السلام الاسرائيلية-الفلسطينية جاريد كوشنر يزور هذا الاسبوع الرباط وعمان والقدس.

وقال مسؤول في البيت الابيض رافضا الكشف عن اسمه إن صهر الرئيس الاميركي يقوم بزيارة الى المغرب والاردن واسرائيل برفقة ذراعه الايمن جايسون غرينبلات وكذلك الممثل الاميركي الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأميركية براين هوك.

ولم يعط المسؤول أي ايضاحات اخرى حول اللقاءات المرتقبة.

وكوشنر الذي كلفه الرئيس الاميركي منذ سنتين التوصل الى “اتفاق نهائي” بين الاسرائيليين والفلسطينيين سيزور لاحقا اعتبارا من 1 حزيران/يونيو مونترو في سويسرا ثم لندن حيث سيشارك في زيارة الدولة التي يقوم بها ترامب الى بريطانيا.

ويرتقب أن تكشف الولايات المتحدة في 25 و 26 حزيران/يونيو خلال مؤتمر المنامة عن الشق الاقتصادي من خطتها للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين والتي لم يكشف عن شقها السياسي بعد.

وأعلنت السلطة الفلسطينية انها لن تشارك في هذا المؤتمر.

وفي إطار سعيه لتقديم مفاهيم جديدة، أصدر كوشنر في مطلع أيار/مايو أقوى إشارة من الإدارة الأميركية، إلى أن الخطة لن تقترح حل الدولتين الذي كانت الولايات المتحدة تؤيده في مفاوضات السلام.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. ”…. مستشار الرئيس الاميركي …. المكلف خطة السلام الاسرائيليةـــــألفلسطينية …” !

    خطة ”السلام” هي، أساساً، صهيوــــ أميركيةــــإسرائلية مدعومة مسبقاً من طرف الرجعية العربية (كي لا أقول النييو ــ صهيونية ا لعربية).

    الفلسطينيون بريؤون منها براءة الذئب من كذب أبناء سيدنا يعقوب عليه السلام.

    كفاكم نشراً لأخبار زائفة يريد أعداء الأمة من ورائها الدوس على حقوق الفلسطينيين و على رأسها العودة إلى ديارهم و استرجاع أملاكهم التي استولت عليها عصابات الصهاينة.

  2. خطط ج.كوشنر و[و زوجته لا تهم العرب السلام المذل والإستكباري لا يهم العرب الشرفاء ولا المسلمين .مؤتمر المنامة مجرد سوق ممكن أن تباع فيه فلسطين وكل المقدسات الإسلامية والمسيحية.مؤتمر الخفافيش (المنامة) سيقاطع بل سيجرم .الله يرم السلام العربي الصهيوني .لا سلام مع ذا الكيان المجرم الغاصب والعنصري.
    لا أهلا و لا سهلا في بلد المغرب الأقصى باجريد اكوشنر الصهيوني المحرض على الحرب في سوريا وإيران والعراق ولبنان وفي كل منطقة الشرق الأوسط .
    البلدان العربية وخاصة القدس وفلسطين والجلان ليسوا لللبيع و لا للمساومة لقد سإمنا ويإسنا من العربدة الصهيونية والصهيو أمريكية.

  3. وصمة العار و أخواتها تطوف على أبواب ما يسمى ملوك العرب …فمن ياترى ستكتب له خيانة الأمة و للأبد….و يدخل في لائحة الخونة الخالدين و التي يوجد فيها أمثال يهودا الخائن ، و السادات ….؟…و التاريخ لا يرحم ….و اية الخيانة المشاركة في مؤتمر المؤامرة في البحرين…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here