كارينباور تؤدي اليميني الدستورية وزيرة للدفاع بألمانيا

برلين (د ب أ)- يعقد البرلمان الألماني جلسة استثنائية الأربعاء تؤدي فيها أنيجريت كرامب- كارينباور، اليمين الدستورية وزيرة للدفاع في البلاد.

ودعا البرلمان الألماني (بوندستاج) إلى انعقاد الجلسة، التي لن تعقد في مبنى الرايخستاج الرئيسي بسبب أعمال صيانة.

وتتولى كرامب- كارينباور، التي خلفت المستشارة أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، منصب وزيرة الدفاع خلفا لأورزولا فون دير لاين، التي تم انتخابها رئيسة للمفوضية الأوروبية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكان تعيينها في المنصب مثيرا للجدل بسبب أنها ذكرت سابقا أنها قد تتنازل عن منصب في حكومة ميركل من أجل التركيز على دورها في قيادة التكتل المحافظ المؤلف من الحزب المسيحي الديمقراطي وحليفه البافاري، الحزب المسيحي الاجتماعي.

وألقت كرامب- كارينباور أول خطاب رسمي لها منذ تعيينها وزيرة للدفاع الأسبوع الماضي خلال مناسبة لإحياء ذكرى محاولة اغتيال أدولف هتلر على أيدي أفراد من الجيش من بينهم كلاوس فون شتاوفنبرج.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here