كثافة الغارات الإسرائيليّة على سورية دَليلُ رُعبٍ من القادِم.. هل صَدَر القرار بفتح جبهة الجُولان؟ وهل صاروخ الحرس الثوريّ الإيرانيّ الذي يحمل نصف طن من المُتفَجِّرات بداية الغَيْث؟ ولِماذا اختار السيّد نصر الله السبت لبَثِّ مُقابَلته المُنْتَظرة؟ وما هِي المُفاجآت التي سيُفَجِّرها؟ الحرب ربّما باتت وَشيكةً فاستَعِدُّوا؟

 

Print Friendly, PDF & Email

67 تعليقات

  1. اخي الفاضل taboukar حياك الله يا اخي ،، انا لم اتكلم عن الحق والباطل ، انا كلامي عن ما يحصل الان
    عن الواقع المزري ، وهو ان لا نحول الهزائم الى انتصارات ، ليس مقبولا القول ان اسرائيل مرعوبه من النظام
    السوري او حسن ، لو كانت اسرائيل مرعوبه لطلبت من السيسي ان يتدخل لدى النظام السوري كما طلبت
    منه ان يتوسط الى حماس لتهدئة الوضع ، اخي العزيز اظنك قرأت اخر مقالين لاثنين من كتاب الصحيفه
    وهما من اكبر مؤيدي النظام السوري ، الاول قالها بصحيح العباره ان النظام السوري محميه روسيه ،
    والكاتب الاخر أنكر ان الضربات الاسرائيليه المتكرره الهدف منها الانتخابات الاسرائيليه وايضا قال
    الكاتب وبصريح العباره ان سوريا ليس بقوة اسرائيل ،، اشكرك اخي الغالي ولك كل التحايا والتقدير ،،

  2. لله في أمره شؤون ، ان من يتكلم مفتقرا للمنطق و للحتمية هو خار السياق ، و هو في نفس اطار المرتزقة و شداد الآفاق ، و عندنا هو كاري حنكه ، يعني هو ناطق باسم مشغله ، الذي لا هم له سوى الحفاظ على كرسيه و سلطته حتى لو باع كرامته و نخوته و حتى لو سلبت منه رجولته

  3. ____ الأخ العزيز غازي الردادي
    بعد التحية و التقدير . كامل الإحترام لكلامك الطيب تجاه العبد لله .. يا أخي الفاضل الردادي . لا يمكن أن نضع الجاني و الضحية في سلة واحدة ، نعتبر المقارنة بين كيان محتل غاصب سارق منتهك لكل شرعية دولية ، و بين دولة شرعية ذات حق و سيادة منتهكة أمر فيه ’’ تسطيح ’’ للموضوع المطروح ، الملايين و الألاف الذين قضوا و ضحوا بأرواحهم في سبيل أراضيهم و حرياتهم و كرامتهم و حقوقهم لم يكونوا خوافين أو مرعوبين .
    في غياب سلام عادل حقيقي يعيد الحقوق لأصحابها فإن إسرائيل عليها الرعب و اللاأمن و اللاإطمئنان حتى آخر أنفاسها . بعد ذلك يمكن الكلام عن السلام في الشرق الأوسط .
    لك تحياتي و الله يوفق الإصلاحية في البلاد العربية .

  4. نحن شعب بفضل الله عزوجل تكشف لنا أن كل التعاطف العربي كان زائف ويخفي خلفه حقد وغل تجاه شعبنا وقضيته وأنا أتمنى من شعبنا بالضفه المحتله أن يطبقوا نموذج الباثيت لاو في لاوس ضد الاحتلال الأمريكي والنظام الملكي ومليشيات الهامدونغ المتعاونه معهم ونموذج الخمير الحمر في كمبوديا ضد الأمريكان و النظام الملكي المتعاون و نموذج ألفيت من في فيتنام الشماليه ضد الإحتلال الفرنسي وفدرالية توكين المتعاونه معه و ألفيتكونغ في فيتنام الجنوبيه ضد الإحتلال الأمريكي ومليشيات نغوين دينم المتعاونه معهم يا أهلنا بالضفه الثورة هي الحل عصيان مدني لإسقاط سلطة عباس المتعاونه مع أمريكا وإسرائيل والسعوديا والإمارات و مصر ومن ثما ثورة مسلحه وجماهيريه ضد الإحتلال ومستوطنيه وإعلموا أن غزه وفصائلها المجاهده معكم ولن تتركم ويجب على فصائل المقاومه في غزه أن تراكم قوتها وتستعد لما هو قادم من الصهاينه و أذنابهم من العرب ويجب الإستعداد لمعركة شرسه قادمه مع الإحتلال وفي النهايه الأيام بيننا والثورة هي نبض الأحرار و وغذاء الشجعان ويجب أن ننسى العرب وأن نعمل لوحدنا وأن لاننسى أن الله تعالى معنا وسينصرنا لاكن إن إنتفضنا وقاومنا الرجاء النشر وشكرا

  5. الي يكره إيران ليه يطبل لسرائيل
    اكرهم جميع انت صاحي ولاهبيل
    ولا الفلسطيني يستاهل الذبح والتنكيل
    ولا نذاله وخيانه والعروبة عندم خداع وتمثيل
    بعتو الإسلام والعروبة والكرامة يا أشباه الرجاجيل
    إبن الرافدين

  6. سؤال الى اخي الفاضل / taboukar ،، ويعلم الله انني احترمه وأقدره
    كثيرا ، رغم انني اختلف معه كثيرا ،
    اخي العزيز ،، من عنوان المقال ،، كثافة الغارات الاسرائيليه دليل رعب
    من القادم ،، سؤالي الى اخي ،، لو توقفت الغارات الاسرائيليه نهائيا ،
    بل لو ان النظام السوري هو من يقصف كل يومين اهداف في تل ابيب ،
    ودون اي رد من اسرائيل ،،
    هل نعتبر قصف النظام السوري لاسرائيل ، دليل رعب النظام السوري ،،
    ام دليل قوته ،،
    وبالنسبه لاسرائيل ، هل نعتبر عدم الرد الاسرائيلي على غارات النظام
    السوري ، دليل قوه ، وضبط النفس ،، ام دليل ضعف وجبن اسرائيل ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  7. ياناس هذي قضية مبدأ وكرامة ودين
    ماهي تطبيل وشيلات هذي عز الامه فلسطين
    تبغون من إيران ََتحرر فلسطين إنتم مساكين
    ألي امسمي حالو الدوسري والردادي ابو سكاكين
    امخون الامه هذي حرب ماهي فرجان ودكاكين
    يالله ياشنب إنت معو العرب اولا بالحرب على الملاعين
    الي ذلونا وهانونا على مدى أجيال وسنين
    ولا تبغونا انطبع يا المراخين

  8. ما ألاحظه هو كثرة وازدياد عدد الذباب الالكتوني السعودي ، لا أملك الا أن أقول مرحى وتحية لكم فأنتم من يعري أبناء آل سعود ويكشف حقيقتهم ، وقريبا ان شاء الله ستسقطون ورقة التوت عنهم وستسقطون باذن الله معها ومعهم ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  9. ____ كيان ’’ عايش ’’ على وقع أقدام الخطر داهم مفاجئ عافس من كل جهة .. كيف ينام ؟؟؟ … سيخر ساكت و بلا خرطوش .

  10. إلى من سمى نفسه “الحقيقة المرة”
    نحن لا نراها مرّة بالمرة.
    أتعرف لماذا؟
    لأننا لا نرى المسألة في سائح إسرائيلي يتجوّل في دمشق
    ولأننا لا نرى النصر في شارع مهدوم وآخر بقي سالما
    الأمر في مواجهة محتومة بين الكرامة وقطّاع الطرق. لم نختر طريقنا، ولكن لا بد من قطعه.
    وأسألك سؤالا أخي: أخبرني عن بديل “العنتريات” التي تعيبها على المقاومين؟
    هل تقصد أنه انبطاح السعودية وقطر والإمارات حتى تبقى “حجارة” شوارعهم قائمة؟ أو من أجل أن تتجوّل وزيرة الرياضة والثقافة في مسجد المسلمين الإماراتيين؟
    خسئت نفوسٌ تتزيّن أحلامها بالحجارة، وتتفاخر بصداقة وسلام عدّوها الذي يصف مقدساتها بنبح الكلاب.
    أليس تحت الأرض أفضل من الوقوف على أديمها؟
    المسألة مسألة صراع حضاري أداة استرداده الوحيدة هي ما تسميه حضرتك “عنتريات” ونسميها نحن “واجب” الردّ بما بين الأيادي من إمكانيات في رسالة مفادها أن لو كانت هذه مسافة طولها ألف ميل فإن صفعتنا اليوم هي أوّل خطوة فيها.
    رسالة إلى الأجيال التي سترث وضعا على شكلٍ مّا، لكنه وضع مبصومٌ ببصمة كرامة يبني عليها من الأحفاد من حباه الله عزّة وإيمانا به وبقضيته.
    لا تحسبنّ المجد تمرا أنت آكله **** لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرَ
    والذي لا شك فيه هو أنّ الحجارة قابلة لإعادة ترتيبها على شكل جدران وأبنية، لكن زجاج الكرامة إن كُسِر فلن تقوم له قائمة. وعلى كل حال، فلا يوجد من يقول أن حجارة المنبطحين هي من صنف لا يُهدَم.
    المسألة مسألة وقتٍ، وإن غدا لناظره لقريب … بإذن من يقول للشيء كن فيكون.
    سلامي لكل حرّ

  11. احمد الله على انتصار الجيشين السوري والعراقي ومعهم ايران وحزب الله. والا لكانت تعبث ببلادنا الضباع

  12. القضيه الفلسطينيه هي قضية شعب فلسطين فقط لذا يجب علينا كفلسطينيين تغير ثقافتنا السائده المتشدقه بالقوميه العربيه وبعدم تطبيع العرب مع إسرائيل أنا أقولها إذا العرب جميعهم إختاروا إسرائيل فصحتين وهنيأن لهم بهذه الدوله المجرمه العنصريه لاكن علينا كفلسطينيين في غزه تشديد مسيرات العوده وتطوير ومراكمة قوى المقاومه إستعداد لمعركة تحريريه لغلاف غزه المحتل أما الضفه المطلوب ثورة شعبيه ضد سلطة عباس وإسقاطها ومن ثما البدء بمواجهه شامله في الضفه بشقيها المسلحه والجماهيريه لطرد الإحتلال ومستطونيه هذا فقط الحل وتذكروا فيتنام لم تطلب من دول الشرق الأقصى الأسيوي أن لاتقيم علاقات مع أمريكا وفرنسا لأنهم يحتلونها بل على العكس قاتل الأبطال الفيتناميين في الشمال ألفيت من فرنسا وهزموها في ديان بيان فو بعد إستسلام جيش فرنسا ورفعهم الرايه البيضاء وفي الجنوب الفيتنامين الفيتكونغ أذلوا الجيش الأمريكي وهزموه واليوم فيتنام الجميع يطمح بعلاقات إقتصاديه معها وهي تقول تتمنع أما بالنسبه لسوريا فأنا أعتقد أن إتفاق وديعة رابين هو الذي سيطبق بين سوريا وإسرائيل بدعم روسي إماراتي سعودي ولعلكم جميعكم شاهدتم وفد سلطة بعاس الذي كان في دمشق والذي وقع مذكرة تعاون بين تلفزيون فسطين التابع لعباس والتلفزيون السوري التابع لنظام للتذكير فقط تلفزيون فسطين التابع لعباس يصف المقاومه بالمليشيات الإنقلابيه لذا الصوره واضحه وشعبنا واعي ولايمكن خداعه القضيه تحل فقط بالمقاومه في الضفه وغزه والإعتماد على الذات وعدم إنتظار شيء من أي دوله وأن فقط نقاوم ونقاتل ونطبق الأيه الكريمه (يا أيها الذين أمنو إنتنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) الحل فقط إطلاق المقاومه المسلحه والجماهيريه في الضفه وإستمرار مسيرات العوده بغزه ومراكمة القوى إستعداد لغدر الصهاينه الرجاء النشر وشكرا

  13. الدواسر ليس لديهم من يقول هكذا . للأسف نحن كعرب نفرح على مصائبنا ، ولهكذا تتقوى إسرائيل .

  14. اللي يدعي انة من الدواسر و يناصر عدونا الاسرائيلي على اخواننا العرب و المسلمين ماهو دوسري حقيقي ابد. و يخسى و يعقب اللي يبي يمرغ راس الدواسر في العمالة لليهود الصهاينة. كنا و ما زلنا عرب و مسلمين و عن فلسطين ابد ما نتنازل . انت يا منتحل اسم قبيلتنا رح دوّر طيورك و ان كنت رجل اكتب باسمك . بعيدن عن شاربك اسم الدواسر

  15. الى غازي الردادي
    في شك ان تكون عربي او مسلم انت تملك افكر صهاينة و تشتهي مثل الصهاينة.

  16. غازي الردادي
    ألست القائل فيما سبق للأخ الذي أسمى نفسه (اسرائيل الى زوال) ،،
    : ((نشتم حزب حسن ، ولو حارب اسرائيل ، ولو حرر فلسطين ، نظل نشتمه حتى يكف أذاه وشروره عن بلادنا)) .
    وها هو زميلك وابن بلدك سعد الدوسري يعلنها صراحة إنه سيقف مع اسرائيل ضد ايران .
    هذه هي حقيقتكم قد ظهرت . لا يعنيكم تحرير فلسطين .
    وهمكم الوحيد هو انتقاص وشتم وطعن الايرانيين وشرفاء الأمة المقاومين . قد غسلت أدمغتكم مشايخ الوهابية . ولا ينفع الحديث معكم إلا بزوال هذا الجيل الطائفي المريض ونشوء جيل آخر تربى تربية إسلامية صحيحة .

  17. ما اشبه اليوم بمنتصف الستينات
    لا يهم ان تؤيد هذا او ذاك، فالنتائج الحتمية المتوقعة للمقدمات الحاصلة امر لا يحتاج الكثير من التفكير، الشرق الاوسط الجديد قادم
    القوى الفعلية الفاعلة اميركا واسرائيل وروسيا وتركيا
    القوى الوهمية المفعول بها ايران والعرب
    ولسخرية القدر ايران والعرب لا يعرفان انهما اصحاب المنطقة ومن باب اولى ان يتحدا.
    في جوهر الصراع ايران والعرب يتصارعا على من سيفوز بالجلوس في حضن النظام العالمي … فلسطين ليست داخلة بالحساب فعلا.
    لو تمكنت ايران من اقناع العالم بتركها تسيطر على بغداد مع بعض النفوذ في الشام ستوقع بدل النووي عشرة اتفاقات.
    ولكن امتنا تتكون كباقي الامم من ٩٠ دهماء و١٠ بالمائة ساسة
    ونقاشكم نقاش دهماء

  18. المنطقة تسير نحو تسوية كبرى
    البعض يظن انها خليجية اسرائيلية والحقيقة انها ستكون ايرانية امريكية واسرائيل فيها ضمنا.
    بعيدا عن العنتريات لقد تم تدمير سوريا (بغض النظر عن المتسبب النتيجة سوريا مدمرة)، حزب الله تم انهاكه وفقد ما يزيد عن ٨ الاف مقاتل بينهم قادة وتم تجفيف منابع تمويله، ايران تعاني اقتصاديا جراء الحروب اللتي خاضتها وجراء العقوبات، عدا عن التمايز الاجتماعي الذي تبلور وافرز اكثرية شابة لا يعجبها احاديث اخر الزمان ممزوجة بكبت وفقر.
    كل هذا مع انسحاب اميركا من اتفاق النووي يضع حلف ايران في الزاوية اما تسوية او حرب على الارجح لن تخرج منها طهران سالمة.
    الوجود الروسي وصمته المشبوه تجاه الغارات الاسرائيلية يفضح دورها الا وهو صمام امان للجم الفوضى في سوريا ، وامساكه بالرسن السوري هدفه جرهم لتسوية.
    لا نستبعد حرب كحرب ٧٣ اللتي اقتحم المصريين فيها خط بارليف بعلم جولدا مائير (حسب مذكرات الحسين بن طلال) قبل ان يدحرهم الاسرائييليين ويحتلوا مناطق شرق سيناء، حرب سمحت للمصرين بالذهاب الى القدس حاملين غصن سلام سمح للاسرائليين اختراق مصر اقتصاديا واعلاميا وثقافيا.
    بعد ثلاث عقود من الان سيتجول السائح الاسرائيلي في دمشق، وسيدخل بشار التاريخ من نفس الباب الذي دخل منه ناصر، باب يختلف الناس عليه منهم من سيقول انه دمر الامة ومنهم من سيترحم عليه ويصفه بالخالد.
    تدمرت شوارع مصر وتدمرت شوارع سوريا وبقيت شوارع تل ابيب والرياض سالمتين…. هذا هو التاريخ يعيد نفسه

  19. ____ عرب تتشفى على عرب ؟؟؟ و تساند إسرائيل !!! .. مكارم أخلاق .. و جينات لا تخفى .

  20. لابد من حرب شاملة في المنطقة … ليحق الحق ويبطل الباطل، وما كان ربك نسيا!

  21. الردادي
    من الذي لم يفعل شيئا ؟
    قلتم مغامرة في حرب لبنان 2006 !
    قلتم رحيل الاسد سلما او حربا !
    قلتم في ايام ، و ننهي امر اليمن !
    تقومون بتغطية هزائمكم في التحريض على ايران …العالم فاق بكم !
    تتصرفون بمقاييس داعش في العراق سوريا ليبيا اليمن
    وفي خاشقجي
    ماذا بعد …في لولا السعودية لكانت اسرائيل في ورطة
    hummmm على الردادي
    .

  22. أكيد عدد كبير من الحاضرين في القمة ليسوا عرب . قالها عفوياً مذيع (في محطّة لبنانية) يسأل المراسلة من قاعة الاجتماعات: ليلى هل هناك المزيد قادم إلى القاعة من الوفود ولا سيّما العربية؟ معو حق.

  23. هل تعلمون ماذا ينتظر صهاينة العرب من الحرب القادمة حتما لامحالة ؟!! هم ينتظرون ان تحقق لهم اسرائيل ماعجزوا عن تحقيقه خلال ثماني سنوات من الحرب الاجراميه الارهابيه على سوريه !!
    بعدما فشل مشروعهم واندحر المرتزقة جميعهم على الارض السوريه راحوا يستنجدون بنتنياهو تارة واردوكان تارة اخرى لكي يخلطوا الاوراق ويعيدوا الروح الى موتى المعارضات السوريه الخونه الجالسين في احضان اعداء سوريه بكل خسة ونذاله!!
    نقول لصهاينة العرب وكل دجاليهم وكتابهم والمستأجرين وذبابهم الاتلكتروني الدنيء واعلامهم العبري الناطق بالعربيه لن تحصدوا الا الخيبة والخذلان والعار المتراكم على جباهكم السوداء وان غدا لناظره قريب !!

  24. إلى غازي الردادي
    وأيّ شكل تريده لهؤلاء “الجبناء”، على حد رأيك، أن يتحوّلوا له حتى يُحدثوا التغيير كما تراه؟
    بل قل لي: وهل تعرف التغيير أصلا حتى تتكلم عنه؟
    فإن رددت وقلت: نعم أعرفه، فأقول لك: وأين عاينته؟
    ما يقرره منطق الأشياء أن من يعيب قوما على خلق أو سلوك يكون بالضرورة يحمل صورة لما يراه حقا وينادي بمحاذاته وتبنّيه. قل لي من فضلك: من أين استقيت مثالك؟
    يا ردادي، من عيوبك التي لا تحصى، أنك قاصر حتى على تقديم نموذج منتظم لزيف أفكارك.
    لا أدري لماذا تلوم الضحية المعتدى عليها وتمطرها بما لا يقبله عقل أو خلق؟
    لا أدري لماذا تفعل هذا وأنت لا تملك مصدرا واحدا يكون لك مرجعية في كيفية التصرف إزاء أي اعتداء؟
    كل الذين تعتمد عليهم في مواجهة الواقع يقضمهم الجبن وحب كراسيهم والتهافت إلى فتات موائد الأعداء.
    قل لي: أيهما أفضل؟ من يردّ الإساءة بقدر الإمكان، أم من يهرع إلى ملء معدة عدوّه من قدور شعبه ومقدّراته كي يتركه وشأنه ولا يخلق له ما ينغّص استمتاعه بسلطته التي تحمل من معنى السلطة إلا الإسم؟
    هل تعني أنّ سياسة بلدك تجاه إسرائيل وأمريكا هي المثل المتقن في التعامل؟
    أفهم سياسة الحذر التي ينتهجها البعض حين يكون مفتقرا إلى وسائل المواجهة والرد، لكن هل اقتصرت دولكم الخليجية على هذه الحكمة؟
    الدنيا بأسرها وتاريخ الدنيا بأسره يعلم أنكم تقدّمون لعدوّ الأمة ما لا يطلبه هو منكم لدرجة أنهم يتفاجؤون من تناولات منكم لم يفكروا بها أصلا فضلا عن أن يشترطوها.
    إقرأ ما قاله كيسنجر وأمثاله عنكم وعن السادات في هذا الشأن.
    ثمّن ما الضرر الذي يصيبك حين يصرّح نصر الله أو الدكتور بشار الأسد بأنه سيفعل كيت وكيت؟ هل من ضمن واجباتك في هذه الحياة أن تعلّق بلغة الاستنقاص على هؤلاء وكأنه فرض من فرائض الدين اليومية الممنهجة؟
    الناس تعاني وتكابد وأنت من على ربوتك تشاهد وتنحّس وتقلّل بل وتلغي كل حسنة وكل وثبة وتوثّب؟
    لا يعجبك منهم أحد؟
    أتركهم يا أخي، واشغل نفسك بشؤونك وشؤون مملكتك ومعائب مجتمعك التي لا حصر لها.
    فليبارك الله المقاومة وجهودها واجتهادها ومحاولاتها وتسديدها وتقريبها، فإن فشلت فهو فشل بعد محاولة، ولا غضاضة على محاول، بل ليس له سوى التمجيد والتقريض.
    وإن نجحت، وإن شاء الله ستنجح، فأترك لك اختيار الطريقة التي تشنق نفسك بها.
    ولا نامت أعين الجبناء
    سلام لكل حرّ على هذه الصحيفة أو خارجها

  25. لا يستطيع حسن الرد والان يبحث عن مبررات يقنع جمهوره الذي فقد الثقه في المقاومه والممانعه هم منتظرين اكثر من خطاب او لقاء متلفز وماذا عساه ان يقول الناس يريدوا دم اسرائيلي مسفوك يريدوا دماء اسرائليه تراق وتسال على الارض مش في الاحلام وعلى كل حال نحن منتظرين حسن…!

  26. السلام عليكم ،، تحية إلى سيد المقاومة حسن نصرالله حفظه الله ،، وتحياتي الى الاستاذ الكبير المقاوم عبد الباري عطوان ،، تعليقي على الموضوع انشاء الله النصر قريب بأذن الله مهما فعل وتجبر العدو الصهيوني هذا السرطان قريباً سوف ينتهي عاجلاً أم آجلاً هذا وعد من الله على الظالم،، أما تعليقي على وِلْد الردادي الطائفي هو اقول لك الله يشفيك ويعافيك من التوترات وجميع الأمراض وأقول لك مثل ما قال لكم مندوب قطر ذات مرة في القمة العربية أنتم مو بقدها فعلاً أنتم مو بقدها كان يقصد التدخل العسكري وقتها وانت يا ردادي الطائفي مو بقد هذا الكلام يعني كلامك وتعليقاتك المتناقضة المملة هذه ،،بالعربي عالفاضي ،، أنصحك بكثرة الإستغفار… سوخوي الفلسطيني (حيفا)

  27. الصهاينه يعلمون تماما ان الايرانيين لن يفدموا ابدا على مهاجمة العدو الاسرائيلي ..لا من سزربت ولامن غيرها وان كله كلام وصراخ وجعجعه نحن اصحاب المنطقه نعلم العقليه الاسرائيليه..هي لت تخافمن استعمال الاسلحه ضدها من قبل حكام ايران وانما هي لاتسمحلاي مجال للخطا فخوفها ان تتغير الامور وتقع هذه الاسلحه بايدي منفلتهقد تكون وطنيه اوغيرها الصهاينه عندهم استتعداد لقصف اهداف صديقه اذا احسوا بانه يشكل خطرت عليهم ا ل وجود الايراني في سوريا هدفه توسعي وصراع قوي في المنطقه وليس تحرير فلسطين ولا حتى الجولان..في الماضي قصفت اسرائيل مفاعل العراق النووي وهو في طو الانشاء ..وعندما كان الراحل صدام حليفا للغرب وفي اتون حربه على ايران..في حرل كان الغرب يدعمها
    وكان صدام متهما ممن تدعونهم المقاومه

  28. أخیرا صرح القمّل الاکتروني القمیع بمکنون سره و هذا ما یتمناه شلة البعوض کلهم! شن حرب ضروسة بین اسرائیل و المقاومة لعل اسرائیل ینهی مهمة عجزوا عن تحقیقها هم و ولاتهم و شیوخ النار و ابواق الشنار.. تمنوا مع نتن یاهو ان تسقط قلاع المقاومة تباعا و هاهم یعودون و یجرون اذیال الذل و الهوان و یطرقون ابواب الدمشق و بغداد لکن بخبث معهود یتمنون انجاز خیانتهم بید نتن یاهو ..العبوا غیرها یا بقیة النفاق و حزب المسیلمة و السجاح ! تفرحون لخبر رحیل السید حسن و قصف سوریا و انتم سبب شغلها و لقد شغلتم محور المقاومة ثمان سنوات بتامراتکم و ارسال قطعانکم و تمویلهم و تدریبهم و تحرضون اسرائیل..ابتلینا بکم و اسرائیل زواله أخره نفاقکم و وقوفکم معه..لکن کما انهزمتم فی سوریا والعراق و الیمن لا ینجوا اسرائیل و لا من یراهنون علیه و السید حسن رغم انفکم المکسور،، بیننا!! حتی و ان صار المشرق الاسلامی الی مغربه نسیج خائن بفضل دولارکم و نفطکم و منشارکم و الزبد یذهب جفائا..

  29. إلى سعد الدوسري وسمير….
    انتم صهاينة ليس لديكم ذرة شرف أو كرامة عربية او اسلامية ، متى إيران هدمت وقتلت الملايين من العرب ؟ أليست هي مت تساعد المقاومة في لبنان وفلسطين الحبيبة؟
    أليس إعراب الكاز في ممالك المال هم الذين ينزلون داعش والنصرة وكل المجرمين في سوريا وليبيا واليمن…..المثل العربي يقول : القافلة تمشي والكلاب تنبح.

  30. ستنهي بلا شك هذا الكيان اللقيط ومن في فلكه من اعراب انذال على يد المقاومة الاسلامية وايران

  31. لنتفق أولا بأن الحروب بين الجيوش النظامية تختلف عن الحروب الأخرى غير النظامية، فمن غير الحكمة أن تقوم دولة بشن حرب على دولة أخرى أكثر قوة عسكرية وخاصة بأن الفارق كبير جدا، فنحن لا نصنع السلاح بكل أنواعه ولا يوجد من يزودنا بالسلاح المناسب لكسب الحرب بين الجيوش النظامية.
    وما يحدث، وأعتبره ذكاء شديد، هو الاستفادة من حروب القوى الشعبية، كما حصل في لبنان وغزة وغيرهما،) سبب فشل حرب التحرير الشعبية في فلسطين هو انشغالها وتوريطها للخارج الفلسطيني بدلا من التركيز الكلي على الداخل الفلسطيني، حيث لا تسطيع اَي دولة عربية تحمل العواقب)، لقد تم في لبنان الاستفادة من قوة حزب الله لبنانيا وأصبحت رادعا للكيان الصهيوني، وأصبح الآن قرار الحرب والسلام مشاركة بين الدولة وحزب الله، كما أنه ليس مطلوبا من حزب الله تحرير فلسطين لوحده.
    وفِي حالة سوريا فإن جزء كبير من قوتها بيد روسيا، وجزء كبير من مواطني الكيان الصهيوني هم مواطنين روس ، وبالتالي وباختصار شديد فأن من غير الحكمة الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع الكيان الصهيوني، وفتح جبهة الجولان غير وارد الا بمحاولة خلق مقاومة في الجز المحتل من الجولان، وأعتقد أن هذا ما سيحصل مستقبلا بعد استقرار الوضع في الداخل السوري.
    الكيان الصهيوني في مأزق كبير لأنه كسب بعض الحروب السابقة بسهولة بسبب تفوق القوة الجوية وامتلاكه أحدث الأسلحه لأنه يمثل رأس حرب كل قوى الاستعمار، ومأزقه الحالي بأنه سوف يواجه على الأرض القوة التي لن تقهر مهما طال الزمن.

  32. يا رب تفتح جبهة الجولان يا استاذي عبدالباري ونزحف على اسرئيل ونحرر فلسطين قاب قوسين او ادنا كلامك صحيح ✔ 100/100 اسرئيل مرعوبه نتمنا الزحف اليوم قبل الغد اسرئيل في ضعف الان عبدالباري يا ريت يطلع مثلك في الصحافه ويكون التحليل معمق مثل ما تحلل الامور الله يكثر من امثالك يا عبد الباري يا ضمير المضلومين

  33. سعد الدوسري
    أدعو الله تعالى أن يرزقك الشهادة مع الصهاينة ، وأن تقبر في مقابرهم ، وتحشر معهم ، ففي الحديث الشريف :((من أحب عمل قوم حشر معهم)) .
    واعلم (لا أسعدك الله)
    أن الخونة المنافقين موجودون في كل الأمم . لكن مصيرهم هو حبل المشانق ثم الى مزابل التاريخ . وفي الآخرة قعر جهنم .

  34. منذ مدة طويلة وانت تتنباء بالحرب, الحرب قادمة الحرب قادمة. يا أخي ارحم اعصاب الناس. اسرائيل خائفة, أسرائيل خا~رة, اسرائيل ضعيفة, أسرائيل ضعيفة, قلقة وما بعرف ايش, اذا لماذا هي دائما في حالة هجوم ونحن في حالة دفاع, دفاع خجول؟

  35. استاذ عبدالباري ،، لا تنتظر من حسن شيئا ، فقد خرج كثيرا وهدد وتوعد
    ولكنه لم يفعل شيئا ، والجماعه في ايران ينتظرون بصبر فارغ او بفارغ
    الصبر ، المواجهه على الارض ، ليخفون اسرائيل من الوجود ،، هذا كلامهم
    أمس ،، 223 ضربه إسرائيليه خلال سنه ونصف ، وايران تنتظر المواجهه
    على الارض ، يعني لو وصل العداد للرقم 2230 ، من الضربات الاسرائليه
    الجويه ،، الجماعه حالفين ما فيه رد ، الا اذا نزلت اسرائيل تحت ،،
    ولو غلطت اسرائيل ، ونزلت تحت ، وقصفت بدباباتها الحدود ، لن يكون هناك
    رد ،، حتى تنزل اسرائيل ، تحت اكثر ،، يعني تحت الارض ، أي في الانفاق
    والتي هدمتها اسرائيل خوفا ورعبا ،، هذا هو الحلف الذي حلف ما يقاوم
    والأعذار والحجج الجااااهزه ، لا يوجد امل في هذا المحور الجبان ،
    وبكره لن يأتي ، فلا تنتظره ، مادام لم تتغير هالأشكال ، وتتغير الاحوال ،
    تحياتي ،،

  36. النصر قادم بحول الله . الهزيمة الخونة حكام العرب اصبح واضحا اننا لم نستقل بعد . لازمنا نرضخ صحت الاستمار الاقتصادي السياسي الخ….
    نهاية بني صهيون مؤكدة . والنصر والعزة الوفيات من الأمة.

  37. ليسقط عملاء اسرئيل العرب البترومعممين, وعلى راسهم ال صهيون عفوا, ال سعود. النصر للمقاومة الابطال الاحرار..

  38. يا استاذ عبدالباري عطوان ;
    و ماذا عن نظام الخميني الذي قتل ملايين من العرب بطريقة همجية و هدم مدن عربية بأكمله على رؤوس ساكنيها؟!

  39. ____ تسليم ’’ البضاعة ’’ مع شرط الإمتناع عن إستعمالها يبدو شيئ خارق لكل النصوص .. حكاية س 300 و بوتين تحتاج سؤال بل مساءلة .. لكي تتضح الرؤية لا بد من الصاع صاعين و ليذهب ’’ الإتفاق ’’ إلى حيث صب الماء وراك .

  40. انا مستعد ادعم اسرائيل في حربها ضد ايران.
    الامل بعد الله باسرائيل في تحرير سوريا من الاحتلال الايراني.

  41. بالله عليكم ترقبوا أعلام العدو طيلة هذا الأسبوع من تحليلات واستطلاعات وووو و لما سيقوله سيد المقاومة الرعب ثم الرعب ثم الرعب هؤلاء القوم يخافون ولا يستحيون

  42. على الشعوب العربية 400 مليون وعلى رأسها الجيوش الشعبية الاليكترونية استخدام اليات فاعلة للتصدي للعدو

    الان على الشعوب العربية 400 مليون وعلى رأسها الجيوش الشعبية الاليكترونية استخدام اليات فاعلة للتصدي للعدو الاسرائيلي و العواطف وحدها لا تكفي .. العدو الذي قرر ان لا يستحي بوقاحة وان يستمر في القتل للعرب . المطلوب الان عمليا ان تهيأ هذه المواقع الاليكترونية و التواصل الاجتماعي استنهاض و استقطاب الشباب كمتطوعي المستقبل المهيأون للدفاع عن فلسطين و سورية كحماة الاوطان وقت ما تطلب الامر .. المتوقع تجميع ما يقارب 20 مليون متطوع عربي من اصل 400 مليون على الاقل في المرحلة الاولى يمكن ربطهم بالجيش السوري الاليكتروني . ثانيا توجيه رسائل اعلامية مستمرة للشعوب الامريكية و الغربية عن الارهاب الاسرائيلي الدائم و كذبه . ثالثا تفعيل المقاطعة الاقتصادية ضد اسرائيل في العالم العربي و الخارج و منع التطبيع بنشاط مستدام .
    تجميع معلومات عن العدو الاسرائيلي و عملاءه في المنطقة .

  43. حميد-المملكة الشريفة-
    يا أخي ، العدو الصهيوني مشترك لجميع المسلمين . والوقت لا يسمح بمثل هذه الاتهامات . فلا تجعل للشيطان عليك سبيلا .
    أذكرك بالحديث الشريف :((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ليقل خيرا أو ليسكت)) .

  44. الأستاذ عبد الياري عطوان
    زادك الله عزا وشرفا ، وأثابك على حديثك الخاص هذا . وقد بدت على ملامحك الحرقة والألم على من طبعوا وخانوا ، والفخر والاعتزاز على من قاوموا وصمدوا .
    نحن على يقين بأن الله تعالى يؤيد المجاهدين المخلصين بالنصر والغلبة على عدوهم ، ويخذل المنافقين الخائنين لقضيتهم وعقيدتهم .
    فجزاك الله خير جزاء المحسنين . ورحم والديك .

  45. طبعا بعد أن انتهى الحساب مع الشعب السوري ، جاءت تصفية الحسابات بين الوحوش التي ولغت بدم السوريين.
    اللصوص يتربصون ببعضهم لنيل النصيب الأكبر بعد أن قتلوا صاحب الدار السوري وشردوة في أصقاع الأرض.

  46. الله اكبر النصر قادم .
    بارك الله بك استاذ عبد الباري ، عاشت سوريا و جيشها عاش حزب الله و تاج المقاومة السيد حسن ، عاشت ايران نصيرة المستضعفين ، عاشت حماس و الجهاد الاسلامي عاشت المقاومة الفلسطينية ، و خسىء كل المطبعين .
    ستنهار انظمة و ستعاد تشكيل المنطقة باذن الله

  47. يوم قررت روسيا تسليم منظومة اس ثلاثمائة لسوريا إثر إسقاط اسرائيل الطائرة الروسيه قلت علي هذا المنبر الحر بأن روسيا لن تسمح لسوريا باستخدام المنظومه ضد إسرائيل…وهذا ماحصل ولن تستخدم أبدا مايؤذي اسرائيل… هنالك إتفاق بين روسيا وإسرائيل علي تبادل الأدوار علي حساب الشعب السوري ومن يقول غير ذلك فهو واهم

  48. السلام عليكم ………..لايوجدحل لقضية المسلمين والعرب الاولى فلسطين الاحل المقاومه وهذا الامر لايتصدى له احفاد حامل راية خيبر فقط عليالخامنئي وحسن نصرالله قضي الامرالذي فيه تستفتيان

  49. النتن ياهو يعمل دعاية لحملته الانتخابية وأظن أن سيد القاومة سيفسد عليه اللعبة كلها يوم السبت

  50. الى الأخت راعية المعيز
    تحية من اعماق القلب ..في الحقيقة الشعب السوري مهلوك بسببهم وبسبب طفرة أموالهم وليتركوا هذا الشعب الذي يعرف كيف يبني ذاته ويطور البلد العزيز سورية..
    من طلب منهم هذا الفتات من المساعدات؟

  51. سي عبد الباري ، مجلس صيانة الدستور الايراني اخذ قرارا، منذ 1989، اي بعد نهاية الحرب العراقية – الايرانية :
    -لا حرب بعد اليوم الا على ارض الاخرين.
    – لاحرب بعد اليوم الا بيد الاخرين.
    – لاحرب بعد الا بتمويل الاخرين.

  52. تصوروا يا أبناء العروبه الكرام لو أن جارنا الشيخ حازم أبو منشار باع سيارته المطلية بالذهب الخالص و تبرع بثمنها لأطفال مخيمات السوريين في لبنان بدل أن يتبجح بقيادتها في شوارع باريس لو حدث هذا لما استشد طفل جائع من البرد….. مجرد أفكار و تخيلات راعية معيز متقاعدة

  53. يا سيد أبو خالد عطوان اريد أن تعلم أن أعراب المنشار تبرعت للأطفال السوريين بمئة مليون دولار و لكن ساعي البريد – لعنه الله ، أخطأ فوضع الشيك في جيب شيخة الأعراب إيفانكا ترامباوي المتكشنره

  54. الروس متواطئون مع اسرائيل بل ويعطوهم المعلومات الاستخبارية عن مواقع عسكرية

  55. السلام عليكم، نحن وكل الشرفاء في العالم مع المقاومه من أجل احقاق الحق و زهق الباطل وما العدوان على سوريا في الأيام الاخيره ما هي إلا بالونات اختبار لمحور المقاومه وروسيا وبنفس الوقت قنابل دخانيه للنتن للتغطيه على فضائحه و بسبب قرب الانتخابات التي ان فاز بها او لم يفز مش فارقه معنا لان من يأتي للحكم عندهم إنما يأتي بفاتوره عدوان إجرامي على الامه العربيه تقدم للناخب الصهيوني لكي يشفي غليل العنصريه الاسرائيليه ومن ورائهم أمريكا والمطبعين وهم خائبون بإذن الله لأن اليوم ليس كالامس ومحور المقاومه قوي و سيثبت ذلك و اننا نراه قريبا ..

  56. يا سيد عبد الباري المحترم
    الأعراب هم العلة هم المؤآمرة هم الخراب والدمار للأمة لم ينبذوا ببنت شفة لقاء ما تتعرض له الأمة

  57. نحن معنيون بدعم المقاومة إعلاميا وعسكريا وماديا ومعنويا وسننتصر إن شاء الله فهذه الحرب لنا وسنذكر العالم من الاحرار ومن العبيد

  58. يرحم والديك يا اصيل يا فحل الأمة أستاذنا عطوان …نعم سوف نسمع السيد حسن يوم السبت وهو الوحيد الذي سيلين درسا قاسيا موجعا لغطرسة هذا الناتن ياهو.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here