كوريا الشمالية توافق على عرض جارتها الجنوبية لعقد أول اجتماع برلماني

سيول / الأناضول

وافقت كوريا الشمالية الخميس، على عرض جارتها الجنوبية عقد أول اجتماع برلماني بين الطرفين، والمقرر خلال العام الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية “يونهاب”، عن تشوي ثاي بوك رئيس مجلس الشعب الأعلى في كوريا الشمالية، أن بيونغ يانغ “وافقت على الاقتراح من حيث المبدأ”.

وأضاف “تشوي” في رسالته إلى رئيس البرلمان: “دور البرلمانات والأحزاب السياسية في الكوريتين مهم للغاية في تنفيذ اتفاقيات قمتي سبتمبر / أيلول الجاري، وأبريل الماضي”.

وجاء رد كوريا الشمالية في رسالة موجهة إلى رئيس البرلمان الكوري الجنوبي مون هي سانغ، وفق المصدر ذاته.

والأسبوع الماضي، وجه “سانغ” خطابا إلى الزعيم الشرفي للجارة الشمالية كيم يونغ نام، لتقديم مقترح الاجتماع البرلماني، وفق المصدر ذاته.

وفي السياق، أعرب رئيس مجلس الشعب الأعلى في كوريا الشمالية، عن أمله أن تصدق الجمعية الوطنية على اتفاقيات القمم بين الكوريتين في أقرب وقت ممكن.

ولم تكشف سيول أو بيونغ يانغ بدقة عن الموعد المحدد لعقد الاجتماع البرلماني الأول من نوعه بينهما.

وعقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه ـ إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قمتهما الثالثة في الفترة بين 18 إلى 20 سبتمبر في بيونغ يانغ، عقب اجتماعات جمعت بينهما في أبريل ومايو / أيار الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here