كورونا.. الأردن يغلق معبر “حدود جابر” مع سوريا 

عمان / ليث الجنيدي / الأناضول – قرر وزير الداخلية الأردني، سلمة حماد، إغلاق معبر “حدود جابر” مع سوريا، لمدة أسبوع اعتبارا من الخميس.
جاء ذلك وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “بترا” في خبر عاجل، بينت فيه أن قرار حماد جاء نظرا لارتفاع ملحوظ في تسجيل حالات بفيروس “كورونا” قادمة عبر المعبر.
وشهدت المملكة انتكاسة ملحوظة للوضع الوبائي الخاص بكورونا؛ إذ أعلنت تسجيل 27 إصابة محلية خلال الـ48 ساعة الماضية.
وتشمل تلك الإصابات موظفي جمارك ومخلصين يعملون في معبر “حدود جابر”.
وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الأردن إلى 1.283؛ منها 1.205 حالة تعاف، و11 وفاة.
ومعبر “حدود جابر”، الذي يطلق على الجانب السوري منه اسم “معبر نصيب”، يربط بين الأردن وسوريا، وأُعيد فتحه عام 2018، بعد إغلاق دام 3 سنوات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. اجراء متاخر جدا يعني بعد وقوع الفاس بالراس كان يجب اغلاق المعابر البرية منذ فترة طويلة والاستعاضة عنها بالموانىء البحرية

  2. كان من المفروض بداية اغلاق معبر العمري مع السعودية التي تفشى بها فايروس كورونا وكانت معظم الحالات قادمة من من هذا المعبر عبر اشخاص وسائقين دخلوا الاردن عندما كانت الاصابات في سوريا لا تتجاوز 40 حالة معظمها جاء معظمها عبر قادمين من حدود لبنان.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here