كوريا الشمالية تختار وزيرا جديدا للخارجية

بيونج يانج- (د ب ا)- ذكرت تقارير اليوم الأحد أن كوريا الشمالية عينت ري سون جوون، المدير السابق للجنة إعادة التوحيد السلمي وزيرا للخارجية خلفا لري يونج.

وأفادت وكالة يونهاب بأن هذه الخطوة تعني إمكانية إحداث تغيير في مسار المفاوضات النووية المتوقفة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن هذه الخطوة لم تؤكدها وسائل الاعلام الكورية الشمالية بعد، ومن المرجح أن يؤكدها دبلوماسيون في بيونج يانج خلال فعاليات مقررة في 23 كانون ثان/يناير الجاري.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إعلان كوريا الشمالية رسميا أنها لن تعتمد على علاقة زعيمها الشخصية مع ترامب، حيث أنها لا تعتزم التنازل عن أسلحتها النووية مقابل تعليق العقوبات.

وسيحل وزير الخارجية الجديد محل ري يونج هو، الذي شغل منصب وزير الخارجية في كوريا الشمالية منذ عام 2016، بعد العمل في مجال العلاقات الخارجية على مدى 38 عاما.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here