كوريا الشمالية تعرض فيديو تجربة صاروخية بحضور زعيمها في ظل مخاوف من فشل المساعي الدبلوماسية مع واشنطن

اسطنبول/ الأناضول – بث التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية، السبت، لقطات لزعيم البلاد، كيم جونغ أون، وهو يتابع عن قرب إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى.
وأثارت التجربة الصاروخية الجديدة، مخاوف من فشل المساعي الدبلوماسية الجارية بين بيونغ يانغ وواشنطن لأجل خفض التوتر ونزع النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن القمتين اللتين أجراهما مع كيم، جعلتا المنطقة الآسيوية أكثر أمنا، ويضرب مثلا على هذا التحسن في الوضع بتوقف التجارب الصاروخية.
كما قلل ترامب، أمس الجمعة، من أهمية التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية، قائلا إنها تحذير لسيول وليس لواشنطن.
وفي وقت سابق، أكد كيم جونغ أون، أن الصاروخين اللذين تم إطلاقهما، الخميس الماضي، بإشرافه هما عبارة عن أسلحة تكتيكيّة جديدة تهدف إلى توجيهتحذير رسمي إلى كوريا الجنوبية، بسبب خططها لإجراء تدريبات مشتركة مع الولايات المتحدة.
وكان إطلاق الصاروخين يوم الخميس، هو الأول منذ اللقاء بين ترامب وكيم في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين الشهر الماضي، واتفقا على استئناف المفاوضات حول البرنامج النووي الكوري الشمالي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here