كابل: الانسحاب المحتمل للقوات الأمريكية لن يؤثر على الوضع الأمني

كابل / الأناضول

قال هارون شاخانسوري المتحدث باسم الرئيس الأفغاني أشرف غني، الجمعة، إن الانسحاب المحتمل للقوات الأمريكية “لن يؤثر على الوضع الأمني في أفغانستان”.

جاء ذلك تعليقا على تقارير أمريكية، قالت إن الرئيس دونالد ترامب قرر سحب أكثر من نصف قوات بلاده في أفغانستان، عقب قرار الانسحاب من سوريا، بحسب ما نقلت قناة “تولو نيوز” الأفغانية.

وأضاف أن أغلب القوات الأمريكية ـ التي من المحتمل انسحابها من أفغانستان ـ تشارك في “مهام تدريبية واستشارية للقوات الأفغانية، وأن الأخيرة قادرة على الدفاع عن البلاد”.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، من المتوقع أن تعود نصف القوات الأمريكية البالغ عددها أكثر من 14 ألفا خلال الأسابيع المقبلة من أفغانستان.

وفي وقت سابق الخميس، قدم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس استقالته، التي قيل إنها جاءت اعتراضا على رؤية ترامب حول بعض القضايا، وعلى رأسها سوريا وأفغانستان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here