“كاف” يكشف طريقة التأهل إلى مونديال قطر 2022

محمد يونس/ الأناضول: كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء، طريقة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي ستقام بقطر عام 2022.

ووفقًا لبيان منشور على موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الانترنت، فإن أعلى 26 فريقًا في تصنيف “الفيفا” لن يشاركوا في التصفيات التمهيدية، ليتواجد في تلك المرحلة 28 فريقًا يتم تقسيمهم إلى نصفين الأول هم الأعلى في تصنيف الفيفا والثاني هم التصنيف الأقل.

وأضاف البيان “سيتم إجراء قرعة ويلتقي الـ14 الأعلى في تصنيف الفيفا بمن هم أقل منهم وتقام مباريات الذهاب على أرض المنتخبات صاحبة التصنيف الأقل”.

وأوضح البيان “يتأهل 14 فريقًا إلى دور المجموعات رفقة الـ26 الذين تم إعفائهم من المشاركة في الدور التمهيدي ليكونوا 10 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات طبقًا لتصنيف الفيفا”.

وأشار البيان “أصحاب الصدارة في الـ10 مجموعات سيتم تقسيمهم إلى نصفين طبقًا لتصنيف الفيفا وعمل قرعة لخوض مباراتين إقصائيتين (ذهاب وعودة) لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022، ومباريات الذهاب ستقام على أرض الفرق أصحاب التصنيف الأقل”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here