كوريا الجنوبية تعين سكرتيرا رئاسيا جديدا للتعاون مع كوريا الشمالية

سول  (د ب أ)- يعتزم المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية تعيين سكرتير جديد للسلام يعمل على استئناف التعاون بين الكوريتين وتنسيق القضية مع الولايات المتحدة ، وفقا لما ذكره مصدر مطلع اليوم الأربعاء .

وقالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء اليوم إنه سيتم إنشاء مكتب السكرتير الرئاسي الجديد بمكتب الأمن الوطني، وفقا للمصدر.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ” إن مكتب الأمن سيعاد تنظيمه، لاستحداث الوظيفة الجديدة”.

تأتي هذه الخطوة بعد انتهاء الاجتماع الثنائي الثاني بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج -أون ، الذي عقد في هانوي الأسبوع الماضي ، دون التوصل إلى اتفاق متوقع.

ومن المتوقع أن يركز السكرتير الجديد على مناقشة سبل تخفيف العقوبات الأمريكية والدولية المفروضة على كوريا الشمالية الفقيرة ، وهو المطلب الرئيسي لبيونج يانج بنزع السلاح النووي ، في الوقت الذي تستعد فيه لاستئناف المشاريع الاقتصادية بين الكوريتين.

يذكر أنه بعد انتهاء اجتماعه في هانوي ، طلب الرئيس الأمريكي من نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن ، المساعدة في تضييق الفجوة بين بلاده وكوريا الشمالية من خلال العمل كوسيط.

وكان مون قد أكد مراراً على ضرورة تحفيز الشمال بمكافآت لزيادة تسريع وتيرة نزع السلاح النووي.

وحتى قبل أن يتوجه ترامب إلى هانوي لحضور اجتماعه الثاني مع كيم ، عرض مون استئناف التعاون الاقتصادي مع كوريا الشمالية الشيوعية كأحد الخيارات التي يمكن أن تستخدمها الولايات المتحدة لمكافأة الشمال على خطوات نزع السلاح النووي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here