كتيبة التدخل السريع باسم محمد بن زايد تُنظّم أوّل تدريب برعاية الملك عبدالله الثاني

عمان- “رأي اليوم”:

دشّن العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي أول برنامج تدريب لكتيبة عسكرية مستحدثة في الجيش العربي الأردني تحمل اسم الشيخ محمد بن زايد.

 الكتيبة معنية بالتدخل السريع وشاركت مع قوات إماراتية أمس الأول في تدريب مشترك.

 التدريب حصل برعاية الشيخ بن زايد والملك عبدالله الثاني وكان بمثابة تدشين لأول أعمال الكتيبة العسكرية الأردنية التي لم تتّضح بعد تفاصيل واجباتها.

أطلق الراعي الإماراتي على التدريب اسم “ثوابت 1” ووصف العاهل الأردني ضمن رسائل سياسية لها علاقة بالتدريب المشترك بأنها رسالة للعالم ولدول الاقليم بأن الأردن والإمارات في خندق واحد وفي نفس الموقع.

وكانت كتيبة الشيخ محمد بن زايد العسكرية قد شكلت لأول مرة قبل عدة أسابيع وبتمويل إماراتي واعتبرها الأردن دليلا على مستوى العمل والتنسيق بين البلدين.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. اللهم احفظ الاردن من اعداء الداخل والخارج واحفظ قائد البلاد وجيشها وشعبها

  2. كتيبة التدخل السريع ، جاهزة ومستعدة ، بندقية للإيجار ميادينها وساحاتها : اليمن، أفغانستان، ليبيا ، الصومال ، ومايستجد ….عدا فلسطين

  3. التشكيل العسكري ليس كتيبة وليس مستحدث في الجيش العربي.

    انما هو “لواء التدخل السريع/ عالي الجاهزية” ويضم عدة كتائب تم تأسيسه عام 2014 ويتبع للعمليات الخاصة.

    وتم في اواخر عام 2018 تغيير مسماه الى” لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان / التدخل السريع” كتقدير وامتنان للدور الإماراتي الاخوي في دعم الجيش العربي.

    العلاقات الأردنية الأماراتية علاقات أخوية متجذرة منذ أيام الملك الحسين بن طلال والشيخ زايد آل نهيان رحمهما الله.

  4. قوات تدخل سريع ؟ ممكن تشروحلي الى بلد عربي اوسلامي سيكون هذا التدخل السريع ؟ اللهم لك الحمد واليك المشتكى ولاحول ولا قوة الابالله .

  5. .
    — اعرف منذ كان جلاله الملك اميرا وقائدا للقوات الخاصه انه يطمح الى انشاء قوات خاصه مميزه على مستوى العالم وتابعت بالتنسيق مع اللواء العيطان رحمه الله الذي كان مديرا لمكتبه احد مساعيه لتامين فرص طموحه جدا بهذا الشأن حينها .
    .
    — فكره التعاون مع الامارات في هذا المجال تعتبر مميزه مثلها مثل اي فرصه تعاون مع اي بلد عربي او إسلامي ، فقط توقيت الاعلان عن هذا التعاون الان كان مع الاحترام غير موفق لانه يمكن ان يفسر وكانه رساله اردنيه لايران والرسائل الوحيده المجديه التي يجب ان يرسلها الاردن لايران هو قدرته على لعب دور الوسيط لأجل التهدئه.
    .
    .
    .

  6. الاردن والإمارات في خندق واحد !!
    لكن اين اتجاه البوصلة اليمن ام ايران ام فلسطين؟؟

  7. مثل كتائب القذافي وأبناءه رحمة الله عليك يامعمر القذافي والله انه اعقل من كل الذين ذهبوا لورشة العار في البحرين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here