كارثة مروعة بمحطة مصر للسكك الحديدية بميدان رمسيس″: مصرع 20 مواطنا وإصابة العشرات بعد اصطدام قطار بصدادة حديدية وإيقاف كامل لحركة القطارات وهرج ومرج يسود المحطة العريقة (صور)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

 شهدت محطة مصر صباح اليوم الأربعاء حادثا مروعا بمحطة السكك الحديدية الرئيسية بميدان رمسيس إثر اصطدام أحد القطارات بصدادة حديدية أدت الى اشتعال النار في القطار بعد الحادث المروع.

وقد صرح مسؤول بهيئة السكة الحديد بأن حالات الوفيات بين الركاب وصلت إلى 20 حالة وإصابة نحو 50 آخرين حتى الآن، جراء الحادث المروع.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية ، أن هناك نحو 8 سيارات مطافي وصلت مقر الهيئة للسيطرة على الحريق والتعامل معها، مبينا أن سيارات الإسعاف نقلت العديد من المصابين إلى مستشفى السكة الحديد لسرعة علاجهم.

وقد تم إيقاف حركة القطارات في المحطة ، وانتقلت عربات الاسعاف الى المحطة لإنقاذ الجرحى .

ويسود المحطة الآن هرجا ومرجا وصراخا، والفوضى .

يذكر أنه تم رفع أسعار القطارات الى أكثر من مائة في المائة، ولم يشعر الركاب بأي تحسن في الخدمة ، وشهد القطاع نفسه حوادث كثيرة أزهقت عشرات الأنفس البريئة .

محطة مصر تعد من أعرق القطارات في العالم ، وقد أنشئت أواسط القرن التاسع عشر ، نحو عام ألف وثمانمائة وثلاثة وخمسين.

وقد كشفت التحريات والتحقيقات أن عددا كبيرا من الجثث قد تفحمت تماما نتيجة الحريق الهائل .

وقد ذكر التلفزيون المصري ان اغلب المصابين في الهلال الاحمر ومستشفي السكة الحديد الأقرب للمحطة حوالي ٢٠٠ متر كما ان المستشفي القبطي علي بعد ٥٠٠ متر ولم تصدر اي استغاثات للتبرع بالدم من مصادر مؤكدة.

وجاء في تغطية التليفزيون المصري ان

اغلب الإصابات حروق فقط او اختناق ،وان عدد الضحايا

حتى الان ٢٨ضحيةوحوالي ٥٥ مصابا .

يذكر أكبر بنك الدم في مصر يوجد على بعض أمتار  قليلة من محطة سكك حديد مصر.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. ولا انا غلطان
    رحمة الله على هؤلاء الضحايا، وعجل الله بشفاء الجرحى والمصابين ، ثم من أتى بسيرة الاخوان .. ربما في صدرك ما تخشى أن تقوله … قله واسترح حتى لا ينفجر صدرك كما انفجر هذا القطار ، ويكون لك السبق قبل احمد موسى ، قل أن انفجاره من عمل الاخوان .. الذين سبق وأن أغلقوا بالوعات المجاري في الإسكندرية

  2. بعد ان تحسنت الامور قلیلا في بنغلادش، حلت مصر محل بنغلادش کمثال للفوضی والتخلف وسوء الاداره٠ مصر التي کانت في اربعینات القرن الماضي من الدول المتقدمه والمتحضره تحولت الی بنغلادش السبعینات٠٠٠یا عیب٠

  3. رحم الله الذين قضوا في هذه الفاجعه ونسال الله ان يمن على المصابين بالشفاء التام هذا الشعب المكافح الطيب يستحق كل خير الله المستعان

  4. قبل كل شئ رحم الله القتلى وعجل في شفاء المصابين. في مصر تتكرر حوادث القطارات والعبارات ولو رجعنا الى الارشيف لصدمنا ما وقع خلال السنوات الخمس الماضية وذلك يعود الى أسباب كثيرة منها عدم وجود الفحص الدوري لاعمال الصيانة وإن وجدت فهي إجراء روتيني لتكملة الدوام الرسمي اليومي. كذلك فان الدولة لا تضع الميزانيىة لتبديل القديم منها حيث ان معظمها يعود الى سنوات طويلة من الخدمة (اي ان الدهر اكل عليها وشرب)! أتمنى ان يحاسب المسؤلين الحقيقيين عما وقع وعلى راسهم وزير المواصلات!

  5. على اساس ان حركة القطارات كانت تمشي بدقة الساعات السويسرية عندما كان الاخوان يحكمون مصر، اليس كذلك يا قيعي؟

  6. “ويسود المحطة الآن هرجا ومرجا وصراخا، والفوضى .”
    يسودها هرجٌ و مرجٌ و صراخُ. الفاعل مرفوع يا سيدي الكاتب.

  7. اكثر بلد في العالم يحدث بها حوادث قطارات هى مصر لماذا لا يضعون الرجل المناسب في المكان المناسب لاصلاح الخلل الذي يؤدي لتصادم القطارات ؟ اكبر إنجاز بعد ثورة ٢٥ يناير هى بناء مزيد من السجون لاعتقال مزيد من الشباب
    الله يرحم الضحايا ويصبر اهلهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here