كورونا.. تصويب الأفكار الخاطئة عن الفيروس

لندن- متابعات: نتيجة تزايد القلق من انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم شاعت بعض الأفكار الخاطئة عن طبيعة المرض وطرق الوقاية منه والقضاء عليه. إليك ما ينبغي أن تعرفه عن هذه الأخطاء وما هو الصواب، وفق “الإمارات 24”..

جميع الفئات. يعتقد البعض أن كبار السن هم فقط المعرضون لخطر كورونا، لكن التقارير أظهرت أنه يصيب جميع الفئات، وقد تؤثر مضاعفاته على صحة الرئتين، وأن 15 بالمائة ممن هم في منتصف العمر يصابون بمضاعفات شديدة عند الإصابة به.

وفيات كورونا. (كوفيد-19) أو كورونا مرض قاتل، لكنه لا يقتل كل المصابين به، فمعظم حالات الإصابة خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتفيد التقارير بأن 80 بالمائة من الحالات متوسطة، وعلى الرغم من صعوبة تحديد معدل وفيات كورونا نتيجة تغيّر بيانات الإصابة يومياً، إلا أنه معدل وفياته أضعاف وفيات الإنفلونزا.

الحيوانات الأليفة. لا يوجد حسم علمي في مسألة انتقال كورونا من القطط والكلاب للبشر، لكن هناك حالة انتقل فيها كورونا من إنسان لكلبه، ولم يُظهر الكلب أية أعراض.

الكمامة. يرتدي الأطباء والعاملين في الرعاية الطبية أقنعة التعقيم المستخدمة في الجراحة، وهي تقلل بلا شك انتقال العدوى إذا غطت الفم والأنف بالكامل. لكن ارتداء اقناع أو الكمامة لا يحمي من العدوى، والأفضل أن يرتديها المصاب بالمرض لتقليل انتقال العدوى منه إلى الآخرين.

مجفّف اليدين. لا يقتل مجفّف اليدين فيروس كورونا، طريقة التخلص من الفيروس وتطهير اليدين هي غسلهما لمدة 20 ثانية كاملة بالماء والصابون، أو فرك اليدين جيداً بالكحول.

الغرغرة. يمكن أن تستفيد جزئياً من الغرغر بالماء والملح، لكن لا تعتبر طريقة مضمونة تماماً للقضاء على الفيروس.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ممكن استخدام مجفف الأيدي لتعقيم المفاتيح والحالات المعدنية من خلال وضعها في سلة كون المجفف يولد حرارة عالية مع استمرار تشغيله لايمكن أن يتحمله الجلد
    وهي طريقة سهلة ويمكن وضع المجفف عن مدخل المنزل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here