كندي من أصل مصري موقوف في مصر

مونتريال- (أ ف ب): أوقفت السلطات المصرية مواطناً كندياً من أصل مصري ووضعته قيد الاعتقال بحسب ما أعلنت عائلته التي أبدت خشيتها على سلامته وطلبت من أوتاوا المساعدة في إطلاق سراحه.

واعتُقل ياسر أحمد الباز الذي كان توجّه إلى مصر في زيارة عمل قبيل صعوده إلى الطائرة للعودة إلى كندا الإثنين الماضي، بحسب ما أعلنت عائلته لشبكة “سي بي سي” الكندية.

وأشارت العائلة إلى أن جوازه قد صودر وأن عنصراً أمنياً أبلغه بأنّه مطلوب للتحقيق.

وأوضحت العائلة أنّ الباز تمكّن من إرسال رسالة نصّية إلى صديق له أبلغه فيها أن أجهزة الأمن المصرية أوقفته، وبعد ذلك انقطعت أخباره.

وأعلن المتحدّث باسم الخارجية الكندية ريتشارد ووكر في رسالة إلكترونية لوكالة فرانس برس أنّ الوزارة “على علم بتوقيف مواطن كندي في مصر”.

وأكّد المتحدث “توفير خدمات قنصلية والتواصل مع السلطات المحليّة للحصول على مزيد من المعلومات”.

وتعذّر على المتحدّث إعطاء مزيد من التفاصيل حرصاً على حماية الحياة الشخصية.

وأعربت أمل الباز ابنة الموقوف ل”سي بي سي” عن خشيتها على سلامة والدها وطالبت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند بالتدخّل من أجل الحصول على معلومات حول مصيره وعودته إلى كندا.

وأسرة الباز من أصل مصري وهي تقيم في كندا منذ نحو عشرين عاماً، بحسب شبكة “سي بي سي”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here