كتائب “حزب الله” العراقية: غيرنا مكان الاعتصام من أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة في بغداد مقابل إقرار قانون إخراج القوات الأمريكية

بغداد ـ وكالات: أعلنت حركة “كتائب حزب الله” في العراق، اليوم الأربعاء، أنها غيرت مكان اعتصامها من أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة في بغداد، مقابل سن قانون يقضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق.

وجاء في بيان أصدرته “كتائب حزب الله”، وهي إحدى فصائل “الحشد الشعبي” العراقي، اليوم الأربعاء: “نتقدم بالشكر والامتنان لشعبنا العزيز لموقفه البطولي في إذلال أمريكا بأكبر سفارات الشر والتجسس”.

وأضاف: “لبينا دعوة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، بتغيير مكان الاعتصام قبال العمل الجاد لإقرار قانون إخراج القوات الأجنبية”.

وتابع: “سنراقب عمل البرلمان، الأسبوع القادم، للمباشرة بتشريع قانون إخراج القوات الأجنبية وفاء لدماء الشهداء”.

وتعرضت السفارة الأمريكية، أمس الثلاثاء، وعلى مدار ساعات، لأعمال شغب تخللت الاحتجاجات على شن الطيران الأمريكي، قبل أيام، غارات على مواقع تابعة لـ “كتائب حزب الله”، خلف مقتل 25 من مقاتليها وإصابة 51 آخرين.

وكان البنتاغون أوضح أن الغارات نفذت ردا على قيام “الكتائب” بإطلاق قذائف صاروخية على قاعدة عراقية قرب مدينة كركوك، أسفر عن مقتل مواطن من الولايات المتحدة وجرح 4 جنود أمريكيين.

ونقلت الولايات المتحدة من الكويت أعدادا إضافية من أفراد مشاة البحرية الأمريكية لتعزيز حماية بعثتها الدبلوماسية في العراق.

وسابقا اليوم الأربعاء، أعلنت السلطات العراقية، أنها أمّنت مجمع السفارة الأمريكية لدى بغداد، مؤكدة انسحاب جميع المحتجين من محيط البعثة الدبلوماسية. وأشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان، إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء عادل عبد المهدي) دعا المتظاهرين والمعتصمين الغاضبين للانسحاب من محيطها وإنهاء الاحتجاجات والاعتصام”، حيث اعتبر أن “رسالتهم قد وصلت”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

11 تعليقات

  1. يجب علينا أن نعترف ،أن الدول العربية ن مازالت غير مستقلة .سياسيا واقتصاديا واجتماعيا…لأن حكامها يتبعون السياسة المفروضة من الغرب الاستعماري .ومن أجل الحفاظ على كراسيهم يلبون رغبات الاستعمار الحديث ،وحتى يصلوا إلى قمع شعوبهم…

  2. هذه كتائب إيرانية و ليس عراقية ،، كتائب أعمتها الطائفية و المذهبية ،، كتائب صنعتها إيران لحماية مصالحها و مكتسباته في العراق كما تستخدمها لقتل و ارهاب العراقيين الذين يطالبون بتحرير العراق من الاستعمار الايراني ،، كتائب لم تقم بأي دور في دحر الدواعش و اصلا في عهد المالكي تم تسليم الموصل للدواعش بلا حرب

  3. نتمنى ان تكون هناك كرامة عندنا مثل العراق، وتقوم حكومتنا باغلاق السفارة الاميركية بسبب تدخلها بالسياسة التركية والعسكر الاميركي في قاعدة انجرليك.

  4. تسري في عروقي دماء المقاومة و انا مسكون بالقضية الفلسطينية و بشعبها العظيم لم يضح شعب في الكون مثل ما ضحى الشعب الفلسطيني شعب تعرض للابادة و للظلم واسترزق على قضيته الانظمة العربية و غير العربية الخائنة امريكا وصهيون هم اعداؤنا الى الابد .
    ان تكون مقاوما هي ان تتمثل هدا المبدا قولا وفعلا فامريكا احتلت العراق بتعاون مع ايران هده تصريحات ادلى بعا مسؤول ايراني و اللذين حكموا العراق جاؤوا مع الاحتلال (مؤتمرات لندن وواشنطن) اذ كيف ان تكون صنيعة امريكا و تكون مقاوما هدا لا يستوعبه عاقل ما يسمى بالحشد الشعبي هم مجرد عملاء لايران و ادواتها مادا يعني ان يكتب اعضاء كتائب الحشد اللا شعبي ” قاسم سليماني قائدي” على اسوار السفارة الامريكية طيب سنمضي معهم الى اخر فصول مسرحيتهم واكاديبهم هم دائما يترافعون و يقولون بان الحشد اللا شعبي هو جزئ من المنظومة العسكرية اي الجيش العراقي مايعني ان الجيش العراقي يقول ان سليماني قائده ما يعني العراق مقاطعة ايرانية .
    ان يكون العراق دولة مقاومة هدا له شروط لا يمكن تحقيقها بسهولة ويجب تحقيق الشروط الاتية :
    1) مابني على باطل غهو باطل كل ماترتب عن الاحتلال فهو باطل
    2) تفكيك النظام الطائفي بالعراق(تفكيك جميع مرسساته المدنية و العسكرية)
    3)مجلس تاسيسي يترجم جميع المكونات العراقية يستبعد الطائفيون و المتعاونون مع الاحتلال و يتم بلورة مشروع دستور
    4)استفتاء شعبي تحت اشراف الامم المتحدة وبعض منظمات حقوق الانسان العربية المشهود لها بالكفاءة والاخلاص لقضايا الامة .
    ملحوظة لنا ذاكرة حينما تم تنصيب هدا النظام الطائفي ارتكبت مجازر في حق اخواننا الفلسطينيين و الاشقاء العرب ومعظمهم كان متواجدا في العراق طلبا للرزق و صودرت منهم اموالهم التي جمعوها بعرقهم لمدة سنين بحجة ان هؤلاء كانوا مناصرين للصدام حسين و من ارتكب هاته الجرائم هم الملشيات المسلحة التابعة لولي الفقيه.نتمن ى للشعب العراقي الشقيق الخروج من هده الوضعية الصعبة حتى يرجع ليقوم بدوره تجاه قضايا الامة و في مقدمتها قضيتنا جميعا فلسطين .

  5. الى علي الشمراني
    و هل يوجد اكثر من هاؤلاء الاشقاء العملاء في العراق ؟؟؟ و انت واحد من ابواق ال صهيون !

    وصف رئيس إقليم كردستان، نجيرفان بارزاني، الأمريكيين بالحلفاء والأصدقاء، معلنا رفضه الهجوم على سفارتهم لأنه يعرض مصالح العراق للخطر !

    ووفقا لما نشرته وكالة أنباء الإعلام العراقي، قال بارزاني: “التجمع والمظاهرات المدنية حق دستوري، بيد أن استخدام العنف والهجمات والتصرفات اللامسؤولة لاستهداف السفارات والبعثات الدبلوماسية، تطور خطير

    بعد حادثة السفارة الأمريكية… هل تتخذ واشنطن إجراءات ضد العراق؟
    وتابع “ننظر بقلق بالغ إلی الأحداث الأخيرة والهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، وهو عمل غير مقبول ومرفوض كليا ويعرض مصالح العراق للخطر
    وأشار بارزاني إلى أن “الأمريكان حلفاء وأصدقاء للعراق، وإقليم كردستان وكانوا شركاء رئيسيين في تحرير العراق والانتصار على إرهابيي القاعدة وداعش، ولمواجهة مخاطر الإرهاب وحماية مصالحهم

    وأكمل بارزاني “لا يزال العراق واقليم كردستان بحاجة إلى دعم وتعاون أمريكا والتحالف الدولي. ممثلو الدول والدبلوماسيون ضيوف العراق، يجب احترامهم وحمايتهم

    وطالب رئيس إقليم كردستان الجهات المسؤولة بأن “تؤدي مهامها في الحفاظ عليهم وألا تسمح بتعرض السفارات والمؤسسات والبعثات الدبلوماسية للهجمات

  6. كل شخص يقول ان الشهداء من الحشد ولائهم الى إيران نقول لهم كن رجلآ غيورآ واجعل ولائك للعراق واذهب مكانهم وسد الفراغ الذي حصل واحمي البلاد والعباد من داعش وامثالها وهناك سوف تعرف الرجال الذين يحبون العراق.

    – ريان الكلداني

  7. علي الشمراني
    لديك عقدة داعشية بحق الحشد الشعبي العراقي الذي اباد داعش الوهابي فمن حق الطابور الخامس وكل عملاء ال سعود والموساد الأسرائيلي ومن زاغت قلوبهم بان يصطنعوا الحجج في عالمهم الشيطاني عاش العراق وعاش الحشد الشعبي حامي العراق من الحاقدين على ال محمد

  8. ننتظر اليوم الذي تغلق فيه سفارات امريكيا في كل الوطن العربي كون هذه الدوله قتلت منا ملايين البشر فهي المعتدي و علينا مقاومة المعتدين علينا هم و اعوانهم

  9. كتب المتظاهرون العبارة التالية على جدران السفارة:
    “السفارة مقلقة بمر ألحشد”
    طبعًا بنفس الغلطات الإملائية المخجلة وبخط فارسي واضح..
    دائما يتورط الإيرانيون بغبائهم.. ولكن الكارثة أن بعض العرب غارقين بالخضوع لنظام الملالي أكثر من الإيرانيين أنفسهم..

  10. “نتقدم بالشكر والامتنان لشعبنا العزيز لموقفه البطولي في إذلال أمريكا بأكبر سفارات الشر والتجسس”

    شر البلية ما يضحك.. ناس عايشة بوهم وخيالات وعنتريات حتى في زمن حركة القومية العربية لم نصل الى مستواها..

  11. اجمل مشاهدات الاعتصام امام السفارة الاميركية في بغداد كانت عبارة مكتوبة على مدخل السفارة تقول: “مغلقة بأمر من المقاومة”.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here