كريستيانو رونالدو يمنح يوفنتوس عقدًا ضخمًا حتى 2030

روما- متابعات: أعلن يوفنتوس الإيطالي عبر موقعه الرسمي عن تمديد عقده مع أليانز الشركة الراعية لمعلب جماهير «البيانكونيري» حتى 2030، وكل هذا بفضل وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وضع اليوفي في مكانة كبيرة بعدما انتقل إليه في عام 2018.

وخلال العشر سنوات المقبلة ستظهر علامة أليانز على اسم النادي وقمصان الإحماء للفريق الأول لكرة القدم بالإضافة لملابس الكرة النسائية، وسيحصل يوفنتوس على مبلغ قيمته 10.3 مليون سنويًا بإجمالي 103.1 مليون يورو خلال هذه الفترة، وفق “asعربي”.

وصول رونالدو إلى يوفنتوس في 10 يوليو 2018 جعل جميع رعاة النادي الإيطالي يجددون عقدهم مع البيانكونيري، ليؤكد التأثير القوي للنجم الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات.

وعلى الرغم من إبرام رونالدو عقدًا مع نايكي حتى 2026 فإن شركة أديداس مدت عقدها مع يوفنتوس منذ وصول كريستيانو، ورفعت قيمة العقد من 23.25 مليون يور إلى 51 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافأة 15 مليون يورو لتوقيع عقد مع الشركة الألمانية.

وكانت شركة جيب للسيارات من بين الرعاة الذين مددوا عقدهم مع يوفنتوس وزادوا قيمة العقد من 17 مليون يورو إلى 42 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأبرم يوفنتوس عقودًا أخرى بفضل وجود نجم مثل رونالدو، لا سيما أن المهاجم البرتغالي يعتبر أكثر شخص لديه متابعين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «إنستجرام».

ومنذ طباعة اسم رونالدو على قميص يوفنتوس، ارتفعت قيمة النادي بشكل كبير، وأصبح من أندية 100 مليون يورو بصحبة برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وفي سبتمبر الماضي، وافق يوفنتوس على زيادة رأس المال بمقدار 300 مليون يورو لتعويض خسائر العام الماضي، وعلى الرغم من زيادة الإيرادات فإن الديون ارتفعت إلى 39.9 مليون يورو، ولكن عائلة أندريا أنييلي أكدوا تحكمهم في الأمر من خلال المساهمة بـ 60% من هذه الزيادة والتي ستشهد دخول العديد من البنوك وصناديق الاستثمار بالإضافة إلى صغار المساهمين.

وأنفق يوفنتوس في السنوات الأخيرة مبالغ كبيرة في شراء اللاعبين، فضلاً عن رونالدو (117 مليون يورو)، دفع النادي الإيطالي 85.5 مليون يورو لشراء ماتياس دي ليخت، و40.4 مليون يورو لضم جواو كانسيلو، ودوجلاس كوستا بقيمة 40 مليون يورو وليونادرو بونوتشي بـ 35 مليون يورو وديجان كولوسيفسكي 35 مليون يورو، لتتخطى حاجز 200 مليون يورو خلال آخر موسمين فقط.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here