كوشنر: “اتفاق السلام” بين إسرائيل والإمارات والبحرين بداية نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وترامب لم يجلب الحرب

واشنطن- وكالات- اعتبر جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي، أن إبرام اتفاقات السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين برعاية أمريكية هو “بداية نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وقال كوشنر في مقابلة مع شبكة “سي بي إس نيوز” أمس الثلاثاء تعقيبا على توقيع اتفاقيات التطبيع: “أعتقد أن ما تشاهدونه الآن في اتفاق السلام هو بداية نهاية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي كان مستمرا منذ فترة طويلة، وأخذ منا العديد من الضحايا على مر السنين”.

وأضاف: “هذا التوقيع يرمز إلى رغبة الرئيس (دونالد) ترامب في التواصل بين الناس عندما تم انتخابه رئيسا، ادعى كثير من الناس أنه سيجلب الحرب والفوضى، لكنه عمليا يجلب السلام”.

وأضاف “لقد لقيت اتفاقيات السلام هذه تعاطفا كبيرا بين دول الشرق الأوسط، ونرى العديد من الدول تقول إنها سئمت الحرب التي لا نهاية لها وتريد المضي قدما. وبفضل قيادة الرئيس ترامب، نرى الشرق الأوسط يبدأ في التواصل. هذه الاتفاقيات هي إنجاز ضخم للبلدان المعنية، إنها تؤدي إلى شعور هائل بالأمل والتفاؤل في المنطقة، بدلا من التركيز على الصراعات الماضية، يركز الناس الآن على خلق مستقبل نابض بالحياة مليء بالإمكانيات اللانهائية”.

وفي وقت سابق، أشار وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إلى أن الاتفاق سيشمل أيضا إشارة إلى القضية الفلسطينية، بما فيها إلى حل الدولتين كجزء من إشارة إلى الاتفاقيات السابقة الموقعة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. هذا الطفل المراهق يتكلم عن فلسطين وكأنها عقار للبيع في واشنطن فلسطين لها رجال سيدافعون عنها الى يوم القيامة. والمطبعين والمنافقين الى مزبلة التاريخ. وستظل القدس اسلاميه عربيه الى يوم الدين. يا جاهل.

  2. منذ متى كان جريد كوشنر سياسيا أو مستشار محنكا حتى يتبجح بكلمات لا معنى لها و لا لصهره المهلوس دودو أترامب. هذا تسويق مجاني ومركب لتلميع صورة دودو المشوهة؟
    منذ متى أصبح سماسرة الفنادق وبيوت القمار دبلوماسي م؟
    لكم أن ماسطعتم أن تخدعوا من المطبعين العرب و من حكامهم الخانعين والخائفون من تكبر وإستكبار أمريكا وبنتها إسرائيل الصهيونية لكن لا تنسوا ولا تتناسوا أن الحق يعلو على الباطل فيذمغه. الشرفاء من هذه الأمة سينتصرون في آخر المطاف هذه حقيقة تعرفونها جيدا.

  3. ايها الثعلب الخبيث، المنافق، الكاذب والمحتال ( والله ان هذا اهانة للثعلب لان الثعلب اشرف منك !!!)، انت ترغب فقط تدمير العالم العربي الاسلامي، وهذا مااراه انا قادم ، انت والمجرم ترمب سعيتم قبل نهاية رئاسته بكل شدة، خبث وقوة إنهاء هذا العار الخليجي، انتم سرقتم ولازلتم تسرقون اموال الإمارات والسعودية، في النهاية ستتركون هذه الدول بعدها مدمرة ماديا، معنويا واخلاقيا، لعنةالله علي كل الخونة العملاء والأغبياء اين ما كانوا، لاحول ولاقوة الا بالله!

  4. شكلك مش فاهم طبيعة الصراع بين الفلسطينين والاسرائيلين لأنه يبدو لم يخبرونك انه العصابات الصهيونية اخرجت الفلسطينين من ارضهم بالقوة وانه الصراع لن ينتهي الا بزوال الاحتلال
    واضح انك لا تعرف الشعب الفلسطيني
    هذا صراع بين حق وباطل ولن ينتهي الا بانتصار الحق

  5. وما دخل تحالف الامارات والبحرين مع اسرائيل بانتهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ؟
    هل تقصد انه الاسرائيلين سينتقلون للعيش عند حلفاؤهم الخليجين ويتركون فلسطين لسكانها الأصليين ؟
    هذا والله أفضل حل يا كوشنر
    خاصة انه الإماراتيين عددهم ٨٦٨ الف مواطن اَي اقل من مليون إمارتي
    بينما الفلسطينين ٧ مليون داخل فلسطين وحوالي ٧ مليون خارج فلسطين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here