كشف صواريخ أرض – جو على حدود الجزائر مع مالي

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، اكتشاف مخبأ يحتوي على ترسانة أسلحة حربية في بلدة برج باجي مختار منطقة حدودية مع دولة مالي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن ” المخبأ يحتوي على بندقية رشاشة من نوع FMPK وعشرة صواريخ أرض-جو عيار 55 ملم وست قذائف هاون عيار 82 ملم وستة صمامات خاصة بقذائف الهاون بالإضافة إلى كمية من الذخيرة تقدر بـ (115) طلقة.

ولم تكشف الوزارة عن الجهة المسؤولة عن محاولة إدخال الأسلحة.

وأحبط الجيش الجزائر، خلال الأشهر الماضية عدة محاولات لإدخال السلاح عبر الحدود الجنوبية وفق بيانات نشرتها وزارة الدفاع الجزائرية.

وعثر الجيش الجزائري، منذ أيام، إثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي محتار بلدة حدودية مع مالي على مخبأ للذخيرة يحتوي على 11 صاروخا جو _ أرض مضادا للدبابات عيار 57 ملم، وساعات قليلة قبلها، أعلن الجيش الجزائري عن كشف مخبأ للذخيرة يحتوي على 20 قذيفة هاون عيار 82 ميليمترا و 120 كيلوغراما من مادة الأمونيوم التي تستعمل في صناعة المتفجرات.

ونشرت قوات الجيش الجزائري، خلال السنوات الأخيرة، الآلاف من الجنود على طول حدودها الجنوبية والشرقية، لمنع تسلل الإرهابيين وتهريب السلاح من الدول التي تشهد انفلاتا أمنيا خطيرا.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. كمال
    البوليساريو هي عصابات مسلحة أسسها القدافي و وبوخروبة لمناكفة نظام المرحوم الحسن التاني والكل في نظام عالمي فيه صراع شرق غرب.
    اما الباقي فكله خزعبلات .
    للتوضيح انت لست جزائري

  2. للإخوة في المشرق الدين يتسألون عن معنى البوليساريو فهي اختصار بالإسبانية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (Polisario).
    سنة 1975، صدر الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، حول الوضع القانوني لإقليم الصحراء، والذي انتهى إلى أنه، إبان الاستعمار الإسباني، كانت توجد روابط قانونية بين المغرب والصحراء الغربية غير أن كل هذه الروابط لا ترقى إلى جواز بسط أي من المغرب أو موريتانيا سيادته على الصحراء، علما بأن المغرب هو من طلب رأي محكمة العدل الدولية.

  3. اخى المزروعى لاتستخل الفرصة وتخرج عن الموظوع امر خطير ما حدث فى بلدى ممكن يحدث فى بلدك وانا متاكد ان دولتك لا تفكر مثل تفكيرك تحياتي

  4. هذه المخابئ تحمل البصمات السعوديه بدون ادنى شك ، فهكذا تم تهريب الاسلحه والذخائر الى سوريا وليبيا وتونس واليمن قبل الاحداث هناك .
    وكان العمل جار لتأسيس المجموعات الارهابيه والاجراميه التي تحمل الفكر الوهابي .
    كل ذلك جرى بالتنسيق مع المخابرات الامريكيه والغربيه والصهيونيه .
    ولا يخفى على احد ان الجزائر كانت وما زالت مستهدفه ، كونها لا تقبل ان تبايع آل سعود خليفة العرب والمسلمين على السمع والطاعه !.

  5. اخى المزروعى لا تخرج عن صلب الموضوع لان الموضوع خطير. ماحصلا فى بلدى ممكن ان يحصل فى بلادك. وانا متاكد ان دولتك لا تفكر تفكيرك تحياتي

  6. عندما سمحت الجزاءر يتواجد عصابات البوليساريو و بالاقامة فوق الارض الاي تسيطر عليها و سمحت لها بتهريب السلاح فهي تعي جيدا ان هدا سيشجع آخرين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here