كلمة للسديس بمناسبة الموافقة الملكية على فتح “الروضة الشريفة” واستئناف الصلاة فيها يدعو فيها المصلين  إلى الحرص على التعقيم والتطهير وارتداء الكمامات

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أمّ الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام للحرمين الشريفين المصلين في المسجد النبوي الشريف في صلاة عشاء اليوم السبت، وألقى كلمة بعد الصلاة بمناسبة موافقة الملك سلمان وولي عهده على افتتاح الروضة الشريفة والصلاة فيها ابتداء من غد الأحد غرة شهر ربيع الأول 1442 هجرية، بعد التوقف بسبب فيروس كورونا.

وقال السديس إن الصلاة في المسجد النبوي نعمة عظيمة ومنّة جسيمة وفرحة كبرى تبتهج لها قلوب المسلمين وتطمئن لها أفئدة المؤمنين، مشيرا الى أن الملك سلمان وولي عهده حرصا على خدمة الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما.

وقال السديس إن المرحلة الأولى من فتح الروضة الشريفة تتطلب بعد شكر الله وإخلاص العمل له ولزوم سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، الحرص تمام الحرص على آداب المسجد النبوي،الى أن المسجد النبوي أُسس على العقيدة والسنة، وأسس على تقوى من الله ورضوان.

وطالب السديس بالتزام التعليمات والتوجيهات والإجراءات والاشتراطات، والتقيد بتطبيق اعتمرنا، وقيام الزائر بما ينبغي عليه في هذا الشأن، والحرص على النظام والحرص على صحة الناس والحفاظ على المهج والأرواح.

وطالب السديس زائري الحرم النبوي بالحرص على التطهير والتعقيم، والتعاون مع إدارة المسجد النبوي، وضرورة ارتداء الكمامات والتباعد المكاني والجسدي حفاظا على صحة المصلين.

وقال إن صحة زائري الحرمين من أولى أولويات القيادة الرشيدة وفقها الله وزادها خيرا وهدى وتوفيقا، موجها الشكر لأمير منطقة المدينة ونائبه.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. غريب
    انت ليس فلسطيني !!
    لماذا تدعي انك فلسطيني ؟!!!!!!
    من يقول انه اليهود يستحقون فلسطين اكثر من الفلسطينيين لا يمكن الا ان يكون فلسطيني !!!
    انت صهيوني مستعرب وليس عربي

  2. لما كتبت عن الحج من كلمات أصبحت لها صدي ورنين ,
    ولكن ألان ساءفسر لكم كلمات من عند الله عز وجل , الم يقول الله آنه ان اراد سيجلب ناس غير الناس أو سيخلق اني افضل مما هو الآن
    انه قد فعلها وهو يستخدمكم لتلبية رغبته في اي شيء , علي سبيل المثال , إنه يستخدم بلدان وانظمة ضد أنفسهم وأنفسكم كل ما يريد يحدث , بجعل السفهاء من البلدان الغربية التي تريد ان تحتل وتغتصب بلد اخر من بلدان العالم وتنشب الحروب وتدمر ارض دولة الله غير راضي بهما يفعلون وافشوا بظلم الاخرين وتتسبب هذه الحروب بهجرة الناس إلي خارج ذلك البلد وعادة إلي البلدان التي تحارب من اجل إشباع طمعهم المال وخيرات تلك البلدان وبذلك يبدل ناس بناس .
    وهذا حدث أيضا الشعب الفلسطيني ومع أني فلسطيني لكن من واجبي أن اقر بالحقيقة مهما كانت مواءمة لي ولبني شعبي , لقد بدل الله من غضبه علي شعبنا مستخدما الانجليز والفرنسيين ليفعلوا ما امر به وهم لا يفقهون وبدون أن يعلموا بشيء الا ان الله قد امر ارواحهم بذلك وفعلوا ما امر به وعد بلفور وسابكي بيكر ما الناس الا اداة في يد الخالق ياءمرهم وهم يلبون بدون علمهم ما أمر به , وان كتبت شيءٍ اي
    تحويل القدر لما يناسب الموقف سيحدث ولن يستطيع احد في العالمين تغييرة أو عصيانه , ولنرجع لقصتنا لقد قال الله عز وجل انه فضل اليهود عن العالمين وتفضيله لهم ولكفر الشعب الفلسطيني به وأنا اتذكر في طفولتي أن الكثيرين من الفلسطينيين كانوا داءما يلعنون الله ويسبون الدين ولذلك عقابًا لهم قد بدلهم باليهود الذي فضلهم .
    آي ان الله قد صدق في كل ما انزل من ايات , والذكي هو من يعقل
    ما يقراء ويسمع ويري , لا جيوش لي لانني من يقدر ويخطط وياءمر ولا يعلم بما أضمره الا الله , وما اقدر يحدث وإن كانت جيوش من سحرة الانس والجن في المعركة فقد هزمتهم وادخلتهم جحيم النار ومن كان ضدي من الإنس والجن والملاءمة قد دارتهم ولا حول ولا قوة لهم
    ومع أني اكتب ما اخطط به وتعلمونه فإني داءما وأبدا المنتصر ولا أعرف الا معني النصر .

  3. كان على السديس ان يطلب المطبعين الذين التقوا بالصهاينة ومدوا لهم ايديهم بتعقيمها حتى لا ينتشر وباء التصهين بين مواطني بلدانهم .

  4. سابقا كان إسم السديس يدوي وكان كل الاحترام له ولكن بعد التصريحات المثيرة له سواءا عندما جمع اميركا مع السعودية بأنهما تقودان العالم الى السلام و في خطبته السابقه عن اليهود والايحاء بالتقرب منهم اصبحنا نشك بكلامه .
    بالمناسبة في السنوات الماضية زار لندن وألقى خطبه في المسجد الرئيسي في لندن فهل الان سوف يستمع لخطبه ان اقدم عليها مرة اخرى في لندن ، الجواب اكيد لا

  5. Doing hajj in the presence of Al saud is Haram and the money is much better spent on those needy ones and vs. the princes of Al Saud who take this Hajj money and spend it on evil things such as Las Vegas trips and the like

  6. رحم الله بومدين عندما رفض أداء العمرة عند طلب منه ال سعود ذلك نفاقا منهم كعادتهم لما زار السعودية طالبا خفض انتاج النفط لرفع الأسعار و قوبل طلبه بالرفض.
    عندما يقاطع المسلمون الحج و يتصدقون بتلك الأموال على البؤساء منا و ما أكثرهم سوف تكون بداية النهضة. أما غير ذلك فما فيش فايدة!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here