كوريا الشمالية تعرب عن “استيائها” إزاء محادثات نزع السلاح النووي مع الجانب الأمريكي

سول ـ (د ب أ)- قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بعد محادثات في بيونجيانج بشأن نزع السلاح النووي، إن بيونجيانج تشعر بالاستياء من موقف وفد أمريكي برئاسة وزير الخارجية مايك بومبيو.

وبعد زيارة استغرقت يومين من جانب بومبيو، اتهمت الوزارة الولايات المتحدة بالسعي من جانب واحد إلى إجبار كوريا الشمالية على التخلي عن أسلحتها النووية.

ووصف متحدث لم يتم الكشف عن هويته المحادثات بأنها “مخيبة للآمال للغاية، وذلك في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية.

من جانبها، نقلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت عن بومبيو قوله فى تغريدة : “هناك قضايا معقدة، لكننا أحرزنا تقدما على صعيد جميع القضايا المركزية. وهناك بعض الجوانب تحقق فيها تقدم كبير، وهناك جوانب أخرى ما تزال تحتاج إلى عمل”.

ولم تقدم نويرت مزيدا من التفاصيل حول المناقشات.

وكانت وسائل إعلام كورية شمالية نقلت عن المتحدث باسم وزارة الخارجية القول: ” توقعنا أن يأتي الجانب الأمريكي بتدابير إيجابية تهيئ لبناء الثقة بما يتمشى مع روح القمة الكورية الشمالية الأمريكية “.

لكن بدلا من ذلك، تردد أن الولايات المتحدة وضعت رؤيتها الخاصة بعملية كاملة ولا رجعة فيها لعملية نزع السلاح النووي.

ويزيد بيان كوريا الشمالية من الشكوك حول جدوى الاتفاق الموقع بين كيم وترامب في سنغافورة يوم 12 حزيران/يونيو.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. .
    — كل ما ارادته الصين وروسيا من عقد اللقاء ما بين الرئيس الامريكي والطاغية الكوري هو ان تبادر امريكا نفسها بالاستعداد لكسر العقوبات التي تفرضها على كوريا لتجد القيادتين الصينية والروسية من ذلك مبررا ترفع بموجبه العقوبات عن كوريا الشماليه .
    .
    — هو فخ صيني روسي بسيط ومع ذلك وقع فيه الرئيس ترامب المغرور الذي ظن فعلا ان الصين يمكن ان تسمح باضعاف القدرات العسكريه وتغيير موقف كوريا الشماليه التي تقع جغرافيا في الخاصره الصينية .
    .
    — فهل يعقل ان تبني الصين ثلاثه وعشرون جزيره صناعيه في البحر المقابل لشواطئها لتعزيز استراتيجي عسكري لنفوذها وتقبل بالوقت ذاته ان تصبح امريكا على حدودها .!!
    .
    — ان توقيت التصريحات السلبيه الكوريه الشماليه بعد زياره بومبيو وعدم لقاءه الرييس الكوري الشمالي مدروس ايضا لانه يسبق لقاء الرئيسين الامريكي والروسي فلا يظن الرئيس ترامب بان الورقه الكوريه اصبحت في جيبه .
    .
    .
    .

  2. من المستحيل ان يقبل الزعيم الكوري كيم جونغ بنزع اسلحته النووية المخزونة لديه لانه يعتبرها بمثابة الأنياب التي تحميه من المتربصين ببلاده .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here