كاميرون سيعتذر للملكة بسبب تصريحات عن “خرخرتها” من الفرح لتصويت الاسكتلنديين ضد الاستقلال

queen-elizabeth.jpg77

 

لندن ـ “رأي اليوم”:

سيقدم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اعتذاراً للملكة اليزابيث الثانية بسبب تصريحات ذكر فيها بأنها عبّرت عن سعادتها بصوت كالخرخرة بعد سماعها نتيجة الاستفتاء على استقلال اسكتلندا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الخميس إن طاقم كاميرا صوّر كاميرون وهو يبلغ رئيس بلدية نيويورك السابق، مايكل بلومبرغ، أنه “لم يسمع شخصاً يخرخر من الفرح مثل الملكة، بعد تصويت الاسكتلنديين بالأكثرية ضد استقلال بلادهم عن المملكة المتحدة”.

واشارت إلى أن كاميرون كان يتحدث في نيويورك وابلغ بلومبرغ بأنه “اتصل هاتفياً بالملكة اليزابيث الثانية لابلاغها بنتيجة الاستفتاء الاسكتلندي، ولم يسمع شخصاً يخرخرخ من الفرح مثلها”، فيما تجنب قصر باكنغهام التعليق.

واضافت الهيئة أن رئيس الوزراء البريطاني شعر بالاحراج وأبدى أسفه العميق عن تلك التصريحات بعد أن علم بأن طاقم كاميرا صوره وهو يدلي بها.

واعلن مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (10 داوننغ ستريت) أنه اتصل بقصر باكنغهام، المقر الرئيسي للملكة اليزابيث الثانية في لندن، لابلاغه بأن كاميرون سيعتذر شخصياً حين يتلقي الملكة.

وكان 55% من الاسكتلنديين صوتوا ضد الاستقلال و 45% لصالحه في الاستفتاء الذي جرى الخميس الماضي، واعلنت الملكة اليزابيث الثانية بعد الاستفتاء بأن اسكتلندا “ستتوحد في روح من الاحترام المتبادل والدعم للمملكة المتحدة، رغم المشاعر القوية والمتناقضة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here