كوريا الشمالية تطلق عدة مقذوفات لم يتم تحديدها قبالة سواحلها الشرقية.. وكوريا الجنوبية تعلن حالة التأهب القصوى

سول ـ (دب ا) – أطلقت كوريا الشمالية مساء اليوم الثلاثاء (الأربعاء بالتوقيت المحلي)، عدة مقذوفات لم يتم التعرف عليها، قبالة سواحلها الشرقية، بحسب هيئة الاركان الكورية الجنوبية المشتركة.

ونقلت وكالة “يونهاب” عن هيئة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبية أن الحديث يدور عن عمليات إطلاق “عديدة”، مشيرة إلى أن نوع الصواريخ مجهول ولم يحدد.

وأشارت الوكالة إلى أن عمليات الإطلاق نفذت من الساحل الشرقي لشبه جزيرة هودو في مقاطعة هامغيونغ الشمالية.

كما نقلت “بونهاب” عن هيئة الأركان المشتركة أن العسكريين في كوريا الجنوبية يتابعون الوضع تحسبا لعمليات إطلاق إضافية، وتم وضع الأركان على أهبة الاستعداد.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من السلطات الأمريكية على النبأ.

وجربت بيونغ يانغ، الأسبوع الماضي، صاروخين قصيري المدى، في أول تجربة من هذا النوع منذ لقاء جمع زعيمها، كيم جونغ أون، مع رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، في الشهر الماضي، واتفق الطرفان خلاله على إحياء مفاوضاتهما حول تخلي كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اظن ان هذه بداية الفوضى التخريبية الامريكية في الشرق الاقصى على غرار مشروع الشرق الاوسط الجديد امريكا تحفر لها في كل مكان قبر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here