كوريا الشمالية تصف تصريحات بولتون بشأن التجارب الصاروخية بأنها “أكثر من الجهل”

سول ـ (د ب أ)- رفضت كوريا الشمالية تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بشأن التجارب الصاروخية التي نفذتها بيونجيانج أوائل الشهر الجاري، ووصفته بأنه يعاني من “خلل بشري” و”مستشار معني بتدمير الأمن وإتلاف السلام والأمن”.

وأطلقت بيونجيانج صواريخ قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان في الرابع والتاسع من أيار/مايو. وقال بولتون للصحفيين في طوكيو يوم السبت الماضي إن تصرفات الدولة المنعزلة تنتهك “بلا شك” قرارات مجلس الأمن الدولي، ولكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه لا يرى أن إطلاقها يعد خرقا للثقة من جانب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الكورية الشمالية: “إن الأمر يحتاج لقليل من الفطنة لتحديد ما إذا كان بولتون لديه هيكل عقلي مختلف عن الأشخاص العاديين”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأَضاف المتحدثة: “مزعمه هو في الواقع أكثر بكثير من الجهل”.

وتابع: “ليس مستغربا على الإطلاق أن الكلمات الحمقاء دائما ما تخرج من فم شخص يعاني من خلل هيكلي، ومثل هذا التخلف الإنساني بحاجة للفناء المبكر”.

وجاءت تجارب بيونجيانج الصاروخية في وقت حساس بالنسبة للمفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية. وكانت المحادثات بين الدولتين قد تعثرت بعدما فشل ترامب وكيم في الاتفاق على النقاط الرئيسية فيما يتعلق بقمة في هانوي في شباط/فبراير الماضي.

وأعرب ترامب عن اهتمامه بلقاء كيم مرة ثانية ومحاولة إحراز تقدم بشأن نزع الأسلحة من شبه الجزيرة الكورية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. فى الحقيقة نعم حيث من ألاساسيات فى تعيين المناصب الكبرى بالدول أن يكون الشخص يعاني من خلل هيكلي فى المخ ويعانى من التخلف الإنساني.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here